طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

 

سعد المسعودي : المعارضة الإيرانية تكشف موقعاً نووياً سرياً باسم “012”

Print pagePDF pageEmail page

عضو بالمجلس الوطني المعارض في المنفى قال إن الموقع يقع في وسط إيران

أكدت المعارضة الإيرانية في المنفى، الاثنين، أن لديها معلومات عن موقع سري جديد للبرنامج النووي الإيراني، داعية المجتمع الدولي إلى اتباع “الحزم” مع قرب بدء جولة مفاوضات جديدة بين إيران والقوى الكبرى هذا الأسبوع في جنيف.

وقال مهدي ابريشمتشي، عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في مؤتمر صحافي في باريس “اليوم نكشف وجود موقع نووي آخر غير معلن”.

واستناداً للمعارضين، فإن الموقع الجديد واسمه الحركي “012” يقع على مسافة عشرة كلم من مدينة مباركة عاصمة الإقليم الذي يحمل الاسم نفسه في وسط إيران.

وكشف مهدى ابريشمجي أن الموقع يقع في المجمع العسكري “تير 7” بالقرب من بلدة مباركة على طريق أصفهان- شيراز، وأهمية هذا الموقع أنه موقع سري بديل يستخدم في حالة إذا ما كشف أحد المواقع النووية المهمة من قبل المفتشين يستطيع النظام الإيراني من نقل المعدات والأجهزة الخاصة إلى الموقع البديل لاستمرار النظام بنشاطه النووي دون أن ينتبه إليه أحد.

موقع نووي ايراني

موقع نووي ايراني

موقع نووي ايراني

موقع نووي ايراني

وقال مهدي ابريشمجي لـ”العربية نت” إن المعارضة الإيرانية تتمنى أن تنجح المفاوضات في جنيف في العشرين من الشهر الجاري لتجبر النظام الايراني على التخلي عن مشروعه النووي الذي أصبح جاهزا لصنع القنبلة الذرية. وفي حالة قبوله، سينصاع النظام لزيارات فرق التفتيش الدولية في أي وقت، وسيسمح بإجراء مقابلات مع العاملين دون أي اعتراض من النظام، حسب الاتفاق الأخير.

وأوضح المجلس الذي يؤكد أنه يستند إلى “مصادر في إيران” و”بعضها داخل النظام” أن العمل في هذا الموقع بدأ عام 2005. وأضاف المجلس أن “هذا الموقع النووي الذي بني في سرية تامة مخفي في منطقة عسكرية واسعة، وهذه المنطقة العسكرية تمنحه التغطية اللازمة لعدم إثارة الفضول”.

واعترف ابريشمتشي بأنه “يمكن أن يكون موقعاً للأبحاث أو لجوانب أخرى، فليس لدينا على سبيل المثال معلومات عن وجود جهاز طرد مركزي”، موضحاً أن هذه المعلومات نقلت إلى الحكومة الفرنسية وإلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وكان أعضاء المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ومنظمة مجاهدي خلق هم الذين كشفوا عام 2002 عن وجود البرنامج النووي الإيراني، وهم يكشفون بانتظام عن تطورات هذا البرنامج.

وتلتقي إيران والقوى الكبرى اعتباراً من الأربعاء في جنيف لمحاولة التوصل إلى اتفاق أول بشأن البرنامج النووي الإيراني بعد مفاوضات مكثفة انتهت بلا نتيجة منذ عشرة أيام.

وحذر ابريشمتشي من أن “الموقف السليم من هذا النظام هو الحزم وتشديد الضغوط ومنعه من خداع العالم بشأن برنامجه النووي”.

باريس – ، فرانس برس

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: