انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان واستنكار أممي

انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان واستنكار أممي

إن هذا الإجراء يهدف الى تنصل الولايات المتحدة من إلتزاماتها أمام قضايا حقوق الإنسان ، كذلك لتبرير تدخلاتها في شؤون البلدان بدون مرجعية أممية . نشطاء الرأي انتقد مسؤولون أمميون وحقوقيون وهيئات المزيد

تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

  سلافة جبور “التسويات الأمنية هي عنوان الكابوس الجديد الذي نرزح اليوم تحت وطأته ولا ندري متى سينتهي، وهل سيكون فعلا آخر كوابيسنا المستمرة دون انقطاع منذ سبع سنوات”. كلمات اختصر بها المزيد

ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد

ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد

Emozionatissimi. In diretta Faraj Bayrakdar e la sua poesia che arriva da lontano. Con noi Francesca del Vecchio ed Elisabetta Bucciarelli. ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد مرتبط المزيد

Ivonne Fuchs singt Gedichte aus Buch Faraj Birekdar in München

Ivonne Fuchs singt Gedichte aus Buch Faraj Birekdar in München

  Singende Gedichte des Dichters Faraj Berkdar auf Deutsch in München  إيفون فوكس تغني قصائد فرج بيرقدار باللغة الألألمانية في ميونخ مرتبط المزيد

العلاقات بين الأسد واسرائيل والغرب والعالم عبر ناهد العجة ابنة مصطفى طلاس

العلاقات بين الأسد واسرائيل والغرب والعالم عبر ناهد العجة ابنة مصطفى طلاس

نشرت صحيفة صندي تايمز تقريراً لمراسليها ماثيو كامبل وأوزي ماهاماني تحت عنوان “مدام (ع) تخدع الأسد”، يتحدث عن أن المليونيرة الباريسية ناهد طلاس العجة هي الشخصية الغامضة التي كانت وراء هروب العميد المزيد

 

قتلى بتفجير في حماة ومعارك بدمشق ودرعا


سقط قتلى وجرحى جراء انفجار سيارة مفخخة اليوم الأحد على أطراف مدينة حماة (وسط)، وفقا لما أعلنه التلفزيون السوري، في حين تتواصل المعارك في كل من دمشق ودرعا، في ظل استمرار القصف على مناطق مختلفة.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن التلفزيون السوري الرسمي قوله في شريط عاجل إن “تفجيرا إرهابيا بسيارة مفخخة وقع قرب شركة المكننة الزراعية على أطراف مدينة حماة”، مشيرا إلى سقوط قتلى وجرحى، في وقت يتم فيه قصف حي الصوران بالمدينة ذاتها بالمدفعية والرشاشات الثقيلة.

وبالتزامن مع هذه التطورات يتواصل قصف قوات النظام على العاصمة دمشق، مستهدفا مخيم اليرموك.

وبريف دمشق قالت شبكة شام إن قصفا بالمدفعية وقذائف الهاون هز بلدة المليحة، وسط اشتباكات عنيفة في محيط حاجز النور على أطراف البلدة بين الجيش السوري الحر وقوات النظام. وتشهد الجبهة الشمالية لمدينة المعضمية اشتباكات عنيفة، وسط قصف مدفعي يستهدف المدينة ذاتها.

وكان مقاتلو المعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية قد أعلنوا في وقت سابق سيطرتهم على معمل للأدوية حوَّلته قوات النظام إلى ثكنة عسكرية.

لزيارة صفحة سوريا اضغط هنا
معارك دمشق
ويقول مراقبون إن من شأن هذا التطور أن يمهّد طريق الثوار للوصول إلى حي جرمانا في العاصمة دمشق.

ولقي أمس أكثر من 30 شخصا حتفهم في اشتباكات وتفجير سيارة ملغمة في ريف دمشق.

ونقلت وكالة رويترز عن المرصد السوري لحقوق الإنسان قوله إن مقاتلي المعارضة فجروا نقطة تفتيش للجيش السوري خارج دمشق السبت وقُتل أكثر من ثلاثين شخصا من الجانبين في التفجير وأثناء اشتباكات تلت ذلك.

في غضون ذلك، قال مركز صدى الإعلامي إن اشتباكات متقطعة اندلعت بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام في حي المنشية في مدينة درعا.

وتدور هذه الاشتباكات في عدد من الحواجز العسكرية وذلك في محاولة من قوات المعارضة للسيطرة على المدينة. وتأتي هذه الاشتباكات في وقت تشهد فيه المنطقة قصفاً براجمات الصواريخ وقذائف هاون.

من جهته، ذكر المركز الإعلامي السوري أن قوات الجيش الحر استهدفت مبنى بنك الدم الواقع بجانب المستشفى الوطني بدرعا المحطة، مشيرا إلى أنه أحد معاقل قوات النظام.

تواصل للقصف
في الأثناء ذكر المركز الإعلامي السوري أن قوات النظام قصفت حي الوعر في حمص وحي جبيلة بدير الزور، وسط قصف صاروخي على مدينة السفيرة بريف حلب.

وكان العشرات قد سقطوا بين قتيل وجريح في قصف صاروخي على بلدة تل حاصل في السفيرة بريف حلب.

ونقل مراسل الجزيرة عمرو حلبي عن مصادر أن حالات وفاة وإغماء وقعت بصفوف المعتقلين بسجن حلب المركزي -الذي يشهد محيطه قصفا عنيفا من قبل قوات النظام- بسبب عدم قدرة الهلال الأحمر على إيصال الغذاء لأيام عدة جراء احتدام المعارك.

وفي آخر تقرير لها وثّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أمس السبت سقوط 59 قتيلا في محافظات سورية مختلفة معظمهم في دمشق وريفها بينهم ثمانية أطفال وخمس سيدات و29 مقاتلا من الجيش الحر.

وكانت الشبكة قد قالت في وقت سابق إن عدد القتلى بنيران قوات النظام أيام عيد الأضحى المبارك بلغ 267 شخصاً في مختلف أنحاء البلاد، أي بمعدل 67 شخصاً كل يوم.

المصدر:الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: