مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

أعزائي في الأمم المتحدة .. نحن السوريين ، فهمنا بأن “الغوطة الشرقية ” بل سوريا برمتها .. وفقا لصمتكم ،اصبحت كما لو انها مستعمرة مستباحة ، سكانها غير مسجلين لديكم ، كما المزيد

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

 

أصدقاء سوريا يتفقون على إقصاء الأسد عن الحكومة المقبلة

Print pagePDF pageEmail page

أعلنت “مجموعة أصدقاء سوريا”، في البيان الختامي للاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء في لندن، التوافق على أن “الأسد ومساعديه القريبين الذين تلطخت أيديهم بالدماء لن يكون لهم أي دور في سوريا”.
وشددت المجموعة، إثر الاجتماع الذي ضم 11 دولة غربية وعربية وممثلي المعارضة السورية، على أنه “ينبغي المحاسبة على أفعال ارتكبت خلال هذا النزاع”.
وبدوره، أكد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أن “أصدقاء سوريا” متوافقون على ضرورة ألا يضطلع بشار الأسد “بأي دور في الحكومة المقبلة”، مؤكداً أن هذا الأمر حظي بـ”موافقة شاملة”.
وقال هيغ، في مؤتمر صحافي، إن المجتمعين توافقوا على “عدد من الخطوات المهمة”، موضحاً “توافقنا على أن المعارضة السورية، وبينها مجموعات مسلحة معتدلة، لا تزال تحتاج إلى دعمنا”.
كما اعتبر أنه “لن يكون هناك حل سياسي وسلمي في سوريا من دون مشاركة المعارضة المعتدلة”، في إشارة إلى مشاركة المعارضة السورية في مؤتمر “جنيف 2”.
ومن جهته، قال وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، إن “الدول الـ11 التي اجتمعت اليوم في لندن توافقت على وجوب محاولة الجلوس إلى طاولة المفاوضات. ومن دون حل تفاوضي فإن المجزرة ستستمر وربما ستزداد”.

وأضاف “عملنا نحن، الدول الـ11 التي تشكل النواة الصلبة، هو بذل ما في وسعنا لمساعدة المعارضة بحيث تتمكن من التفاوض بفاعلية”.

وتابع كيري قائلاً: “هذا الأمر مأساة وهو اليوم أحد أكبر المآسي في العالم. نعتقد أن طريق الحرب سيؤدي فقط إلى تفكك دولة سوريا”.
أما رئيس الائتلاف الوطني السوري، أحمد عاضي الجربا فقال إنه “لا تفاوض إلا انطلاقا من قاعدة انتقال السلطة”، مشدداً على أن “لا تفاوض ولا صلح ولا اعتراف بنظام الأسد”.
وكشف الجربا أن قرار الائتلاف بشأن المشاركة في مؤتمر “جنيف 2” سيعلن خلال 10 أيام، محذراً من أن “جنيف 2 لا يمكن أن ينجح دون تطبيق كامل لجنيف 1”.
واعتبر أنه “لا يمكن لإيران أن تشارك في جنيف 2 وهي تقتل أبناء الشعب السوري.. نظام الأسد كان سيسقط بأيدي السوريين لولا وجود إيران”، مشدداً على وجود أكثر من 60 ألف مقاتل تابعين لإيران في سوريا.
وأضاف الجربا: “الحرس الثوري ولواء أبو الفضل العباس يديرون العمليات العسكرية للنظام.. مرتزقة إيران يعيثون فسادا في طول سوريا وعرضها”.

لندن – فرانس برس، رويترز

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: