تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

  سلافة جبور “التسويات الأمنية هي عنوان الكابوس الجديد الذي نرزح اليوم تحت وطأته ولا ندري متى سينتهي، وهل سيكون فعلا آخر كوابيسنا المستمرة دون انقطاع منذ سبع سنوات”. كلمات اختصر بها المزيد

ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد

ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد

Emozionatissimi. In diretta Faraj Bayrakdar e la sua poesia che arriva da lontano. Con noi Francesca del Vecchio ed Elisabetta Bucciarelli. ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد مرتبط المزيد

Ivonne Fuchs singt Gedichte aus Buch Faraj Birekdar in München

Ivonne Fuchs singt Gedichte aus Buch Faraj Birekdar in München

  Singende Gedichte des Dichters Faraj Berkdar auf Deutsch in München  إيفون فوكس تغني قصائد فرج بيرقدار باللغة الألألمانية في ميونخ Max-Joseph Platz 3 Dachge-schoss des Konigshaus Bayerische Akademie der Schönen Künste المزيد

العلاقات بين الأسد واسرائيل والغرب والعالم عبر ناهد العجة ابنة مصطفى طلاس

العلاقات بين الأسد واسرائيل والغرب والعالم عبر ناهد العجة ابنة مصطفى طلاس

نشرت صحيفة صندي تايمز تقريراً لمراسليها ماثيو كامبل وأوزي ماهاماني تحت عنوان “مدام (ع) تخدع الأسد”، يتحدث عن أن المليونيرة الباريسية ناهد طلاس العجة هي الشخصية الغامضة التي كانت وراء هروب العميد المزيد

اعترافات قنّاص ونزهة في دبابة : أحمد سليمان

اعترافات قنّاص ونزهة في دبابة : أحمد سليمان

نزهة في دبابة : ذهبت إلى سوق الأدوات المستعملة ، واشتريت مقوّد ومدفع مكسور. صعدت إلى دبابة مهملة ، مع انها لا تصلح إلا كموديل أثري ، لكنني أنعشتها وجعلتها كعربة خضار المزيد

 

إعدامات واشتباكات على عدة محاور .. قتلى بريف حماة وحلب

قال ناشطون سوريون إن 12 شخصا على الأقل قتلوا وجرح العشرات جراء قصف قوات النظام ببراميل المتفجرات على ريف حماة، في حين واصل النظام قصفه لمناطق بدمشق وريفها، واستمرت الاشتباكات مع قوات المعارضة في حلب، ورغم ذلك خرجت مظاهرات في عدة بلدات سورية تطالب بمساندة المقاتلين في حلب ودمشق.

وقال مركز حماة الإعلامي إن 12 شخصا قتلوا إثر قيام قوات النظام بقصف بلدتي العقيربات واللطامنة في ريف حماة، وتحدث ناشطون عن إعدام تسعة أشخاص في قرية الجلمة على أيدي قوات النظام.

وقال المركز إن الجيش النظامي ألقى حاويات مليئة بالمتفجرات على كل من اللطامنة وكفرزيتا في ريف حماه الشمالي، في حين يواصل الجيش الحر عملياته العسكرية في جبهتي ريف حماه الشمالي والشرقي وسط قصف صاروخي من قوات النظام على قرى ريف حماه الشرقي وعلى بلدة عقرب في الريف الجنوبي.

دمشق وريفها
كما قال ناشطون سوريون إن قوات النظام قصفت حي القابون وأحياءَ دمشق الجنوبية، كما قصفت بالدبابات مدينة قارة في ريف دمشق.

وقد أكد الناشطون اندلاع اشتباكات عند الجبهة الشمالية لمعضمية الشام بين ألوية الجيش الحر وقوات النظام التي تحاول اقتحام المدينة منذ أيام.

وتزامن ذلك مع استمرار القصف على مناطق أخرى في ريف دمشق بينها معضمية الشام وببيلا ويلدا وداريا وبلدات في الغوطة الشرقية.

معارك حلب
وفي حلب قال ناشطون سوريون إن اشتباكات عنيفة دارت في أحياء صلاح الدين والإذاعة وبستان القصر وعند جبل الشويحنة في حلب. ويأتي هذا بالتزامن مع اشتباكات مستمرة حول مطار النيرب العسكري.

وقال اتحاد تنسيقيات الثورة إن معارك حلب وريفها أسفرت منذ أمس عن مقتل 93 من جنود النظام وأسر 11 من عناصر حزب الله ومقاتلين إيرانيين.

في هذه الأثناء قصفت قوات المعارضة السورية المسلّحة مطار حلب الدولي بصواريخ غراد، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى داخل مبنى المطار حسب رواية كتائب المعارضة المسلّحة.

من جهة أخرى، استمرت الاشتباكات العنيفة على تلة الشيخ يوسف، قرب مطار حلب الدولي، وتمكنت كتائب المعارضة من السيطرة على أجزاء من التلة الإستراتيجية.

ويأتي ذلك بعد يوم من استهداف النظام لاجتماع ضم قيادة لواء التوحيد -وهو أكبر مجموعات المعارضة المسلحة- بغارة جوية أسفرت عن مقتل أحد القادة يدعى يوسف العباس الذي كان معروفا بكنية أبو الطيب.

مظاهرات
وبالتزامن مع القتال على عدة محاور في البلاد، خرجت مظاهرات في عدد من المدن والقرى السورية في جمعة أطلق عليها الناشطون اسم “انفروا خفافا وثقالا”، خاصة في مدن وبلدات ريف دمشق المحاصر.

وبث ناشطون صورا لمظاهرات في مدن سقبا وعربين، كما خرج متظاهرون في بلدة معربة بدرعا ومدينة تلبيسة بريف حمص، وطالب المتظاهرون الجيش الحر بالتحرك العاجل لمساندة الكتائب في دمشق وحلب. كما طالبوا بفك الحصار المفروض على الغوطة وإدخال المساعدات الإنسانية.

وبث ناشطون صورا لمظاهرات في مدينة كفرنبل بإدلب حمل فيها الأهالي لافتات تستنكر مشاركة حزب الله اللبناني لقوات النظام في قتل الشعب السوري، على حد تعبيرهم.

كما حمل المتظاهرون في بلدة اللطامنة بريف حماة لافتات مشابهة بالإضافة إلى لافتات تحمل مواقف الأهالي من مؤتمر جنيف الثاني.

المصدر:الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: