زملاء

وهيب اللوزي : فنانون يتضامنون مع حلب وهذا ما قالوه

0eddb103-39b8-49ec-91c6-5bb9f5ee840b

أعرب عشرات الفنانين السوريين والعرب عن حزنهم الشديد لما يحدث من مجازر تشهدها مدينة حلب، وسقوط مئات الضحايا والمصابين، بعد قصف طائرات النظام السوري للمدينة.

وكتبت أصالة، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “كيف لنا أن نصدق أن أخًا يفعل ذلك بأخيه، ومن قال إن غابتنا أقل ظلمة من غابة حوت أشرس حيوانات الدنيا، يا الله مد يدك إليهم فهم أحوج من خلقت إليك”.

___________small.jpg

مكسيم خليل ارتدى بلوزة حمراء كتب عليها أنقذوا حلب كما وكتب تعليقًا قال فيه: “حلب من سوريا.. اَهلها سوريون.. أنقذوا اهلكم.. ما تبقى من سوريتكم.. ولتسقط كل أنظمة العالم.. فدماء أطفالنا أغلى.. خمس سنوات تكفي لنخرج من سباتنا.

____________________small.jpg

بينما قال جمال سليمان: حلب تعيش مأساة كبرى تكبر كل يوم، ولكن من قرأ التاريخ يعرف أن حلب كانت دوماً أكبر من كل البرابرة الذين اجتاحوها وأرادوا إبادتها، إلا أنهم في النهاية استقروا في مزابل التاريخ. أما هي فبقيت وستبقى جوهرة فريدة في تاج التاريخ. كل الصلوات لك يا مدينة الحياة.

______________________small.jpg

الفنان عبد الحكيم قطيفان طلب أيضاً من متابعيه وأصدقائه لتوحيد الكلمة وإيصال شعار الحملة لأوسع نطاق.

____________2_small.jpg

بينما غيّرت الفنانة كندة علوش صورتها الشخصية على فيسبوك إلى اللون الأحمر وجعلت صورة الغلاف الخاصة بصفحتها إلى شعار حملة (حلب تحترق) التي تحولت للعالمية. وكتبت على أنستغرام:: “لا أحد يهتم بسوريا من العالم الخارجي ، لذا يرجى مؤقتا تغيير صورة ملفك الشخصي إلى الأحمر، ورفع الوعي للكارثة الإنسانية في سوريا”.

__________________small.jpg

وعبّرت الفنانة اللبنانية (إليسا) عن غضبها مما يجري في حلب التي تشهد مجازر يومية على يد النظام السوري أودى بحياة أكثر من 200 قتيلاً ومئات الجرحى في صفوف المدنيين. وقالت إليسا في تغريدة على حسابها عبر تويتر: “العالم قاسٍ جداً حتى يترك حلب وحيدة وهي تحترق، فيما السوريون يموتون تحت تأثير البراميل. فليحفظ الله سوريا، بلد والدتي”.

__________2_small.jpg

وكتبت النجمة اللبنانية سيرين عبد النور: حلب ظلمة حلب ما إلنا غير نضوّي شمعة إنسانيتنا ونصلّي… بيكفي تكون إنسان لتحس بوجع الناس #حلب_بالقلب #حلب_تحترق

__________22_small.jpg

وعلى جانب آخر كتبت الفنانة المصرية زينه كلمات مؤثرة علي صفحتها الخاصة علي انستجرام وقالت: “يارب نجي أهل سوريا وحلب يا رب وارفع عنهم البلاء وانقذهم يا كريم، يا رب قلبنا وجعنا عليهم الفرج من عندك يا رب لأهلنا في سوريا من أطيب الشعوب على وش الأرض”.

2016_4_30_15_50_20_376_small.jpg

وجاء على صفحة المطرب الكويتي حسين الجسمى: “عيون الأمل مرفوعة بالعزة والكرامة التي يحملها كل سوري غالي في الظروف الصعبة، قلوبنا ودعواتنا معكم سوريا لاجئين ونازحين”.

_____________small.jpg

وشارك الفنان أحمد السقا، الشعب السوري جروحه ونشر عبر حسابه الشخصي في “انستجرام” صوره بها هاشتاج #انقذوا_سوريا” “#حلب_تحترق” وطالب من جمهوره تدعيم هذا الهاشتاج حتى يقف بجانب الشعب السوري بمحنته.

__________22_2_small.jpg

3910627457_small.jpg

3910627458_small.jpg

3910627459_small.jpg

3910627460_small.jpg

3910627461_small.jpg

3910627464_small.jpg

3910627517_small.jpg

3910627518_small.jpg

 كلنا شركاء
  • موقع ” نشطاء الرأي ” يدعوكم للتفاعل عبر نسخ البوست أدناه ونشره على الشبكات الإجتماعية و الصفحات الفاعلة .. المسؤوليين المحليين والدوليين والشخصيات العامة :

‪#‎Assad_is_burning_Aleppo‬ ‪#‎RussiaIsBurningSyria‬

‪#‎AleppoIsBurning‬ ‪#‎Assad_is_burning_Syria‬
‪#‎ObamaAssadCo‬ ‪#‎RussiaIsBurningAleppo‬
‫#‏الاسد_يحرق_سوريا‬
‫#‏الاسد_يحرق_حلب‬
‫#‏المجد_لشهداء‬ سوريا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق