أحمد سليمان

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن .
تغادر ميركل رئاسة حزبها ، وتشدد على إحترام القيم ( المسيحية ) . كما ألاحظ ان هذا التصريح جاء من موقعها عارفة انها في بلد لا أحد يدخل الى الكنيسة إلا عند استصدار بيانات عقد القران او الموت . في ذات الوقت هي تدرك ان النهضة التي قفزت في سماء أوروبا منذ توليها منصب مستشارة ألمانيا كانت نتيجة وعي مدني تحرري داعم للإنسان أولا .

فوز آنغريت :
في ذات اليوم ، أعلن عن فوز آنغريت كرامب كارينباور خلفا للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، كزعيمة جديدة للحزب، البالغة من العمر 56 عاما بفارق ضئيل بانتخابات الحزب على محامي الشركات فريدريش ميرز بنسبة 51.75٪ من إجمالي الأصوات.
وكارينباور غالبا ما يتم تصويرها على أنها “ميركل صغيرة”، ومن المرجح أن تقود الحزب الديمقراطي المسيحي في الانتخابات الفيدرالية لعام 2021، ويمكن أن تصبح المستشارة القادمة لألمانيا.

تنحي ميركل :
ميركل، التي أعلنت عزمها على التنحي عن منصبها كزعيم للحزب ولكنها بقيت كمستشارة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قدمت دفاعاً قوياً عن فترة ولايتها في خطاب عاطفي قوبل بترحيب مدته 10 دقائق من المندوبين داخل القاعة في هامبورغ.
المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، في آخر خطاب لها كرئيسة للاتحاد الديمقراطي المسيحي المحافظ، الجمعة، اشارت الى انه “في هذه الأوقات الصعبة، علينا ألا ننسى قيمنا المسيحية الديمقراطية”، وذلك في مؤتمر الحزب في هامبورغ، حيث يفترض أن يعين 1001 مندوب خلفاً لها على رأس الحزب الذي قادته 18 عاماً.
* كما وعدت ميركل، أثناء مراسم تخليها عن رئاسة حزبها في خطاب البارحة ، وهو نوعي ، ومفصلي، يعد الأول في تاريخ ألمانيا .
في ذات الوقت ستبقى مستشارة حتى نهاية ولايتها عام 2021، لائحة طويلة من المخاطر الحالية مثل “التشكيك بالنهج التعددي والتراجع على الصعيد الوطني وخفض التعاون الدولي” والتهديدات “بحرب تجارية”.
* حذرت من “الحروب الهجينة أو زعزعة استقرار مجتمعات عبر الأخبار الكاذبة”.
* دافعت عن إرثها، مذكرة بأن الحزب كان في حالة سيئة حين تولت رئاسته عام 2000 بعد فضيحة “الصناديق السوداء” في نهاية عهد هلموت كول.
المأمول من الرئيسة الجديدة السيدة آنغريت كرامب كارينباور مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية التي تقف أمامها .

إعداد أحمد سليمان
المصدر : نشطاء الرأي

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق