منظمة العفو الدولية

حالة “طلّ الملوحي ” مقلقة للغاية وهناك مخاوف حقيقية على صحتها

دعت منظمة العفو الدولية اليوم الأحد إلى اخلاء سبيل مدونة وطالبة عمرها 19 عاماً، قالت إنها محتجزة في سوريا بدون تهم وبمعزل عن العالم الخارجي منذ نهاية العام الماضي.

وقالت المنظمة إن طل الملوحي اعتقلها جهاز أمن الدولة في العاصمة دمشق يوم 27 كانون الأول/ديسمبر الماضي اثر استدعائها للتحقيق، وقامت عناصر من الجهاز بزيارة منزل عائلتها في مدينة حمص بعد يومين وصادرت جهاز الكمبيوتر الخاص بها وبعض أقراص الكمبيوتر وهاتفها النقال ومفكرّتها، ولم يُسمح لأي فرد من أفراد عائلتها بزيارتها منذ ذلك التاريخ.

واضافت العفو الدولية أن المدافعين عن حقوق الإنسان ومنتقدي الحكومة ودعاة الاصلاح في سوريا يواجهون مضايقات مستمرة واعتقالات واحتجازات اعتباطية، رغم أن عائلة طل الملوحي تصر على أن ابنتها ليست لديها أية انتماءات سياسية.

وقالت كيت ألن مديرة منظمة العفو الدولية، فرع المملكة المتحدة، هذه حالة مقلقة للغاية ويجب أن لا يُحتجز أي شخص لمجرد أنه ناقش حرية التعبير، وإذا كان هذا هو السبب في وضع طل الملوحي وراء القضبان فإن ذلك يمثل وصمة عار.

واضافت ألن أن الملوحي ضعيفة وتعاني من معدل غير طبيعي في خفقان القلب وهناك مخاوف حقيقية على صحتها، ويجب أن يُسمح لها على الأقل بالحصول على العلاج الطبي الذي تحتاجه.

وطالبت السلطات السورية بـ اخلاء سبيلها أو اتهامها بارتكاب جريمة جنائية معترف بها.

يو بي آي
27/09/2010

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق