زملاء

السوريون يدعون لإعتصام في ساحة سمير قصير

دعوة جديدة للإعتصام في بيروت لنشطاء سوريين يطالبون فيها المجتمع المحلي والدولي التركيز على قضية المعتقلين ، تأتي هذه الخطوة في سياق حملات وبيانات طافت بها الشبكات الإجتماعية والتجمعات المدنية . وقد جاء في بيان توصل به موقع ” نشطاء الرأي ” وفيه نص الدعوة لإعتصام امام ساحة سمير قصير في بيروت .

الدعوة كما جاءت في الحملة : لم يعد خافياً على أحد وضع المعتقلين من أبناء سوريا في معتقلات الأسد و التي اصطلح على تسميتها ( آلة الموت الأسدية ) وليضاف عليها مأساة المعتقلين في السجون اللبنانية من ذوي الاقامات المنتهية او الاوراق المزورة او اللجوء الغير شرعي والتي تغتال أرواح شبابنا وتثخن فيهم قتلا و تعذيباً و تجويعاً و اهمالاً . حيث تقف كل عبارات اللغة قاصرة عن وصف ما يقاسونه بعيداً عن آلات تصوير توثق عذاباتهم او وسائل إعلام تنقل لنا مأساتهم الصامتة .

و مع ضياع هذه القضية المحورية في جملة ترتيبات مجتمعنا السوري و اللبناني نخبا سياسية و مثقفة و أفرادا . حيث تقلص الإهتمام بمعاناة المعتقلين ليعيشه ذوي المعتقلين المتعبين اساساً كحال كل السوريين و اللبنانيين .

مع تفادي الضمير الانساني و حكومات العالم للتعاطي المسؤول اتجاه قضية المعتقلين و الشهداء تحت التعذيب مع انها اكبر جريمة موثقة في العالم .
حيث قام قيصر المنشق عن نظام الاسد صور 11000 ضحية …..و كان قيصر قد اختتم كلمته امام الكونغرس الامريكي بجملة تفضح هذا التخاذل : (( قد لا تستطيعون أن تفعلوا شيئاً لمن استشهدوا تحت التعذيب في معتقلات الأسد و لكنكم تستطيعون أن تنقذوا البقية ))، و كما وثقت صور من سجن رومية تثبت الانتهاك الواضح من الجهات الأمنية اتجاه المعتقلين في السجون دون محاكمات قانونية .
و لذلك كله و لأبسط بديهيات الحقوق الإنسانية ……كانت حملة أنقذوا البقية .
صرختنا التي نأمل منها أن نعيد الحياة للضمير الانساني .

تهدف الحملة الى :
1-اعادة الاولوية لقضية المعتقلين ( دوليا و محليا و حقوقيا )
2-الضغط على السياسيين و القوى المؤثرة محليا بما يخص موضوع المعتقلين :باتجاه تبني المطالب بتحريرالمعتقلن . و الوصول للفائدة المثلى من المبادلات بما فيه الخير لجميع المعتقلين
3-مطالبة الجهات الحقوقية و الانسانية العربية و العالمية بالتحرك بهدف ايجاد حلول لقضية المعتقلين و التخفيف من الآثار السلبية و الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون ( التوقف عن أداء دور المتفرج )
4- توعية اهالي المعتقلين و المجتمع بأهمية التوثيق و التقبل الايجابي لفكرة الاعتقال بدل الخوف منها و المطالبة بحرية ابنائهم و المعتقلين عامة و الطريقة الصحيحة و المجدية للقيام بذلك .
و يتم العمل على تحقيق هذه الاهداف من خلال مجموعة من الانشطة الاعلامية و القانونية عربيا و دوليا يقوم عليه فريق من النشطاء و المتطوعين .

الشريحة المستهدفة من الحملة :
1-الراي العام الغربي و العربي للضغط على صناع القرار باتخاذ اجراء عملي لانقاذ المعتقلين في سجون الظلام .
2-المنظمات العالمية القانونية و الحقوقية كونها الشاهد الصامت على عذابات المعتقلين لوضعها امام مسؤولياتها و اهمية العمل لانقاذ البقية .
3-اهالي المعتقلين توعويا .

المكان (ساحة سمير قصير) يوم: 26 كانون التاني الساعة الثالثة عصراً

المصدر : نشطاء الرأي

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق