مجموعة دول السبع الصناعية «G7» تتصدى لسلوك روسيا «الشرير»!

مجموعة دول السبع الصناعية «G7» تتصدى لسلوك روسيا «الشرير»!

 سوليفان “يجب أن تكون روسيا شريكا بناء في سوريا وإلا فسوف تتم محاسبتها”. إعداد هيلدا المعدراني : خرج وزراء خارجية الدول الصناعية السبع الكبرى“G7”، بعد اجتماعهم امس في تورنتو الكندية، بتوصيات اهمها المزيد

مباحثات ماكرون مع ترامب أبرزها الاتفاق النووي والملف السوري

مباحثات ماكرون مع ترامب أبرزها الاتفاق النووي والملف السوري

ماكرون : أن انسحاب الغربيين من سوريا بشكل سريع سيساعد إيران على ملء الفراغ، كما قد يشجع الجهاديين على العودة. نحن نحضر اليوم لحل سياسي في سوريا يكون هدفه النهائي مرحلة انتقالية المزيد

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

شعار «إسقاط النظام الطائفي» يستدعي في لبنان ترجمة عملية واحدة: الإطاحة بالتوازن بين المسلمين والمسيحيين. وهو ما ينكره المسلمون ويرفضه المسيحيون. اللبنانيين ينقسمون إلى تيارين رئيسيين، حركة 14 آذار، المتولدة من انتفاضة المزيد

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط ؛ لا “دولة” تحميكَ، وتدافع عنكَ، وتصون كرامتكَ، في وجود القوى التي تصادر الدولة، وتحلّ محلّها. أخي العزيز علي، أهنئكَ على السلامة، على الرغم من كلّ شيء. وبعد، يجب أن المزيد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

الشركات البلجيكية الثلاث التي كشف مؤخرا عن تورطها في بيع عناصر كيميائية تستخدم في تصنيع غاز السارين “قامت بذلك عن طريق لبنان” ولا يوجد طرف متورط في الحرب مع نظام الأسد لديه المزيد

 

الائتلاف دعا المقاتلين المنضمين لـ داعش للانسحاب فورا

Print pagePDF pageEmail page

معارضة سوريا تتهم “الدولة الإسلامية” بالارتباط بالأسد

اتهم الائتلاف السوري المعارض ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام بأنه على “علاقة عضوية” مع النظام السوري، وبأنه يعمل على تنفيذ مآربه، بينما وصف رئيس اللجنة القانونية للائتلاف هيثم المالح التنظيم ذاته بأنه “لغم زرعه الأسد” مطالبا الحكومة الروسية بالكف عن دعم “الإرهاب” بسوريا بغية تحقيق مصالحها الاقتصادية والسياسية.

وقال الائتلاف في بيان إن “تورط” التنظيم في سيل دماء السوريين رفع الشك نهائيا عن طبيعته وأسباب نشوئه والأهداف التي يسعى إلى تحقيقيها والأجندات التي يخدمها”.

جاء ذلك بعد مقتل الطبيب حسين السليمان بعد اعتقاله من طرف الدولة الإسلامية في العراق والشام، وقد سلمت جثته وعليها آثار تعذيب حيث “تم قطع أذنه بآلة حادة” وآثار إطلاق النار عليه، وذلك في عملية تبادل للأسرى مع كتائب إسلامية مؤخرا.

وينتمي الطبيب السليمان إلى لواء أحرار الشام، وكان يدير معبر تل أبيض في محافظة الرقة شمال البلاد.

ودعا الائتلاف جميع المقاتلين الذين انضموا إلى الدولة الإسلامية في العراق والشام إلى الانسحاب منه فورا وإعلان “البراءة من تصرفاته” وتعهد الائتلاف بملاحقة ومحاسبة “قادة هذا التنظيم الإرهابي”.

لغم مزروع
من جانبه وصف رئيس اللجنة القانونية للائتلاف هيثم المالح تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام بأنه “لغم زرعه الأسد” مضيفا أن الجميع بات يعرف أن جماعات متطرفة تنشط بسوريا تضم العديد من العناصر الروسية والإيرانية “التي تعمل لصالح النظام لتشويه الصورة الحقيقية للثورة”.

وأوضح أنه “مخطئ من يظن أن المجتمع الدولي يقف مع الشعب وليس مع النظام” مبرزا أن محاسبة الأسد يجب ألا تقتصر على قتل السوريين فحسب بل على “صناعته للعديد من الخلايا المتطرفة داخل المنطقة بغية التأثير على رأي الدول الغربية”.

كما اتهم المالح نظام الأسد بأنه على صلة عضوية بـالقاعدة وأنه هو من “أشرف على نقل عناصرها من العراق إلى نهر البارد في لبنان، من أجل تحقيق أهداف سياسية معينة على حساب دماء المدنيين”.

يُذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام يمتلك مقرات علنية في سوريا، وله “هيئة شرعية” خاصة به، كما يمتلك مقار في مدينة الباب ومناطق أخرى بالريف الحلبي، حيث يبرز نفوذه في الدانا وتل رفعت وجرابلس، ويسعى لتقويته في منبج التي تعتبر من أهم مراكز محافظة حلب.

وكان الائتلاف الوطني السوري قد أعلن الشهر الماضي أنه هو من طلب من الجبهة الإسلامية (تحالف يضم ست جماعات معارضة للنظام) الدفاع عن منشآت الجيش السوري الحر في مواجهة مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام.

وقال المتحدث باسم الائتلاف في إسطنبول خالد صالح وقتها إن مقاتلي الدولة الإسلامية اقتحموا مخازن للمجلس العسكري الأعلى، وبسبب ذلك طلب قائد المجلس سليم إدريس من الجبهة حماية المخازن حيث تمكنت قواتها من طرد المهاجمين.

المصدر:وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: