زملاء

أحمد سليمان: يجب إعدام الذهنية التي تقتل بإسم الشرف

يخرج على شبكات التواصل الإجتماعي عبر فيديو بث مباشر شخص مدمى اليد ، شارحا تفاصيل طعن طليقته بسكين ، لأنها رفضت تسليمه ابنها للعيش معه بصورة دائمة ، كذلك يظهر طفله في ذات الفيديو ، الأب يتوجه بنداء لمن يسمعه بتحميل الفيديو وتوزيعه على أكبر نطاق ، ثم يطلب من الطفل كي يكرر ذات الكلام .
التفاصيل غير كاملة ، على اعتبار أن المشهد لا يبين شهود حياديين ، كذلك لا نعرف اي شيء عن مصير الضحية .
بالنسبة لي ، اجد القضية هي تراكم ، ادى الى خلاف ، ثم طلاق وعناد متبادل . الطليقة متزوجة ، ولم تعد على ذمة الجاني ، والقضية بدت كأي رد فعل لمريض سوري اسمه ابو مروان .
 
أثناء حديثه في الفيديو ذكر بعض أسماء ، هؤلاء على ما يبدو على معرفة مسبقة بالجريمة قبل ارتكابها (بما انهم لم يقوموا بإبلاغ السلطات ، بالتالي كانوا على صلة )
 
خلال تتبعي لبعض التعليقات، تأكدت من تواصل شخصان على الأقل مع المجرم ، الى جانب آخرين كانوا يناصرون التعليقات الإجرامية الملحقة بالفيديو . كذلك بان لي من خلال تعليقاتهم ، أنهم يعملان على نشر الفيديو، هذا ما يؤكد فرضية التحريض على القتل العمد ومراقبة أحداث الجريمة عبر وسيلة بصرية.
يذكر ابو مروان في الفيديو انه مختبىء في الملجأ ، كذلك يذكر بأنه لا يخاف البوليس ، ثم يتلفظ بكلمات بذيئة ويقول كان لديه سكين كبير لم يستعمله ، وانه فعل لكان قضى على ضحيته .
 
طبعا هو متأكد من كلامه لأن السجون الأوربية تعتبر مرفهة مقارنة مع مفرزة الجميلية بحلب .
كذلك هو يشير في ذات الفيديو الى انه سيكون مصير كل النساء السوريين بهذا الشكل . ما يوحي بأنه على تواصل مع أشخاص آخرين .
 
اود القول ، من يريد تنظيف شرفه عليه قبل أي شيء ان يتفحص نفسه ، والتأكد من انه خاليا من الإعاقة الذهنية ، ان ربط الشرف بما بين فخذي المرأة ، يجعلنا ان ننظر ايضا لما يحمله الرجل من ” قلة للشرف “حين يباضع أكثر من امرأة دون مساءلة .
ايضا عليه ان يتخيل نفسه مكان امرأة طلقت زوجها وتزوجت من آخر ، أين المشكلة طالما القضية زواج ؟! لا احد يعرف اصلا التفاصيل التي أدت الى الطلاق . ربما توجد بينهما مشكلة مرضية ، أو توجد قضية لها علاقة بالتعنيف اللفظي والجسدي .
 
من الناحية القانونية ، وفقا لمجريات الحادث ، بعض المعلقين العنيفين ، الذين استنجد بهم أبو مروان لنشر الفيديو، سيكونون موضع مساءلة.
طلبت من متخصص لإرسال فاكس عن مضمون ملاحظاتي ، كذلك هناك من تعقب بعض المعلقين الذين يدعون بتصريحاتهم للقتل تحت مسمى الشرف .
المرجو من الذين على صلة بالحادث الإدلاء بأقوالهم المتوفرة قد تساعد بلجم جرائم مماثلة توعد بها المجرم النساء السوريات بألمانيا .

احمد سليمان

نشطاء الرأي www.opl-now.org

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق