زملاء

داعش يقطع رأس الرهينة الأمريكي الثاني ستيفن سوتلوف

خليفة دولة الخرافـــــــة يكذب … صباحا طلب من جماعته منع تداول فيدوهات تصور رؤوسا مقطوعة وقبل قليل داعش تذبح الصحافي الأميركي ستيفن سوتلوف .

واشنطن – أ ف ب : تبنى مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية فى العراق والشام “داعش”، في شريط فيديو بث، اليوم الثلاثاء، على الانترنت قطع رأس رهينة اميركي ثان هو ستيفن سوتلوف، والتهديد بقتل الرهينة البريطاني ديفيد كاوثورن هاينيس، بحسب ما نقل المركز الأميركي لرصد المواقع الإسلامية “سايت”.

ويظهر الفيديو الذي حمل عنوان “رسالة ثانية الى اميركا” الصحفي ستيفن سوتلوف، 31 عاما، راكعا على ركبتيه ومرتديا قميصا برتقاليا والى جانبه مسلح ملثم يحمل سكينا.

وسوتلوف من مواليد ميامي (فلوريدا، جنوب شرق) وهو متخرج من جامعة سنترال فلوريدا، وعمل صحافيا حراً في مجلة “تايم” ثم في اسبوعية “كريستيان سايانس مونيتور الاميركية” ونشرة “فورن بوليسي” ومؤخرا صحيفة “وورد افير”.

الفيديو نشر تحت عنوان رسالة ثانية لأميركا ويبدو ان منفذ الاعدام هو نفسه “الجهادي جون” الذي ظهر في فيديو اعدام الصحافي جايمس فولي. 

كما أظهر الفيديو الذي بثه الموقع تحذيرا بشأن رهينة بريطاني اسمه ديفيد هاينز.
وفي تعليق أولي، قال البيت الأبيض إنه لا يستطيع تأكيد أن فيديو إعدام سوتلوف حقيقي. 

 وشوهد سوتلوف، وهو صحافي خبير في الشرق الاوسط، حليق الرأس جاثياً على ركبتيه ويمسك برقبة بزته البرتقالية ملثم من عناصر “الدولة الاسلامية” في شريط فيديو اعدام الصحافي الاميركي جايمس فولي.

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق