المرصد التونسي للحقوق و الحريات النقابية

المرصدالتونسي يوجه نداء لوقف الإضرابات والاعتصامات فيما يخدم مصلحة البلاد

تزايدت في الأيام الأخيرة وتحديدا منذ فرار الرئيس المخلوع يوم 14 جانفي 2011 وتيرة التحركات العمالية الاحتجاجية من إضرابات واعتصامات وغيرها وشملت هذه التحركات اغلب الجهات والقطاعات وهي تعكس حالة الغبن والاحتقان والحرمان من الحقوق التي كان يعاني منها عمال تونس ونقابييها وحجم الضغوط المسلطة عليهم لمنعهم من التعبير عن مطالبهم طيلة العهد البائد .

وإذ يؤكد المرصد التونسي للحقوق والحريات النقابية على عدالة هذه المطالب ومشروعيتها وتضامنه اللامشروط مع كل العمال والنقابيين المدافعين عن حقوقهم انسجاما مع مواقفه المبدئية منذ انطلاقة المرصد سنة 2008 إلا انه ونظرا لحساسية الظروف ودقة الأوضاع الحالية خاصة من الناحية الاقتصادية ومنعا لكل هزات قد تؤدي إلى مزيد تردي الأوضاع الاجتماعية يوجه المرصد نداء إلى كل العمال والنقابيين من اجل :
-1 وقف كل الإضرابات والاعتصامات وكل ما يمس بالسير العادي للعمل وتعطيل سير الإنتاج والخدمات وذلك بالتنسيق مع مختلف الهياكل النقابية الوطنية الجهوية .
2 – الاقتصار على حمل الشارة الحمراء كشكل احتجاجي وحيد او تضمين المطالب في عرائض توجه الى الهياكل النقابية والإدارية ذات الاختصاص .
يأمل المرصد من كل العمال والنقابين التجاوب مع هذا النداء لتوفير أفضل الظروف لنجاح ثورتنا المباركة في تحقيق أهدافها الأساسية في الحرية والكرامة علما أن نداءه لا يشمل بأي حال من الأحوال مختلف التحركات الاحتجاجية السلمية ذات الطابع السياسي أو التي يقوم بها المعطلون عن العمل .
كل الحقوق لكل عمال تونس ونقابييها .
النصر للثورة
المجد للشهداء .

عن المرصد
المنسق
محمد العيادي

اظهر المزيد

alalwash

كاتب سوري نشرت رواية وجه الصباح واربع مجموعات قصصية آخرها البحر الاسود المتوسط 2010 بالاضافة الى كتابة المقالات المتعلقة بالحرية والفكر مهندس مدني خريج عام 1985 جامعة حلب مواليد الرقة 1962 والاقامة بين دمشق والرقة وحسب اماكن النزوح واللجوء والقصف العشوائي... الى ان يحل السلام في سورية بلد السلام
زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق