أحمد سليمان

إنشقاق في مؤتمر موسكو والموافقة على محاكمة بشار أسد

وفقا لما جاء في بيان مؤتمر موسكو وجدنا انه يدين نفسه لأنه لم يحتوي على بند مرتبط بتعريف واضح حول المنظمات الإرهابية التي أدخلها بشار اسد إلى سوريا الى جانب من أطلقهم من سجونه للإنضمام و تأسيس مجموعات مسلحة ونشرها وحمايتها واعداد سياساتها بإرهاب وقتل السوريين والتشويش على الثورة ، ابرز هذه المنظمات … عصابات صالح مسلم وايران حزب اللات والصدر الاحمق و ابو العباس و والنصرة وداعش وبقية المجرمين يمثلون جيشا وطنيا ؟
بناء عليه نجد من الضروري وضع أسس سياسية للحوار الوطني السوري السوري من شأنها تمكين السوريين كافة من تسوية المسائل الملحة للأجندة الوطنية وذلك عن طريق الحوار الوطني الشامل وبلا شروط مسبقة ونرى منها المبادئ التالية:
1- الحفاظ على سيادة الجمهورية العربية السورية ووحدتها واستقلالها وسلامة أراضيها ، والتأكيد على ان سوريا لمن يعتبرها وطنا نهائيا ، وطرد الذين يعتبرون انفسهم جالية أو سائحين أو اصحاب حقوق مميزة .
2- مكافحة الإرهاب بكل أشكاله وتجلياته والسعي إلى تضافر الجهود الرامية إلى محاربة الإرهابيين والمتطرفين الذي يمثلهم بشار أسد في كل الأراضي السورية وضاحية بيروت .
3- تسوية الأزمة في سورية بالوسائل السياسية السلمية على أساس توافقي انطلاقا من مبادئ بيان جنيف تاريخ 30 حزيران عام 2012.الذي لم يحضره المشاركون في مؤتمر موسكو وكل المجرمين وضباط المخابرات
4- تقرير مستقبل سورية على أساس التعبير الحر والديمقراطي عن إرادة الشعب السوري ، كل سوري بالطبع ، اما بالنسبة لمن يخطط للتقسيم عليه ان يذهب الى السويد عبر خط التهرب المفتوح باليونان وبرعاية ” بي كي كي ” الغوص برحلة بحرية الى مضارب برومودا .
5- رفض أي تدخل خارجي في الشؤون السورية. خصوصا إيران وموسكو وعصابات الشيشان والحرس الثوري الايراني و عصابات صالح مسلم الاسد و حزب اللات والصدر الاحمق و ابو العباس و والنصرة وداعش وبقية المجرمين .
6- الحفاظ على الجيش والقوات المسلحة كرمز للوحدة الوطنية وعلى مؤسسات الدولة وتطويرها ، وعدم السماح للمخابرات بشحشطة الضباط اثناء تأدية واجبهم بالدفاع عن الوطن وحماية المواطن وعدم قصفه بالصواريخ والطائرات والكيماوي والبراميل .
7- سيادة القانون واحترام مبدأ المواطنة وتساوي المواطنين أمام القانون ووضع بنود واضحة تحمي القانون من التلاعب به أواستغلاله
8- عدم قبول أي وجود مسلح أجنبي على أراضي الجمهورية العربية السورية دون موافقة حكومتها المنتخبة من عموم السوريين ومحاكمة رأس الفتنة بشار أسد وبقية المجرمين .

قرأت البيان وأنا أصادق عليه
أحمد سليمان

 

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق