تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

 

رئيس أركان الحر اللواء سليم إدريس يدعو المقاتلين بسوريا للتوحد

كشف رئيس أركان الجيش السوري الحر اللواء سليم إدريس اليوم الجمعة أن العمل جارٍ على توحيد صفوف المقاتلين المعارضين لنظام بشار الأسد، في وقت بدأ فيه الحديث عن تراجع حضور الجيش الحر مقابل تنامي نفوذ مجموعات إسلامية بالبلاد.

وأوضح إدريس -في تسجيل مصور بث الجمعة- أن “رئاسة الأركان للقوى العسكرية والثورية تؤكد للجميع أنها تعمل على متابعة تأمين الإمداد العسكري والإغاثي للمقاتلين”، مضيفا أن المطلوب هو “درء الفتن وتوحيد الصفوف واستيعاب المقاتلين كافة على الأرض ممن يؤمنون بأهداف ثورة الشعب السوري”.

وتوجه إلى كافة القادة العسكريين والثوريين طالبا منهم التوحد في مواجهة “الظلم والطغيان”، قائلا “إننا نبادر ونمد يدنا للجميع، فنحن نعتبر كل من يقاتل نظام بشار الأسد المجرم إخوتنا وأبناءنا”.

البعض يرى أن “الحر” تراجع نفوذه مقابل تنامي حضور مجموعات إسلامية (الأوروبية)
نفوذ موازٍ
وتأتي هذه التصريحات بعد نحو أسبوعين من سيطرة الجبهة الإسلامية التي تشكلت حديثا من مجموعات إسلامية بارزة على مخازن أسلحة تابعة لهيئة الأركان على مقربة من الحدود التركية في السابع من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وكان الائتلاف الوطني السوري أعلن وقتها أنه هو من طلب من الجبهة الإسلامية، وهي تحالف يضم ست جماعات معارضة للنظام، الدفاع عن منشآت الجيش السوري الحر في مواجهة مقاتلين من جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام.

وقال المتحدث باسم الائتلاف في إسطنبول خالد صالح إن مقاتلي الدولة الإسلامية اقتحموا مخازن للمجلس العسكري الأعلى، وبسبب ذلك طلب قائد المجلس سليم إدريس من الجبهة حمايتها، حيث تمكنت قواتها من طرد المهاجمين.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا قد قطعتا مساعداتهما من المواد القتالية للجيش الحر بعد ما تردد عن سيطرة الجبهة الإسلامية على مخازن أسلحة تابعة للمجلس العسكري شمالي سوريا.

وتشكلت الجبهة في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وعدّ أكبر تجمع لقوى إسلامية يهدف إلى إسقاط نظام الأسد، ومن أبرز مكوناتها كل من لواء التوحيد وجيش الإسلام وحركة أحرار الشام.

وتتبع هيئة الأركان للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية التي تعتبر أبرز مكونات المعارضة لنظام الأسد.

المصدر:وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: