تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

 

سوريا :عشرات القتلى للنظام و ” حالش ” بثلاث جبهات

944186_645625378798864_884431863_nأفاد ناشطون بأن عشرات من الجنود النظاميين السوريين ومسلحين بينهم عناصر من ” حالش ” اللبناني قتلوا في اشتباكات بالقلمون قرب دمشق, وفي القنيطرة جنوبا وحلب شمالا. وقتل أيضا مدنيون في غارات على ريف دمشق وحمص.

وقال ناشطون إن قوات المعارضة قتلت أمس أكثر من 15 عنصرا من القوات النظامية ومن ” حالش ” اللبناني في القلمون بريف دمشق.

وذكرت لجان التنسيق المحلية أن اشتباكات عنيفة جرت في محيط مدينة يبرود التي تحاول القوات النظامية مدعومة بعناصر من ” حالش ” اجتياحها منذ أسبوعين تقريبا.

وقالت إن اشتباكات دارت بالتزامن في الجبال الشرقية لمدينة دير عطية التي تقع أيضا في القلمون, وكانت القوات النظامية سيطرت عليها وعلى مدينة النبك المجاورة لها العام الماضي.

من جهته, قال المرصد السوري إن اشتباكات جرت أمس منطقة في ريما قرب يبرود, مشيرا إلى أنباء عن خسائر في القوات النظامية

وشيع المئات أمس في ضاحية بيروت الجنوبية مقاتلا من ” حالش ” يدعى محمد علي عساف قتل في سوريا.

خسائر بشرية
عسكريا أيضا, قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن قوات المعارضة سيطرت على عدة نقاط عسكرية تابعة للواء 61 بريف محافظة القنيطرة المتاخمة للجولان المحتل جنوب سوريا.

وأكد المرصد السوري مقتل 15 جنديا سوريا في اشتباكات أمس بالقنيطرة التي تشن فيها فصائل معارضة هجمات منذ الشهر الماضي.

وفي حلب, قتل ما لا يقل عن 18 من القوات النظامية ومليشيا الدفاع الوطني في اشتباكات بمحيط قرية عزيزة وفقا للمرصد أيضا, ونشر ناشطون صورا قالوا إنها للجنود القتلى. وأضاف المصدر نفسه أن جبهة النصرة وحركة أحرار الشام وفصائل سورية أخرى سيطرت على مواقع في محيط القرية عزيزة فجر أمس.

كما جرت اشتباكات في منطقتي النقارين والشيخ نجار بحلب, وقال المرصد إن عناصر من” حالش ”  شاركت في تلك الاشتباكات إلى جانب القوات النظامية. وكانت فصائل سورية معارضة قد فجرت قبل أيام فندقا ومباني بحلب القديمة, وقتلت عددا من الجنود النظاميين ومسلحين من مليشيا الدفاع الوطني.

وفي دير الزور شرق سوريا, فجر مقاتلو المعارضة مباني بحي الرشدية يتحصن فيها جنود نظاميون مما أدى إلى مقتل عدد منهم وفقا للمرصد السوري. من جهتها, قالت شبكة شام إن اشتباكات متقطعة وقعت أمس في محيط مطار دير الزور العسكري, بينما قصف مقاتلون مقر الفرقة 17 بريف الرقة مما أدى إلى مقتل وجرح جنود نظاميين، حسب ناشطين.

واشتبكت فصائل معارضة مع القوات النظامية جنوب بلدة مورك بريف حماة, وتمكنت من إعطاب آلية عسكرية حسب المرصد السوري الذي أشار إلى اشتباكات في مناطق أخرى بسوريا بينها حيا جوبر وتشرين بدمشق. كما أشارت لجان التنسيق المحلية إلى مقتل ثلاثة من الجيش الحر في اشتباكات بحلب ودرعا وإدلب.

غارات قاتلة
ميدانيا أيضا, أحصت لجان التنسيق المحلية 91 قتيلا بينهم 15 طفلا وخمس سيدات, وقالت إن جل القتلى سقطوا في حلب ودمشق وريفها.

وقتل ما لا يقل عن 14 شخصا بينهم طفلان وأصيب 50 آخرون في غارات جوية على بلدة النشابية بريف دمشق وفقا للمرصد السوري وناشطين.

وتعرضت مدن وبلدات أخرى بريف دمشق لقصف جوي, بينما تعرضت دوما وزملكا لقصف بمدافع الهاون حسب ناشطين. كما شمل القصف أحياء في دمشق بينها جوبر والقدم, في حين قتل شخص واحد إثر سقوط قذيفة على ضاحية جرمانا بدمشق.

وفي محافظة حمص بوسط البلاد, قال أربعة أطفال في قصف لمدينة تلبيسة, وتعرضت بلدات أخرى بينها الحصن لقصف بالتزامن مع اشتباكات في محيطها.

واستهدف القصف أمس أحياء في حلب ودير الزور, وشمل أيضا مناطق في درعا بينها بلدة النعيمة التي قتل فيها رجل وامرأة حسب ناشطين.

المصدر:الجزيرة + وكالات + نشطــــــاء الــرأي

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: