زملاء

إرهابو «داعش» يتوعدون بمفاجآت في مصر

245821_0

سعيد علي, أسامة المهدي, عمر حسانين : توعّد أعضاء بتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام (داعش) بـ«مفاجآت داخل مصر»، ودعوا، في رسائل نشروها عبر حساباتهم على موقعى التواصل الاجتماعى «فيس بوك وتويتر»، أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وغيرها من القوى الإسلامية بـ«تحالف دعم الشرعية» إلى الانضمام إلى «داعش» والتخلى عن قياداتهم.

في المقابل أكدت مصادر رفيعة المستوى في وزارة الداخلية أن أجهزة الأمن المصرية قادرة على مواجهة جميع التحديات.

قال أبوسياف المصرى، أحد أعضاء «داعش»: «انتظروا مفاجآت في مصر خلال أيام». واتهم الجماعة بأنها تعبث بمستقبل شبابها: «الإخوان بمصر عاملين زي اللي بيقعوا في حفرة وبيشدوا معهم الشباب».

وأضاف موجهاً حديثه لشباب الجماعة والمؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى: «نصيحتي للشباب الصادق الواعي: ابتعدوا عن هذا العبث وعززوا أنفسكم لما هو أهم وقادم لأنكم أصحاب قضية خاسرة».

وقال أبوعزام الغزاوى، القيادى بالتنظيم، موجهاً رسالته لمؤيدى مرسى: «احذروا هذه الأحلام والتهيؤات تحت قيادة ما يسمى (تحالف دعم الشرعية) ومظاهراتهم التي أصبحت ضد الشرع تماماً الآن لأنها مهلكة وانتحار وتثبيط لجهاد الشباب وموت بلا ثمن، وقضيتك هي الشريعة وليست الشرعية».

وانتقد جماعة الإخوان المسلمين، واعتبر القيادات الذين ينادون بالمصالحة خونة، وقال: «لماذا تركت أمريكا تركيا وقطر الداعمين للإسلام والإسلاميين من وجهة نظركم، فلتجهزوا مزابل التاريخ لقيادات الإخوان بمصر الأيام القادمة».

في المقابل، أكدت مصادر رفيعة المستوى في وزارة الداخلية أن أجهزة الأمن في مصر قادرة على مواجهة جميع التحديات، ومستمرة في توجيه الضربات الاستباقية لجميع تنظيمات الإرهاب في كل مكان، وهذه الجماعات فقدت قدرتها على التأثير في الشارع المصرى الذي أصبح يساند أجهزته الأمنية.

وقالت المصادر إن جهاز الأمن الوطنى يتابع تحركات العناصر الإرهابية التي هربت إلى الخارج بدقة، ويلاحق المتواجدة في الداخل، وهناك خطة لتأمين المنشآت الحيوية والمواطنين والشوارع والمرافق المهمة على أعلى مستوى.

وأضافت أن «رجال الشرطة لن تؤثر فيهم مثل هذه الدعايات، ويدركون أنهم في معركة مستمرة مع قوى الشر بكل أشكالها، وهى معركة لا تتوقف أبداً، من يفكر في العبث بأمن مصر وشعبها سيدفع الثمن غالياً».

من جانبه، حذر صبرة القاسمى، القيادى الجهادى السابق، من الاستهانة بهذه الرسائل. وقال لـ«المصرى اليوم» إن «داعش» لديه خلايا داخل مصر ورسائل أعضائه لمؤيدى مرسى هدفها ضمهم للتنظيم. وتوقع تنفيذ التنظيم عمليات إرهابية في مصر، وتوحُّد جميع التنظيمات الإرهابية والجهادية تحت راية واحدة لمواجهة الجيش المصرى.
أخبارك نت

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق