تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

 

40% من السوريين بحاجة للمساعدة الإنسانية


أعلن مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية التابع للأمم المتحدة أن عدد من باتوا بحاجة إلى مساعدة إنسانية عاجلة في سوريا وخارجها، تجاوز 9.3 ملايين شخص، أي أكثر من 40% من سكان البلاد البالغ عددهم نحو 23 مليون نسمة، وذلك بسبب الحرب المستمرة هناك.

وحذرت منسقة الشؤون الإنسانية في المنظمة الدولية فاليري أموس في جلسة مغلقة مع مجلس الأمن الدولي، من أن الوضع الإنساني في سوريا يتدهور سريعا وبشكل يتعذر إيقافه.

وحثت أموس المجلس على مساعدتهم والتأثير على الأطراف التي تستطيع ضمان حماية المدنيين والمنشآت المدنية، وتوفير ممر آمن لدخول المسعفين والإمدادات الطبية وتوصيل المساعدات الإنسانية بشكل آمن ودون معوقات.

وتزداد معاناة النازحين في سوريا مع قدوم فصل الشتاء وتردي الأوضاع الصحية والمعيشية، بعد هدم منازل ملايين السوريين جراء الأحداث التي تشهدها البلاد منذ أكثر من عامين ونصف.

كما أن مشكلة اللاجئين السوريين امتدت إلى دول الجوار ومنها لبنان، حيث لفتت منسقة الإعلام للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في لبنان جويل عيد إلى تجاوز أعداد اللاجئين 800 ألف شخص، وأنهم موزعون على 500 بلدية.

لاجئون سوريون لحظة دخولهم إلى لبنان
عند نقطة المصنعة الحدودية (الأوروبية-أرشيف)
خارج سوريا
وأوضحت عيد في لقاء مع قناة الجزيرة أن المنظمات الدولية ومفوضية اللاجئين أنفقت نحو 500 مليون دولار على اللاجئين السوريين منذ يونيو/حزيران الماضي.

وتمثلت المساعدات المقدمة على شكل أغطية وأغذية ولقاحات للأطفال، كما تم توزيع أجهزة تدفئة تحسبا لفصل الشتاء الذي توقعت أن يكون شديد البرودة هذا العام.

وفي ذكرها لأسباب عدم إنشاء بيوت متنقلة (كرفانات) للاجئين على غرار ما تم في الأردن، أوضحت أن السلطات اللبنانية ترفض إنشاء مخيمات رسمية، مضيفة أنه في مواجهة ذلك يضطر العديد من اللاجئين للبحث عن بيوت أوغرف لاستئجارها تحسبا لبرد الشتاء.

من جهة أخرى، قدرت منظمات الأمم المتحدة الكلفة السنوية لاستضافة اللاجئين السوريين في الأردن بقرابة 2.1 مليار دولار للعام الحالي، وأكثر من ثلاثة مليارات للعام المقبل.

وأقرت الأمم المتحدة بأن أكثر من نصف مليون لاجئ سوري موجودون حاليا في الأردن، حيث يشكلون ما نسبته 8% من عدد السكان. وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من 70% من اللاجئين السوريين في الأردن يعيشون خارج المخيمات المخصصة لهم.

المصدر:الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: