تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

 

“السلطات السورية قتلت” الطبيب البريطاني عباس خان

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن الطبيب البريطاني عباس خان الذي كان محتجزا في سجن في سوريا “قتلته السلطات السورية” قبل أيام من اطلاق سراحه.
روابط ذات صلة

وصرح هيو روبرتسون وزير شؤون الشرق الاوسط بالخارجية بأن الحكومة طالبت بالحصول على تفسير لملابسات وفاة جراح العظام التي وصفها بأنها “مثيرة للشك للغاية”.

واتهمت عائلة الطبيب الحكومة البريطانية بالتقصير في المساعدة في إطلاق سراحه.

وقال روبرتسون “لسنا متاكدين بدقة من الظروف التي لقي فيها الطبيب خان مصرعه ” وأضاف “لا يوجد ما يبرر قتل مواطن بريطاني بينما كان يقوم بعمل انساني”.

كان فيصل مقداد نائب وزير الخارجية السوري أعلن أن تقرير الطب الشرعي أفاد بأن الطبيب البريطاني انتحر في السجن شنقا مستخدما ملابس النوم.

واضاف أنه سيتم تسليم جثمانه لاسرته للتحقق من ذلك.

كان خان، 32 عاما، الذي سافر مع منظمة خيرية لايصال معونات للاجئين السوريين في تركيا، عبر الحدود إلى سوريا دون تأشيرة حيث ألقي القبض عليه بعد يومين فقط أثناء علاجه لمصابين من المدنيين في مدينة حلب.
“ضرب من الخيال”

ووصف أشقاء خان تصريحات الجانب السوري بأنها “كاذبة وضرب من ضروب الخيال” لإنهم تلقوا خطابا من أخيهم يعرب فيه عن تطلعه لقضاء أجازة عيد الميلاد مع اسرته.

وقال شقيقه أفروز لبي بي سي إن الأسرة غاضبة من الخارجية البريطانية بسبب ” تلكؤها” لأكثر من عام.

وتم ابلاغ أسرة خان بأنه تقرر اطلاق سراحة الجمعة بناء على عفو رئاسي.

وقالت والدة خان التي تمكنت من زيارته منذ أشهر إنه فقد وزنه بشكل كبير حتى ان وزنه لم يتعد 32 كجم عندما زارته وابلغها انه تعرض لتعذيب شديد على يد السلطات السورية.

ويقول بول وود مراسل بي بي سي في بيروت إن خان قد يكون ضحية لصراع سلطة بين الرئيس السوري بشار الاسد وأجهزته الامنية.

وأضاف أن اصدار الأسد لعفو رئاسي عن الطبيب البريطاني كان مؤشرا على حسن النية في سياق محاولات بريطانيا المشاركة في التوصل لاتفاق بين الحكومة السورية والمعارضة، مشيرا إلى أن بعض الأطراف لاترغب في نجاح تلك المحادثات.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: