أحمد سليمانمنظمات حقوقيةيحدث هنــاك

هجوم كيميائي (أسدي روسي) يطال 1300 مدني في دوما

سجلت الساعات الأخيرة، حتى لحظة اعداد هذا الملف، حصيلة الهجوم الكيميائي على مدينة دوما (ريف دمشق) 117 قتيل والعشرات من الحالات المستعصية و1300 إصابات مختلفة بين المدنيين، هذا واشار مراقبون إلى ان المئات من الأطفال والنساء استهدفهم الهجوم بالغازات السامة.
يأتي هذا التصعيد الذي تقوده روسيا والجيش الاسدي منذ أسابيع ، في ظل تقاعس دولي لم يردع هذا التوحش الإرهابي، وفي ظل غياب مفاعيل منظمتي الأمم المتحدة. ومنظمة حظر الاسلحة الكيماوية التي بدورها أعلنت مرارا عن نيتها باتخاذ خطوات تصعيدية من شأنها ملاحقة نظام اسد.

إلا أننا حتى اليوم ، الواقع في 7 أبريل 2018 ، لم نسمع عن أي إجراء احترازي، على الرغم من تكرار التجاوزات والقصف الكيماوي والنابالم والمواد الجرثومية السامة محلية التصنيع ، من قبل النظام السوري. ما يؤكد ذلك أن الأسد ما زال يحتفظ بمستوعبات كيميائية المحظورة دوليا.
يذكر ان نظام الاسد منذ أول هجومين كيميائيين على غوطة دمشق وخان العسل في ريف حلب وخان شيخون، لم تتخذ بحقه أية خطوات عقابية.

يترافق التصعيد خلال الأسابيع الأخيرة حتى هذه اللحظة، مع قصف مركز بالطيران واسلحة الدروع والرشاشات الثقيلة، في خطوة بربرية شرسة تؤكد ان هذا النظام عازم على الحسم العسكري، متناسيا أن ذلك سيدخل البلاد إلى نقطة اللاعودة إلى الاستقرار والسلم الاهلي وقد يضعد الجميع ضمن دائرة العنف المتبادل إلى عشرات السنين .
اننا والحال هذه، نهيب بالرأي العام المحلي والدولي، ونشطاء الإنسانية من أجل تصعيد حملات الاستنكار ضد القتل المتعمد الذي يستهدف السوريين، والمطالبة بملاحقة أركان النظام السوري والمجرم بشار اسد.

أحمد سليمان / نشطاء الرأي

www.opl-now.org

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق