طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

 

سليم إدريس: جيش سوريا ما بعد الأسد سيواجه من يعتدي على الشعب

Print pagePDF pageEmail page

قال رئيس أركان الجيش السوري الحر اللواء سليم إدريس اليوم الأربعاء أن” بعد سقوط نظام الأسد جيش موحد قوامه الثوار، ويقاتل أي جهة تعتدي على الشعب. وأضاف إنه سيكون من واجب هذا الجيش أن يواجه أي طرف يحاول فرض رأيه على الشعب.
يأتي كلام إدريس في سياق رده على التصريحات التي نسبتها له صحيفة الإندبندنت البريطانية ، مؤكدا أنه لم يجر أي مقابلة معها ، مؤكدا بأن المعلومات عارية عن الصحة .

وكانت تصريحات نسبتها له صحيفة بريطانية زاعمة فيها بأن اللواء إدريس يبدي استعداده لقتال تنظيم القاعدة بسوريا ، ورفض من جهة أخرى أي دور للرئيس بشار الأسد في المرحلة الانتقالية أو بعدها ، والثابت لدينا بأنه توجد حملة شعواء مصدرها اجهزة مخابرات الأسد تهدف ضرب الثقة بين مقاتلي المعارضة المسلحة .

وكانت صحيفة الإندبندنت نسبت إلى رئيس أركان الجيش السوري الحر قوله إنه مستعد -إذا تنحى الأسد- للانضمام إلى القوات النظامية في المستقبل لمحاربة من وصفتهم الصحيفة ذاتها بالمتطرفين في تنظيم القاعدة.

كما نسبت إليه أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام الذي يضم في صفوفه آلاف المقاتلين الأجانب يشكل خطرا كبيرا على مستقبل سوريا، ويجب مواجهته قبل أن يصبح أكثر قوة.

وفي تصريحاته للجزيرة اليوم، قال اللواء سليم إدريس إن الجيش الحر يرفض أي دور للأسد في المرحلة الانتقالية التي قد يقرها مؤتمر جنيف2 المرتقب الشهر المقبل، أو في المرحلة التي تليها.

وردا على سؤال حول حل وسط قد تتم مناقشته في المؤتمر، قال إدريس إن رفض أي دور للأسد هو موقف غالبية الثوار والجيش الحر، كما أنه شرط أساسي كي يكون لمؤتمر جنيف الثاني معنى.

وكان مسؤولون سوريون رفضوا تماما شرط تنحي الأسد، وقالوا إنه ذاهبون إلى جنيف ليس لتسليم السلطة وإنما للتفاوض على حل ينهي ما سموه الإرهاب، في إشارة إلى المعارضة المسلحة.

ونفى اللواء إدريس تعرض الجيش الحر لضغوط من أي جهة، قائلا إنه يتعاطى مع الجهود السياسية بما فيها المؤتمر المرتقب على أسس واضحة على رأسها رحيل النظام. وحث رئيس أركان الجيش السوري الحر الائتلاف الوطني السوري على أن يتبنى مواقف تكون نابعة من مواقف الثوار في الميدان، في حال شارك في مؤتمر جنيف2.

  •  المصدر : وكالات + الجزيرة + نشطاء الرأي
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: