زملاء

السلطات الايرانية تقرر تنفيذ حكم الإعدام بالمعتقل السياسي الكردي حبيب الله لطيفي

الطالب الجامعي ” حبيب الله لطيفي” البالغ من العمر ستة وعشرين عاماً كان مقرراً إعدامه صباح اليوم في ايران وقد تم التأجيل…وكم سيكون الخبر مفرحاً إذا تم إلغاء الحكم أصلاً وكذلك إطلاق سراحه ،
يجب إعدام فكرة الإعدام ، .. الحرية البيضاء له ولكل نشطاء الإنسانية

http://opl-now.org/?p=2574

اعلنت السُلطات الايرانية بانها قررت تنفيذ حكم الاعدام في السياسي الكردي ” حبيب الله لطيفي” البالغ من العمر ستة وعشرين عاما، مبلغة عائلة لطيفي بالقرار الجائر هذا. واوضح محامي المعتقل السياسي الكردي ” حبيب الله لطيفي” وعائلته، بان السلطات الايرانية ابلغتهم بانها حددت الساعة السادسة من صباح يوم الاحد القادم موعدا لتنفيذ حكم الاعدام بابنها ” حبيب الله لطيفي” الطالب الجامعي والبالغ من العمر ستة وعشرين عاما. وكان لطيفي قد اعتقل في عام الفين وسبعة بتهمة الانتماء الى حزب الحياة الحرة الكردستاني، وتم سجنه في معتقل ” سنه” بانتظار تنفيذ حكم الاعدام الجائر الذي اصدرته ماتسمى بمحكمة الثورة الاسلامية في الثاني عشر من آب عام الفين وثمانية. وقد تم حبس لطيفي في حجرة انفرادية اعتبارا من الفين وتسعة الى حين تنفيذ الحكم به. هذا وقد ناشدت عائلة ” حبيب الله لطيفي” ابناء الشعب الكردي وكل المنظمات الحقوقية في كافة انحاء العالم التدخل من اجل الحيلولة دون تنفيذ حكم الاعدام بحق ابنها.

وفي سياق متصل اشارت مصادر الى تزامن الكشف عن موعد تنفيذ حكم الاعدام بحق لطيفي مع اللقاء الذي جمع كل من الرئيس الايراني احمدي نجاد ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في اسطنبول. وكانت السلطات الايرانية قد نفذت حكم الاعدام من عام الفين وسبعة بكل من المعتقلين السياسيين الكرد حسن حكمت دمير، احسان فتاحيان، فصيح ياسميني، فرزاد كمانجر، فرهاد وكيلي، علي حيدريان، وشيرين المحولي.

بينما ينتظر سبعة عشر سياسيا كرديا تنفيذ احكام الاعدام التي اصدرتها بحقهم ماتسمى بمحكمة الثورة الاسلامية. وهؤلاء السياسيين هم كل من حبيب الله لطيفي، زينب جلاليان، شيركو معرفي، سامي حسيني، جمال محمدي، رستم أركيا، حسين خزري، مصطفى سليمي، انور رستمي، إيرج محمدي، محمد امين آغوشي، أحمد بولات خاني، حسن طالعي، عزيز محمد زاده، حبيب الله غولبر بور، عبدالله سروري، ورشيد آخكندي.

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق