تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

  سلافة جبور “التسويات الأمنية هي عنوان الكابوس الجديد الذي نرزح اليوم تحت وطأته ولا ندري متى سينتهي، وهل سيكون فعلا آخر كوابيسنا المستمرة دون انقطاع منذ سبع سنوات”. كلمات اختصر بها المزيد

ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد

ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد

Emozionatissimi. In diretta Faraj Bayrakdar e la sua poesia che arriva da lontano. Con noi Francesca del Vecchio ed Elisabetta Bucciarelli. ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد مرتبط المزيد

Ivonne Fuchs singt Gedichte aus Buch Faraj Birekdar in München

Ivonne Fuchs singt Gedichte aus Buch Faraj Birekdar in München

  Singende Gedichte des Dichters Faraj Berkdar auf Deutsch in München  إيفون فوكس تغني قصائد فرج بيرقدار باللغة الألألمانية في ميونخ Max-Joseph Platz 3 Dachge-schoss des Konigshaus Bayerische Akademie der Schönen Künste المزيد

العلاقات بين الأسد واسرائيل والغرب والعالم عبر ناهد العجة ابنة مصطفى طلاس

العلاقات بين الأسد واسرائيل والغرب والعالم عبر ناهد العجة ابنة مصطفى طلاس

نشرت صحيفة صندي تايمز تقريراً لمراسليها ماثيو كامبل وأوزي ماهاماني تحت عنوان “مدام (ع) تخدع الأسد”، يتحدث عن أن المليونيرة الباريسية ناهد طلاس العجة هي الشخصية الغامضة التي كانت وراء هروب العميد المزيد

اعترافات قنّاص ونزهة في دبابة : أحمد سليمان

اعترافات قنّاص ونزهة في دبابة : أحمد سليمان

نزهة في دبابة : ذهبت إلى سوق الأدوات المستعملة ، واشتريت مقوّد ومدفع مكسور. صعدت إلى دبابة مهملة ، مع انها لا تصلح إلا كموديل أثري ، لكنني أنعشتها وجعلتها كعربة خضار المزيد

 

غليون: الأسد أصبح من الماضي… والمشكلة اليوم أكبر منه

برهان غليونقال عضو وفد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية برهان غليون في تصريح صحافي في القاهرة عقب إجتماع وفد الائتلاف مع الأمين العام للجامعة العربية إن المباحثات تناولت موقف المعارضة السورية وتمثيلها ومشاركتها في مؤتمر جنيف2.
وأضاف غليون وهو الرئيس السابق للمجلس الوطني السوري المعارض ان جماعات المعارضة السورية “تأمل من الجامعة العربية أن تكون ملتزمة بهدف واضح تجاه (جنيف 2) وهو الوصول بسوريا نحو نظام انتقالي“.
وأوضح “اذا ما كانت هناك مفاوضات فيجب أن تكون مفاوضات جدية وليست بهدف كسب النظام السوري القائم المزيد من الوقت للقتل والتدمير“.
وأكد أهمية أن تكون الجامعة العربية ملتزمة بالوقوف مع الشعب السوري الى النهاية وتشكيل هيئة تنفيذية لها صلاحيات كاملة تعيد بناء سوريا المستقبل.
ونفى غليون اتهامات موجهة للمعارضة السورية بوضعها شروطا مسبقة تعرقل عقد (جنيف 2) قائلا “ان المعارضة أكدت أنها ستكون أكثر المستفيدين من المؤتمر اذا كان عقده سيؤدي لوقف العنف والارهاب ويصل بالبلاد الى نظام ديمقراطي“.
وقال “اذا كان المؤتمر هدفه التلاعب بالوقت من أجل قتل المزيد من السوريين فإننا كمعارضة لن نشارك في هذا المؤتمر وليس لنا أي مصلحة للمشاركة فيه“.
وأشار الى أن الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري ستعقد اجتماعا يومي التاسع و العاشر من الشهر الجاري في اسطنبول تقرر خلاله الموقف النهائي من المشاركة في مؤتمر جنيف2.
وحول رأي المعارضة في مشاركة ايران في مؤتمر (جنيف 2) قال غليون ان موقف المعارضة من هذه المشاركة هو عدم احقية “اي دولة تشارك في القتال ضد الشعب السوري أن تكون شريكا في أي عملية سلام ومن يرد أن يكون شريكا في عملية السلام يوقف المشاركة في القتل ويسحب ميليشياته من سوريا“.
وفي تعليقه على ما يتردد حول التفاوض على وجود بشار الأسد في المرحلة الانتقالية قال غليون ان “الأسد أصبح من الماضي.. وهو مجرد أداة في يد الدول التي تستخدمه والمشكلة اليوم أكبر من الأسد”. وأشار الى أن رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية احمد عاصي الجربا سيلقي كلمة علنية في اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب غدا تتضمن موقف الائتلاف السوري المعارض من تطورات الأوضاع في سوريا ومؤتمر جنيف2.
ومن المقرر ان يبحث اجتماع وزراء الخارجية العرب برئاسة وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز مستجدات الأزمة السورية والجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي. وكالة كونا

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: