فرج بيرقدار يكتب عن “ذهنية التشبث والتوريث”

فرج بيرقدار يكتب عن “ذهنية التشبث والتوريث”

من غير رصد أو تتبُّع تراكمَتْ لدي، خلال سنوات وجودي في السويد، وقائع كثيرة تتحدث عن رؤساء نقابات ومؤسسات وأحزاب ووزراء وحتى رؤساء حكومات، استقالوا أو أقيلوا أو انتهت دورتهم الانتخابية، وأحياناً المزيد

محاولات للعبث بملف محاكمة مجرمي الحرب في سورية

محاولات للعبث بملف محاكمة مجرمي الحرب في سورية

على اعتبار أن باب “المحكمة الجنائية الدولية” مازال موصداً بوجه السوريين، للوصول إلى العدالة، اتجهت منظمات وشخصيات حقوقية سورية نحو الشراكة مع منظمات حقوقية ومراكز قانونية غربية، لمحاكمة مجرمي الحرب في سوريا المزيد

إرهابي ثم عميل للموساد .. أما التفاصيل لا توجد قضية سوى أنه معارض 

إرهابي ثم عميل للموساد .. أما التفاصيل لا توجد قضية سوى أنه معارض 

كتب أحمد سليمان: وصلتني مشاركة من زملاء لمشاهدة فيديو يتحدث فيه المناضل السياسي رامز نجيب السيد، وفي ساعة متأخرة أجريت بحثا موسعا للتعرف على جزئيات اوضح .  ثم عدت الى الفيديو ، المزيد

هروب فادي الهاشم … والقضاء اللبناني على المحك / أحمد سليمان

هروب فادي الهاشم … والقضاء اللبناني على المحك / أحمد سليمان

في خطوة استباقية يهرب فادي الهاشم الى قبرص .. ربما سينتظر لبعض الوقت ريثما يصدر قرار المحكمة إذا تضمن على اعتماد ما شيع وثبت بالدليل القاطع تهمة القتل العمد لأسباب مختلفة عن المزيد

الطريق إلى الحرية مُعبد بالدماء

الطريق إلى الحرية مُعبد بالدماء

“ان فاتورة الدماء على طريق الحرية وفق معايير الداخل أقل بكثير من التدخل الخارجي الذي غالباً ما يكون محمولاً مطامع اقتصادية وسياسية” ” النظام السوري بالفعل يسير على خطى العراق كونه لا المزيد

 

إخطار وثناء من موقع سوريون لكل من وقف معه في محنته

 
 تعرض موقع سوريون الصوت الوطني الديمقراطي الحر والمستقل الى عدوان قذر ، وغير أخلاقي ، وأي  كان الذي قام بالعمل القذر ( سواء كان فر دا مريضا ، أو منظمة تدعي الحرية ، او سلطة حاكمة ، أو حزبا شوفينيا ، أو ، أو ، الخ ) .فإن العدوان الحاقد على موقع سوريون ، هو محاولة قذرة وبشعة وغير مبررة ، إن المعتدي لم يكتف بضرب الموقع ، بل قام بمحوه، ومحو النسخة الأحتياطية ، وتدمير قواعد البيانات للموقع .

 
لقد تم العدوان ليل  5 /1 /2006 م ، والغريب أنه من كتاب الموقع الكثر لم يتضامن معنا الا القلة جدا منهم ، وهم من نحسبهم أحبة وأهل أصدقاء .
وفي هذه العجالة لن نقف أمام تدمير موقع وهناك من يساعد على تدمير أوطان وشعوب ، بل أن هناك من يبيع شرفه وعرضه ووطنه بدون خجل ، لأن المخجل والمعيب هو أن تكون شريفا ووطنيا ، وليس العار في زمن الغدر البعثي السوري من القائد المؤسس الى خدام  ( وما بينهما من قادة ورفاق وحكومات ووزراء ومدراء ….) عنوانهم الفساد والدعارة ، والعار هنا هو دعارة ايدلوجية إلغائية للشعب ، والقانون ، والدولة بصفتها عقد اجتماعي بين مكوناتها الثقافية والقومية والدينية والطائفية .
ومن بين أنياب الظلام ، تخرج الأصوات النظيفة ، والأيدي الطيبة للسوريين وغير السوريين الذين أبدو كل رغبة ومعونة ، من بين هؤلاء القلة يشكر موقع سوريون الإليكتروني كلا من الأخوة السادة الأفاضل :
 1 – الأستاذ ابراهيم اليوسف الكاتب والشاعر والمثقف الكوردي السوري ( مسؤول منظمة ماف لحقوق الأنسان الكردي في سوريا .
 2 – الأستاذالباحث هشام محمد الحرك صاحب الموقع الرصين والمتميز ( مصياف )
 3 -الأستاذ عامر هلال الكاتب المقيم في المملكة السعودية ، نتوجه له بخالص الشكر والتقدير
 4 – الاستاذ محمد سعيد الألوجي على تعاطفه مع الموقع ومحنته ، ونشكره على عرضه تقديم المساعدة المطلوبة .
 5- الاستاذ والاخ والصديق آوات من المانيا
6 – الاستاذ والاخ والصديق الكاتب مروان علي الذي اتحفنا بسماع صوته من بلاد اوربا الحرة .
7 – الاستاذ أحمد محمد سليمان الكاتب والشاعر التركماني السوري ورئيس منظمة ائتلاف السلم والحرية في أوربا
8 – الأستاذ المناضل أكثم نعيسة رئيس مركز دمشق للدراسات الديمقراطية
9 – سماحة الشيخ ابو سجاد الواسطي امام مسجد وحسينية ديترويت ، والاخ والصديق  العراقي المتضامن مع سوريون من الولايات المتحدة الأمريكية .
10-الأستاذ الكاتب داود حمو مدير تحرير موقع أصداء على شبكة الأنترنت
11 – الأستاذ سلام الجهني ، صاحب موقع سلام على الأنترنت .
وفي الختام نشكر مرة ثانية الأخوين الباحث هشام الحرك ، والكاتب عامر هلال للدعم الفني والمساعدة في ارجاع الموقع فنيا .ونعتذر إن نسينا أحد من أخوتنا المتعاطفين مع موقع سوريون ، ونشكر القراء ، وكتاب الموقع .
وسنبقى ( سوريون ) الصوت الوطني الديمقراطي الحر والمستقل ، في الخندق الأول دفاعا عن سوريا الوطن والشعب في مواجهة الفساد والإستبداد .
ونتوجه بالتهنئة للأخوة المحرريين من سجون الفساد والاستبداد ،الاستاذ رياض سيف ورفاقه ، ونطالب فورا بالإفراج عن الدكتور عارف دليلة ، والدكتور محمود صارم وبقية معتقلي الرأي والقول .
عشتم ، وعاشت سوريا
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: