زملاء

المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سورية : اعتقال مجموعة من الاهواز

بتاريخ الاثنين 5-3-2007 اعتقلت اجهزة الامن السورية خمسة شبان من المواطنين الاهواز العرب الموجودبن في سورية من منازلهم او اماكن عملهم وهم :
1-علي بوعذار وعمره حوالي 24 عاماً , قدم الى سورية منذ ثلاثة اشهر بجواز سفر عراقي مزور اثر صدور الحكم عليه بالاعدام من محكمة الثورة في الجمهورية الاسلامية الايرانية , كما ان مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة في سورية لم تعترف به كلاجئ رغم تقديم وثائق تثبت انه محكوم بالاعدام, وقد اعتقل بوعذار اول امس من منزل في منطقة المزة 86 في العاصمة دمشق.

2- كمال نواصري وعمره حوالي 27 عاماً , وهو متواجد في سورية منذ حوالي ثمانية اشهر بشكل قانوني وهو مسجل لدى مفوضية شؤون اللاجئين وكان من المفترض ان يسافر الى الولايات المتحدة بعد تم تعيينها كبلد اللجوء , واعتقل اول امس من منزل في منطقة المزة 86 .

3- صلاح الدين سواري ” 24 سنة ” مقيم في سورية بشكل قانوني باعتباره طالباً جامعياً – سنة اولى علم نفس بجامعة دمشق – وهو مسجل لدى مفوضية شؤون اللاجئين ولكن لم يتم تعيين بلد اللجوء.

4- افنان بن يوسف بن طرف عزيزي ” 28 سنة ” مقيم في سورية بشكل قانوني باعتباره طالباً جامعياً في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق , وهو مسجل لدى مفوضية شؤون اللاجئين وتم قبوله من قبل استراليا للسفر اليها , واعتقل اول امس من منزل في منطقة المزة 86 في العاصمة دمشق.

5-احمد اسدي ” 30 سنة ” مقيم في سورية بشكل قانوني باعتباره طالباً جامعياً في كلية الاداب قسم الادب العربي – سنة ثانية – وهو مسجل لدى مفوضية شؤون اللاجئين ولكن لم يعين له بلد اللجوء , اعتقل اول امس من مكان عمله في احد الفنادق في دمشق , كما تم تفتيش غرفته في المدينة الجامعية ومصادرة بعض حاجياته.

إن المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سورية تطالب السلطات السورية باحترام المركز القانوني لهؤلاء الطلاب المقيمين في سورية وتؤكد على مخاوفها وقلقها من تسليمهم إلى السلطات الإيرانية وخاصة وان اغلب هؤلاء يتمتعون بحماية من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ,وتطالب المنظمة المفوضية الاسراع في معالجة ملف اللاجئين الاهواز .

المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سورية

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق