زملاء

منهم 200 من مصر.. 700 كاتب وفنان يطالبون النظام السوري بالإفراج عن الفنان يوسف عبدلكي

طالب بيان وقع عليه نحو 700 كاتب وناشط ومجموعة من أشهر فناني العالم بالإفراج الفوري عن الفنان التشكيلي السوري يوسف عبدلكي الذي اعتقله النظام السوري قبل عدة أيام.

وقال البيان الذي صدر اليوم الإثنين، “نحن، الفنانين وأصدقاء الفن ومناصري قضايا الحرية من كل أنحاء العالم، نؤكد تضامننا الجليّ مع الفنان السوري يوسف عبدلكي المعتقل في سورية منذ 18/ 7 / 2013، ونطالب بشدة بالإفراج الفوري عنه وعن رفيقيه اللذَين اعتقلا معه عدنان الدبس وتوفيق عمران، وكذلك عن جميع المعتقلين السياسيين في سجون النظام السوري.

وتابع البيان “لم يتنازل عبدلكى يومًا عن مطالبته بالحرية والكرامة لشعبه والعمل من أجل إقامة الدولة المدنية الديموقراطية في وطنه، وذلك قبل منفاه القسري الطويل في باريس وخلاله، وبعده، عندما توفرت لديه الإمكانية للعودة إلى بلاده، حيث اختار وحرص على العيش في دمشق على رغم صعوبة الحياة وخطورة البقاء في ظل عنف غير محدود للنظام. كما لم يراود عبدلكي الشك أبداً بأن الخيار الأفضل هو البقاء مع شعبه يتقاسم معه المخاطر والعذابات اليومية مقاومًا بنضاله السلمي ومتابعًا الرسم بلا هوادة في خدمة ذلك.

ومن بين الموقعين جاك لانج، وزير الثقافة الفرنسي الأسبق، والفنان مرسيل خليفة والمخرج الفرنسي كونستانتين كوستا جافراس، والكاتب الصحفي آلان جريش رئيس تحرير لوموند دبلوماتيك، وعازف العود العراقي نصير شمة، والنحات السوري عاصم الباشا، والكاتب اللبناني جلبير الأشقر وحازم صاغية، فضلًا عن نحو 200 كاتب وفنان مصري.

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق