زملاء

أحمد سليمان : من سوري إلى الأحزاب الكردية والأكراد السوريين

21074_100984219933133_2009307_nالسياسي ومسؤول المليشيا العسكرية الكردية صالح مسلم المتورط بإرتكاب جرائم حرب في سوريا ، يصرح بأنه ” حارب النظام ” بل يزاود بأنه ” لا يوجد أحد حارب النظام أكثر منه ” . لكنه لم يشرح لنا كيف تسلم المناطق من النظام مقابل ان يجنب الأكراد الوقوف مع الثورة ، وما هو حجمه أو دوره بمواجهة النظام كما يزعم .

كيف حارب النظام وهو الذي يتلقى الدعم العسكري من بشار أسد ؟؟ وأسس مع عصاباته القادمة من ديار بكر وقنديل لفتنة واضحة اشتعلت نيرانها بين السوريين وأكراد سوريا . ؟؟

ثم يتحدث عن رفضه لتقسيم سوريا ،كذلك رفضه إقامة كيان كردي . يأتي كلامه في الوقت الذي هو وجماعته الإجرامية يسيطرون على مناطق سورية ، ويفرضون إدارة مزاجية يرغمون من خلالها المواطنين للإنضمام الى جيش عصاباته . أليس بذلك مقدمات لمشروع مستقبلي ينتج عنه شكلا تقسيميا . ؟؟

كما يعلم السوريين ان قوات بي كي كي التي انسحبت من جبال تركيا وتلاحمت مع بيشمركا أكراد العراق ، دخلوا الى سوريا هم وعوائلهم الى الشمال السوري .
واضح ان هؤلاء يتم الترتيب لهم دور مستقبلي وسوف يعتبرونهم مستقبلا بأنهم أصحاب حقوق في سوريا ، حاليا يتم الاشاعة عنهم بأنهم موجودون منذ مئات السنين وغير مسجلون كمواطنون سوريون ، بموازاة ما تفعله ايران التي اشترطت قبل أيام تجنيس عصاباتها التي تقاتل الى جانب بشار أسد وعدم ملاحقتهم في محاكم بقضايا ارهابية .

كما يتضح للجميع ، ان ” بي كي كي ” الموضوع على قائمة الإرهاب الدولي منذ ما يزيد على عشر سنوات هو نفسه الذي يدير الحرب على السوريين بسيف النظام . وهذا الأخير نجح بجلب عصابات الجهاديين وأسس لداعش وسواها من كافة المتطرفين ودفعهم لضرب الأكراد في محاولة منه لخلط المشهد ، ودعم ذات الفتنة التي أسس لها صالح مسلم أسد .

السؤال الأبرز للأحزاب الكردية قاطبة ، ماهي الطريقة الأنسب لإقناع السوريين بأنكم مختلفون عن ” بي كي كي ” ومندمجون في نسيج الوطن الوطن السوري .

بناء عليه ، فإن المأمول من الأحزاب الكردية ، إصدار بيان ، أو توقيع برتكول وطني يؤكدون فيه على إحترام وحدة التراب السوري ، وان ما يتكلم عنه صالح مسلم ليس سوى كلام متأخر، وقد جاء بعد ان دفع الأكراد السوريين والسوريين الكثير من الدماء ، وآن للجميع ان يوقفها لمجابهة قوى الجهالة الفتاكة التي تقودها داعش وعصابات الأسد وأحزاب إيران وحراسها الطائفيين .

أحمد سليمان

نشطاء الرأي
 www.opl-now.org

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق