زملاء

السلطات السورية تسلم عدد آخر من الأحوازيين الى السلطات الإيرانية بعد التستر على خبر التسليم منذ ابريل الماضي و بهذا ترتكب جريمة أخرى بحق الأحوازيين

علمت هيئة المركز الأحوازي لحقوق الإنسان  ان المفوضية العليا لشؤون اللاجئين  في سورية وبعد متابعات دامت اكثر من اربعة شهور، استلمت رسالة من الوزارة الخارجية السورية تشير الى تسليم السيد فالح عبدالله المنصوري رئيس المنظمة العربية لتحرير الأحواز الذي زار سوريه بجواز اوروبي واعتقلته السلطات الأمنية بتاريخ 11.5.2006 وسلمته الى السلطات الإيرانية بتاريخ 16.5.2006 وتفيد التقارير التي حصلت عليها هيئة المركز الأحوازي لحقوق الإنسان ان السلطات السورية التي غرقت بتعاونها مع النظام الإيراني الى حد تسليم العرب الأحوازيين الضيوف على اراضيها الى عدوهم ليفتك بهم وهي بهذا قد ارتكبت جريمة إنسانية كبرى ، قد سلمت أحوازيين آخرين من المعتقلين لديها مثل ما سلمت قبل ذلك السيد سعيد صاكي المناضل الأحوازي للسلطات الإيرانية ولم يعرف مصيره حتى الآن.

وتشير التقارير التي حصلت عليها هيئة المركز الأحوازي لحقوق الإنسان من الداخل الى استلام الاستخبارات الإيرانية عدد من الأحوازيين من الخارج وبدأت السلطات التحقيق معهم تحت التعذيب الوحشي وعددهم يتجاوز الخمسة عشر شخصا، معظمهم من استلمتهم من سورية وتركية  كما اختطفت بعضهم من هذه البلدان ومن بلدان خليجية اخرى.

وتدين هيئة المركز الأحوازي لحقوق الإنسان هذا التعاون اللا إنساني الإجرامي بين السلطات السورية والسلطات الإيرانية وتدعو العرب كافة بشكل عام وتنظيماتهم القومية الى التحرك لمنع جرائم النظام السوري بحق الأحوازيين وتعاونه مع السلطات الإيرانية وتدعو خصوصا المنظمات العربية الناشطة في مجال حقوق الإنسان ان تتحرك لمنع تسليم اعداد اخرى من الأحوازيين المتواجدين على الأراضي السورية وضمان محاكمة عادلة وشرعية لمن سلمتهم حتى الآن الى ايران في المحاكم اللاشرعية الإيرانية.

كما وتطالب هيئة المركز الأحوازي لحقوق الإنسان، المنظمات الإنسانية الدولية بالتحرك العاجل  لإنقاذ ارواح عشرات الأحوازيين ممن حكم عليهم بالإعدام خلال الأسبوعين الماضيين وعددهم تجاوز العشرين و انقاذ ارواح من تم تسليمهم من الخارج وهم تحت تعذيب وحشي  وينتظرون مصيرا مشابها لمن صدرت بحقهم احكام اعدام مسبقة وهؤلاء عددهم 15 شخصا.

هيئة المركز الأحوازي لحقوق الإنسان
‏9‏ آب‏ 2006

مناشدة دولية

يا منظمات حقوق الإنسان العربية والدولية و يا أحرار العالم  و يا محبي السلام والسلم في كل مكان، ان السلطات الإيرانية التي لا تعير اي اهتمام لحقوق الإنسان ولحقوق الشعوب في ايران وخاصة في الأحواز تمارس سياساتها التنكيلية بقتل و إرهاب البشر من تعذيب و إعدامات ، خطف ، تهجير ، سلب و نهب و تدمير ضد الشعب العربي الأحوازي و كل تأتي محاكمها التي تفتقد لأي شرعية دولية وحتى إسلامية تقوم بإصدار احكام جائرة جديدة بحق الأحوازيين السياسيين بتهم واهية دون مراعات اي حقوق لهم.  وتصدر محاكم السلطات اللاشرعية احكام  الإعدام و التهم جزافا و عاريتا عن الصحة ضد ابناء الأحواز العرب من اجل إخماد الانتفاضة السلمية الشرعية المطالبة بحقوق إنسانية عادلة و قومية مشروعة وهم يواجهون أبشع أنواع التنكيل من رجال امن النظام ومجرميه المحترفين بالتعذيب والتنكيل والاغتيال وحرمان ابناء الشعب العربي الأحوازي من ابسط حقوقهم الإنسانية، وحتى من اختيار اسما عربيا لأبنائهم و ارتداء لباسهم العربي.

يا منظمات حقوق الإنسان العالمية في كل مكان ان السلطات الإيرانية لم تكف عن مجازرها اليومية بل و تزداد يوم بعد يوم و تنتهك كل القوانين الإنسانية الدولية و لا تعير أي اهتمام لمناشدات المنظمات الدولية و كل يوم تصدر أحكاما جائرة بحق ابناء شعبنا وهم أبرياء من كل التهم التي تلفقها و تلصقها بهم السلطات الحاكمة.

ان هيئة المركز الأحوازي لحقوق الإنسان تدين بشدة وبحزم الأحكام الصادرة عن محاكم نظام الجمهورية الإسلامية! الإيرانية و مجازره اليومية ضد ابناء الشعب الأحوازي الأعزل و تطالب النظام الإيراني الكف عن هذه السياسة العنصرية التي تستهدف الشعب الأحوازي و محوه بالكامل و ان ترضخ لمطالبه العادلة و المشروعة والالتزام بحقوق الإنسان والقانون الدولي.

يا منظمات حقوق الإنسان الأحوازية والعربية والدولية و يا أحرار العالم ان هيئة المركز الأحوازي لحقوق الإنسان تناشد ضمائركم و إنسانيتكم و القيام بمسؤولياتكم التي عاهدتم أنفسكم والعالم بها وان تهبوا لإيقاف حملة الإعدامات القادمة التي جاءت بمجموعة من عشرة أحوازيين بالإضافة الى تسعة آخرين باحكام بين 5 وعشرين عام سجن وابعاد عن الوطن. ان احكام الإعدام الصادرة بحق عشرة أحوازيين يمكن ترتفع الى العشرات نظرا لعدد المعتقلين الكبير من السياسيين الأحوازيين في السجون الإيرانية.

ان هيئة المركز الأحوازي لحقوق الإنسان ترفق خبر صدور الأحكام الذي نشرته وكالة انباء إيرانية رسمية وندعوكم للدفاع عن الأبرياء الأحوازيين والتحرك العاجل قبل ان ينفذ النظام احكامه الجائرة بحق ابرياء عمدة من الطلاب والعمال والأكاديميين الذين طالبوا بحقوقهم الشرعية دون أي عنف أو ارتكاب اي جرم.

اليكم الأسماء المحكوم عليهم بالإعدام:

  1. ريسان حسن سواري مدرس في دائرة التعليم والتربية مواليد 1975

  2. زامل باوي بن حاج سالم مواليد 1978

  3. عبدالرضا نواصري مواليد 1974( شقيق الشهيد مهدي نواصري الذي أعدمته السلطات الإيرانية في تاريخ 02-03-2006).

  4. حمزة سواري

  5. علي بن عبدالنبي الحلفي

  6. عبدالامام بن محمد زائري

  7. جعفر سواري

  8. ناظم بن سبكان بريهي

  9. عبدالزهرا بن خزعل الهليجي

  10. يحيى بن منصور الناصري

(1) (2) ( 3 …. 10)

اليكم الرابط:  خبر صدور الأحكام الذي نشرته وكالة انباء ايرانية رسمية (ايلنا)

هيئة المركز الأحوازي لحقوق الإنسان
‏26‏ تموز‏ 2006
اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق