طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

 

قتلى للنظام في معضمية الشام ومعارك عنيفة بريف دمشق

Print pagePDF pageEmail page

أفادت لجان التنسيق المحلية في سوريا بمقتل عدد من قوات النظام في معارك مع الجيش الحر على أطراف مدينة معضمية الشام في ريف دمشق التي تتعرض لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة، وسط قصف واشتباكات في مناطق مختلفة من سوريا، منها درعا.
وقد وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 12 شخصا في مختلف المحافظات السورية، بينهم طفل وسبعة مقاتلين من الجيش الحر.

وتحدثت شبكة شام عن قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة على أحياء جوبر وبرزة واشتباكات في حي جوبر بين الجيش الحر وقوات النظام.
وقالت شبكة شام الإخبارية إن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة أحياء جوبر وبرزة بالعاصمة دمشق التي شهدت اشتباكات مع الجيش الحر الذي أعلن مقتل عدد من قوات النظام خلال اشتباك على جبهات معضمية الشام بريف العاصمة.

وفي ريف دمشق أيضا، أفاد ناشطون بأن الجيش النظامي استخدم راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة في قصف على مضايا ويبرود والزبداني ومعضمية الشام وداريا، وعلى عدة مناطق بالغوطة الشرقية.

وفي تطور لافت، أعلن الجيش الحر انسحابه من البلدة بعد “صمود” دام تسعة أيام أمام هجمات مليشيات أبو الفضل العباس والجش النظامي وشبيحته من ستة محاور، وفق الهيئة العامة للثورة السورية.

درعا وجبهات أخرى
أما في ريف درعا، فقد تحدثت شبكة شام الإخبارية عن اشتباكات دارت بين الجيشين الحر والنظامي شرقي مدينة إنخل قرب اللواء الخامس عشر.

من جهته قال المركز الإعلامي السوري إن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة حي طريق السد في درعا ومدينة داعل وبلدة تسيل في ريف درعا مما أسفر عن أضرار مادية في المباني السكنية.

في هذه الأثناء أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة بلدات الغارية الشرقية وسحم الجولان وصيدا وطريق السد قرب درعا.

كما قال ناشطون إن الطائرات الحربية شنت عدة غارات على بلدة تسيل قرب درعا أسفرت عن مقتل عدد من الأشخاص بينهم عائلة كاملة، كما أصيب عشرات بجروح. وأطلقت الطواقم الطبية في البلدة نداء استغاثة بسبب عدم توفر أكياس الدم والأدوية الضرورية في المستشفى الميداني.

وفي حمص، قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن الجيش الحر أعلن سيطرته الكاملة على مستودعات مهين بريف المدينة، وهي ثاني أكبر مستودعات في سوريا.

أما في حلب، فقد انقطع التيار الكهربائي عن المدينة نتيجة “اعتداء” على محطة توليد الطاقة، كما تقول وزارة الكهرباء السورية.

من جانب آخر قالت مجموعة من المقاتلين الأكراد إنها استولت على مزيد من المناطق من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة شمالي شرقي سوريا.

وقال المتحدث باسم الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا إن المليشيات الكردية ستستعيد كل الأراضي بين تل أبيض ورأس العين لتحكم قبضتها على منطقة تسهم في إقامة حكم ذاتي فيها.

يذكر أن قوات الحزب سيطرت في الأيام الأخيرة على تسع عشرة بلدة وقرية من أهمها رأس العين واليعربية والمعبر الحدودي مع العراق.

السفيرة منكوبة
بدوره، أعلن مجلس محافظة حلب أن كلا من مدينة السفيرة ومنطقة جبل الحص في ريفها مناطق منكوبة.

وقد دعا المجلس كافة المنظمات الإنسانية والإغاثية والجهات المانحة والهيئات الأممية لتقديم الدعم والعون لأهالي تلك المناطق التي شهدت أعنف المعارك والقصف في الفترة الأخيرة, خاصة مع قدوم فصل الشتاء مما قد يزيد الأمر تعقيدا وسوءاً على أوضاع النازحين.

المصدر:الجزيرة + وكالات +بتصرف من قبل نشطاء الرأي

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: