تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

 

الائتلاف: راهبات معلولا نقلن إلى مكان آمن

أكد الائتلاف الوطني السوري المعارض أن قوات الجيش الحر -التي دخلت بلدة معلولا- حاولت إقناع الراهبات في كنيسة البلدة بالمغادرة لكنهن رفضن. وأوضح أن مجموعة مسلحة أخرى غير تابعة للجيش الحر أجبرتهن على المغادرة خشية مقتلهن بنيران قوات النظام.

ونفي خالد صالح المتحدث باسم الائتلاف اختطاف الراهبات، وقال إن الفاتيكان أكد سلامتهن, وإنهن يقمن مع عائلة مسيحية في المنطقة.

وكان بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر طالب المجتمع الدولي وسائر حكومات العالم بالتدخل لإطلاق الراهبات واليتامى المحتجزين في دير مار تقلا في معلولا.

من جهته، قال موفد الفاتيكان إلى سوريا ماريو زيناري إنه تم إجلاء الراهبات الاثنتي عشرة من دير مار تقلا من قبل مقاتلين إسلاميين، على حد تعبيره. وأضاف أن بطريركية الروم الأرثوذكس أبلغته أن الراهبات أخرجن نحو بلدة يبرود.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رئيسة دير صيدنايا سيفرونيا نبهان أنها تحدثت إلى رئيسة دير مار تقلا الأم بيلاجيا سياف مساء الاثنين، وأكدت لها أن الراهبات ومعهن ثلاث عاملات يقمن في جو مريح في منزل ببلدة يبرود، و”لا أحد يعكر صفوهن”.

وأكد نشطاء معارضون لوكالة رويترز أن الراهبات في أمان، وأن الخطر الحقيقي عليهن يأتي مما وصفوه بالقصف العشوائي لقوات النظام السوري لمعلولا، في حين قال التلفزيون الحكومي السوري إن مسيحيين في دمشق أقاموا قداسا الاثنين للاحتجاج على “أسر الراهبات”.

في غضون ذلك، ناشد بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي المجتمع الدولي وسائر حكومات العالم التدخل لإطلاق سراح الراهبات.

كما عبرت وزارة الخارجية الفرنسية عن قلقها حيال مصير الراهبات “بعد المعلومات التي تحدثت عن خطفهن وإرغامهن على مغادرة دير معلولا”، وطالبت بالإفراج عنهن فورا.

وكان مقاتلو المعارضة سيطروا أمس على بلدة معلولا بعد معارك شرسة مع قوات النظام السوري، وشهدت البلدة المعروفة بآثارها المسيحية القديمة معارك في سبتمبر/أيلول الماضي نزح خلالها معظم السكان، وقد تبادلت القوات المتحاربة السيطرة عليها عدة مرات منذ ذلك الحين.

المصدر:وكالات,الجزيرة

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: