زملاء

وفقا لما جاء حول ادارة الكرد لشؤونهم داخل الوطن السوري

1-577319_255469284567025_657820563_n

ادعو المثقفين الوطنيين والعاملين في الشأن العام ، اصدار بيان يستنكرون فيه ما ذهب اليه بعض الأكراد ، واعتقد ما صدر عن مؤتمرهم البارحة في العراق والذي يقر بصريح العبارة تبني اقليم كردستان العراق لقرار الإدارة الذاتية للمناطق الكردية في سوريا .

كما أرى ان تبني ومباركة هكذا قرار من قبل مسعود برزاني يُعتبر ركيزة اساسية على طريق تقسيم بلدنا فضلا عن تدخله في الشأن الوطني الخاص بنا .

كما يعلم العالم ، كان قسما من الكرد مع بداية الثورة ، لكن سرعان ما تراجع دور بعضهم أمام اغراءات النظام بإعادة توطين من تم تجريدهم الجنسية . بقي الحال بمشاركات فردية غير رسمية ، وبعد عام من قيام الثورة شاركت بعض الاحزاب سياسيا وكانت خطوة هامة ، وتمنينا ان تستمر و عدم انزياحها . ان تتوج بالدفاع عن حرية وكرامة كل السوريين والعمل معا للاطاحة بالطاغية بشار اسد ، ليس عبر البحث عن مكاسب قومية في أحلك واسوأ مراحل الثورة .

شخصيا ، ومن موقعي كمواطن سوري أرفض هذا الشكل اللا قانوني والخرق السياسي والتدخل والإنفراد ، الخارج عن اصول وبروتوكول يمس دولة سوريا المستقبل ، الديمقراطية ، و التي يتشارك كل مواطنوها بإقرار اي بند يخص الشأن الوطني .
وعليه أوقع : أحمد سليمان / شاعر وكاتب سوري

www.opl-now.org

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق