زملاء

رابطة الكتاب السوريين وإصرار على ديمقراطية الإنتخابات

تبدأ رابطة الكتاب السوريين مرحلة تبين لنا إصرارها على الحالة الاختلافية ، ذلك من خلال دفع العملية الانتخابية على منصب الأمانة العامة ، إلى أقصى التقاليد الجمعياتية والنقابية عراقة . ذلك مؤشر ايجابي لم نراه حتى في مؤسسات الثورة السورية .

هذا ما لمسناه أثناء تمديد عملية الانتخاب فترة أسبوعين ، على أن تنتهي  يوم 15 تموز/يوليو الجاري. وفقا لبيانها المنشور على صفحتها الرسمية ، اشارت الرابطة إلى ان التمديد جاء على خلفية الإجراءات المتبعة و” التأكد من وصول دعوة الترشح لكل أعضاء الرابطة ” وكذلك من أجل مراجعة أي طلبات جديدة متأخرة في الترشح لأسباب تتعلق ببروتوكول إيصال الدعوات، أو أسباب أخرى ، وكذلك من أجل ” مراجعة أسباب من يريد الترشح بعد انتهاء المهلة، إضافة إلى ” بحث واستقصاء أي رسائل تعترض على أي من إجراءات الترشح التي اتخذتها الرابطة”.

هذا وقد ناشد المكتب التنفيذي كل أعضاء الرابطة دعمها في دفع العملية الانتخابية لأقصى درجات الديمقراطية عبر التفاعل بكل الطرق الممكنة.

إلى ذلك ، قال محرر نشطاء الرأي ( من خلال مراجعتي الإرهاصات التي تزامنت مع العملية الإنتخابية ، لاحظت وجود أعضاء في ” رابطة الكتاب” يصرحون على خلاف العمل الجمعياتي، بعضهم من نشر على الشبكات الإجتماعية سجالات غير مدروسة ، طابعها سلبي ، وهو مخطوط على عجالة هدامة ، ان الانتقاد حين يكون تشهيرا ، يحمل  أيضا في دوافعه دعوات الى تأليب الرأي العام ، وإشغاله في قضايا ليس مكانها ومعينها في العلن . حري بصاحب التصريح أن  يبدي ملاحظاته داخل الرابطة ،أما في الحالة العشوائية هذه تجعل من صاحب” الرأي ” في موقع مدان وبشدة . بالتالي إن ذلك حسب مفهومنا يمثل اعتداء على القيم الديمقراطية ).

المصدر: نشطاء الرأي

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق