زملاء

صرحت فيوليتا زلاتيفا: جمعية النهضة الثقافية البلغارية تعلن انضمامها رسميا الي ائتلاف السلم والحرية

صرحت فيوليتا زلاتيفا
Bulgaria

في الاجتماع الطارئ لمجلس إدارة جمعية النهضة الثقافية البلغارية التي قوامها صحفيين، محامين، كتاب ومثقفين بلغار نوقشت العديد من المسائل المحلية والدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان. وترصد الجمعية عبر زملاء من أوربا وأفريقيا والشرق الأوسط العديد من انتهاكات حقوق الانسان، ويلاحظ أن الزملاء من نشطاء الديمقراطية في العالم العربي يعيشون أبشع حصار وانتهاك لحرياتهم وزجهم بالسجون بسبب مطالبتهم السلمية السلطات تطبيق القوانين المحلية والعالمية.

على ضوء المستجدات التي تعصف بالعالم مثل – ملف الجريمة النكراء بحق أطفال بنغازي ـالايدزـ والمستجدات حول هذا الملف
فاننا والحال نحن في جمعية النهضة الثقافية البلغارية قد أعلنا انضمامنا الرسمي الى ائتلاف السلم والحرية الى جانب هيئات مدنية في ذات الائتلاف مثل مركزالآن للثقافة والإعلام والتجمع الدولي لأقليات الشتات/ أمريكا والمركزالعالمي للصحافةوالتوثيق /سويسرا وجمعية أصدقاء الكتاب/ النمسا وتجمع نشطاء الرأي مع اننا نعمل بصورة استشارية لمركز الآن للثقافة والإعلام منذ تأسيسه في بيروت العام 1997 وبحكم الرابطة الثقافية والفكرية التي تجمع الجهات المنوه عنها وبعد التشاور وبالاجماع فقد تم تخويل الزميل الصحافي أحمد سليمان مسؤولية ائتلاف السلم والحرية وهو حاليا يزاول مهامه مسؤولا عاما من خلال اصدار التصريحات المتعلقة بانتهاكات حقوق الانسان المدنية والسياسية والثقافية .

محضر اجتماع جمعية النهضة الثقافية البلغارية

في يوم 6/7/2004 . عقدت جمعية النهضة الثقافية اجتماعا طارئا بحضور كافة أعضاء مجلس الإدارة وناقش الإجتماع ورقة العمل التالية:
1 – الانضمام إلى ائتلاف السلم والحرية.
2 – تخويل الزميل أحمد سليمان  
بتمثيل مؤسستنا بكافة الإجراءات اللازمة بخصوص العضوية
3 – تخويل مركز الآن للثقافة والإعلام التوقيع باسم مؤسستنا وإصدار البيانات المشتركة.
4 – استعراض أوضاع حقوق الإنسان في منظقة الشرق الأوسط – تقارير منظمات دولية.
5 – ملف انتشار مرض الايدز سيدا في ليبيا – تقارير ونشرات إعلامية.
5 – متفرقات.
وقد وافق المجتمعون وصوتوا بالإجماع على الفقرات: 1، 2، 3 وتكليف الرئيسة فيوليتا زلاتيفا بمتابعة حيثيات الملفات الأخرى مع الجهات المحلية والدولية. واختتم الاجتماع بعد أن أقر إصدار بيان- تعميم الذي سيصدر باللغة البلغارية ولغات أخرى.

صوفيا – 6/7/2004

فيوليتا زلاتيفا : رئيسة جمعية النهضة الثقافية البلغارية
СДРУЖЕНИЕ ЗА РАЗВИТИЕ И ДУХОВНО ВЪЗРАЖДАНЕ
Society for Development and Spiritual Renaissance

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق