طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

 

الائتلاف: راهبات معلولا نقلن إلى مكان آمن

Print pagePDF pageEmail page

أكد الائتلاف الوطني السوري المعارض أن قوات الجيش الحر -التي دخلت بلدة معلولا- حاولت إقناع الراهبات في كنيسة البلدة بالمغادرة لكنهن رفضن. وأوضح أن مجموعة مسلحة أخرى غير تابعة للجيش الحر أجبرتهن على المغادرة خشية مقتلهن بنيران قوات النظام.

ونفي خالد صالح المتحدث باسم الائتلاف اختطاف الراهبات، وقال إن الفاتيكان أكد سلامتهن, وإنهن يقمن مع عائلة مسيحية في المنطقة.

وكان بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر طالب المجتمع الدولي وسائر حكومات العالم بالتدخل لإطلاق الراهبات واليتامى المحتجزين في دير مار تقلا في معلولا.

من جهته، قال موفد الفاتيكان إلى سوريا ماريو زيناري إنه تم إجلاء الراهبات الاثنتي عشرة من دير مار تقلا من قبل مقاتلين إسلاميين، على حد تعبيره. وأضاف أن بطريركية الروم الأرثوذكس أبلغته أن الراهبات أخرجن نحو بلدة يبرود.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رئيسة دير صيدنايا سيفرونيا نبهان أنها تحدثت إلى رئيسة دير مار تقلا الأم بيلاجيا سياف مساء الاثنين، وأكدت لها أن الراهبات ومعهن ثلاث عاملات يقمن في جو مريح في منزل ببلدة يبرود، و”لا أحد يعكر صفوهن”.

وأكد نشطاء معارضون لوكالة رويترز أن الراهبات في أمان، وأن الخطر الحقيقي عليهن يأتي مما وصفوه بالقصف العشوائي لقوات النظام السوري لمعلولا، في حين قال التلفزيون الحكومي السوري إن مسيحيين في دمشق أقاموا قداسا الاثنين للاحتجاج على “أسر الراهبات”.

في غضون ذلك، ناشد بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي المجتمع الدولي وسائر حكومات العالم التدخل لإطلاق سراح الراهبات.

كما عبرت وزارة الخارجية الفرنسية عن قلقها حيال مصير الراهبات “بعد المعلومات التي تحدثت عن خطفهن وإرغامهن على مغادرة دير معلولا”، وطالبت بالإفراج عنهن فورا.

وكان مقاتلو المعارضة سيطروا أمس على بلدة معلولا بعد معارك شرسة مع قوات النظام السوري، وشهدت البلدة المعروفة بآثارها المسيحية القديمة معارك في سبتمبر/أيلول الماضي نزح خلالها معظم السكان، وقد تبادلت القوات المتحاربة السيطرة عليها عدة مرات منذ ذلك الحين.

المصدر:وكالات,الجزيرة

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: