تقارير حقوقية

حريق في سجن سوري يقتل مواطن

21074_100984219933133_2009307_nإلتهم اليوم حريق طال البناء القديم لسجن حمص المركزي ، وتقول تفاصيل الحادث : ان تماسا كهربائيا مصدره سخانة موصولة بأسلاك لم تخضع لصيانة منذ فترة طويلة تعود الى ما قبل وقوع السجن بيد السحناء واستقلاله عن إدارة النظام .

وبحسب معلومات ” نشطاء الرأي ” انه نتج عن الحريق وفاة سجين بسبب اصابته بداء الربو ( لاحقا للخبر تم التعرف على اسمه وهو  محمد زكريا القبجي 39 سنة معتقل منذ سنتان بتهمة إرهاب وهو من سكان بابا عمرو  )  وقالت أوساط على صلة بالحريق انه تم نقل المساجين من المكان المتضرر الى مهجع آخر بالرغم من انه يعيش في كل مهجع ما يزيد عن 150 قبل ان استقبال المنقولين المتضررين إليه .

وفي الملاحظات ، تفيد معلومات انه أصلا توجد أزمة قديمة قبل الحريق بسبب شح المعونات بالسجن مثل عدم توفر الأغطية والفرشات .
وثابت لدينا في تقرير سابق وحوار للمنظمة انه يعيش في السجن قرابة 1500 سجين واغلبهم بتهم لفقتها اجهزة مخابرات الاسد في سوريا

المصدر : نشطاء الرأي www.opl-now.org

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق