تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

 

قصف متجدد على ريف دمشق ومقتل قائد لواء التوحيد


جددت قوات النظام السوري اليوم الاثنين قصفها على بلدة قارة بـريف دمشق الشمالي ومناطق أخرى من العاصمة، وقتل عشرات من الجنود النظاميين -بينهم ضباط- في تفجير استهدف مقر إدارة المركبات التابعة للجيش، بينما توفي قائد لواء التوحيد، في تركيا، متأثرا بجراح أصيب بها في وقت سابق بحلب.
وقال ناشطون إن بلدة قارة تعرضت لقصف مكثف بالدبابات والمدفعية الثقيلة منذ الصباح الباكر، وتركز قوات النظام قصفها لهذه البلدة منذ يوم أمس في محاولة لاقتحامها. وأدى القصف إلى تدمير واسع للمباني.
وتقع قارة على الطريق السريع الرابط بين العاصمة دمشق وحمص، ويمر هذا الطريق عبر منطقة القلمون الجبلية شمالي دمشق المتصلة مع الحدود اللبنانية.

من جانب آخر دمرت قوات المعارضة عربتين مدرعتين لقوات النظام في حي القابون شرقي العاصمة وذلك أثناء محاولة جنود النظام اقتحام الحي، وقال ناشطون إن الحي يشهد اشتباكات متواصلة وأوضحوا أن قوات من مليشيا لواء أبو الفضل العباس شاركوا في عملية الاقتحام، وذكروا أن قوات النظام أعدمت شابين بمنطقة أبو جرش في الحي بالمناطق التي تسيطر عليها.

في المقابل قالت وكالة الأنباء السورية (سانا) إن شخصين قتلا وجرح آخرون اليوم الاثنين إثر سقوط قذائف هاون على حيي القصاع والزبلطاني في وسط دمشق.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان سقوط القتيلين، وأشار إلى سقوط قذائف هاون أخرى بمنطقة الشيخ رسلان وقرب المدينة الجامعية بمحيط ساحة الأمويين وباب توما.

وتتهم السلطات “إرهابيين” بتنفيذ هذه “الاعتداءات” معتبرة ذلك “مؤشرا للإفلاس الذي يعاني منه الإرهابيون بعد الانتصارات التي حققها الجيش ميدانيا”. ووجهت دمشق الخميس رسالة إلى الأمم المتحدة حول استهداف العاصمة بالقذائف، واتهمت مسلحي المعارضة بالقيام بذك “لقتل السوريين الأبرياء”.

إدارة المركبات
من جانب آخر قالت مواقع رسمية سورية إن اللواء أحمد رستم نائب قائد إدارة المركبات قتل إلى جانب عشرات من الجنود والضباط في تفجير استهدف مقر إدارة المركبات التابعة للجيش النظامي في بلدة حرستا في ريف دمشق.

وتبنى لواء درع العاصمة أحد فصائل المعارضة المسلحة عملية التفخيخ، وبث صورا لعملية تفجير المقر الذي يعتبر من أهم المواقع العسكرية للجيش النظامي في دمشق وريفها.

ونقل مراسل الجزيرة عن ناشطين أن الجيش السوري الحر فجّر أبنية داخل إدارة المركبات في حرستا، وأوضح أن المباني الرئيسية انهارت بالكامل بعد تفخيخها وتفجيرها من الأسفل.

في غضون ذلك، أكدت مصادر للجزيرة أن عبد القادر الصالح قائد لواء التوحيد التابع للجيش الحر توفي متأثرا بجروح أصيب بها أثناء اشتباكات وقعت الأسبوع الماضي في حلب.

وكان الصالح أصيب بجروح مميتة بعد تعرض مقر اجتماع قادة لواء التوحيد للقصف بصاروخ من قبل قوات النظام. وأوضح مصدر إعلامي في أوساط المعارضة أن القائد الصالح توفي بأحد مشافي مدينة غازي عنتاب التركية الذي كان قد نقل إليه عقب إصابته.

المصدر:الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: