مجموعة دول السبع الصناعية «G7» تتصدى لسلوك روسيا «الشرير»!

مجموعة دول السبع الصناعية «G7» تتصدى لسلوك روسيا «الشرير»!

 سوليفان “يجب أن تكون روسيا شريكا بناء في سوريا وإلا فسوف تتم محاسبتها”. إعداد هيلدا المعدراني : خرج وزراء خارجية الدول الصناعية السبع الكبرى“G7”، بعد اجتماعهم امس في تورنتو الكندية، بتوصيات اهمها المزيد

مباحثات ماكرون مع ترامب أبرزها الاتفاق النووي والملف السوري

مباحثات ماكرون مع ترامب أبرزها الاتفاق النووي والملف السوري

ماكرون : أن انسحاب الغربيين من سوريا بشكل سريع سيساعد إيران على ملء الفراغ، كما قد يشجع الجهاديين على العودة. نحن نحضر اليوم لحل سياسي في سوريا يكون هدفه النهائي مرحلة انتقالية المزيد

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

شعار «إسقاط النظام الطائفي» يستدعي في لبنان ترجمة عملية واحدة: الإطاحة بالتوازن بين المسلمين والمسيحيين. وهو ما ينكره المسلمون ويرفضه المسيحيون. اللبنانيين ينقسمون إلى تيارين رئيسيين، حركة 14 آذار، المتولدة من انتفاضة المزيد

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط ؛ لا “دولة” تحميكَ، وتدافع عنكَ، وتصون كرامتكَ، في وجود القوى التي تصادر الدولة، وتحلّ محلّها. أخي العزيز علي، أهنئكَ على السلامة، على الرغم من كلّ شيء. وبعد، يجب أن المزيد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

الشركات البلجيكية الثلاث التي كشف مؤخرا عن تورطها في بيع عناصر كيميائية تستخدم في تصنيع غاز السارين “قامت بذلك عن طريق لبنان” ولا يوجد طرف متورط في الحرب مع نظام الأسد لديه المزيد

 

مجزرة في قرية الزارة وقصف بأنحاء سوريا

Print pagePDF pageEmail page

قال نشطــــــاء في حمص إن قوات النظام السوري قتلت أربعين شخصا في قرية الزارة بريف حمص، ونقل عن ناجية من المجزرة أن الجيش النظامي عمد إلى جمع عدد من الأهالي في منزل واحد ورمى قنابل يدوية عليهم فقتلوا، في حين تواصل القصف على أحياء بحلب ودرعا في وقت تدور فيه اشتباكات في يبرود بريف دمشق وحماة.
وأفادت شبكة سوريا مباشر بأن قوات النظام ارتكبت ما وصفتها بالمجزرة بحق عشرات من أهالي قرية الزارة بريف حمص الغربي عند اقتحامها.

وكانت الجبهة الإسلامية قد أعلنت ظهر الأحد أنها تمكنت من استعادة السيطرة على أجزاء من قرية الزارة التي سيطرت عليها قوات النظام السبت.

وقالت الجبهة على حسابها الرسمي بموقع تويتر إن مقاتليها تمكنوا من قتل أكثر من أربعين عنصراً من قوات النظام خلال المواجهات التي اندلعت في محيط القرية, أثناء محاولتها استعادة السيطرة عليها.

قتلى في حلب
وفي حلب، أفاد ناشطون بأن عشرة أشخاص قتلوا على الأقل وأصيب آخرون في قصف جوي على حي الحيدرية، بينهم صحفي كندي الجنسية. وأظهرت صور بثت على الإنترنت الدمار والحرائق التي أحدثها إلقاء البراميل المتفجرة على الحي.

وسقط أحد هذه البراميل على الأهالي بعد تجمعهم لإنقاذ جرحى القصف. ويقول الناشطون إن القصف بالبراميل أصاب أيضا حي مساكن هنانو في حلب.

وفي درعا، أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن قوات النظام تقصف مناطق متفرقة من المدينة وريفها منذ الساعات الأولى من الصباح.

وأوردت شبكة شام أن القصف شمل بلدات النعيمة وإنخل بريف درعا. واستهدف جيش النظام المتمركز في كتيبة المدفعية 285 بالمدفعية الثقيلة بلدات في ريف درعا الشرقي. كما دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في محيط بلدة تل عشترة في ريف درعا الغربي.

اشتباكات متواصلة
وفي حماة، تواصلت الاشتباكات الدائرة قرب مدينة مورك بريف حماة الشمالي، وقال مركز حماة الإعلامي إن أكثر من 130 جنديا نظاميا قتلوا خلال الأسبوع الماضي.

وأفاد المركز بأن قوات النظام تحاول استعادة السيطرة على مورك منذ 36 يوماً من أيدي الجيش الحر لأهمية موقعها على الطريق الدولي بين دمشق وحلب مرورا بحماة وإدلب.

وبحسب ناشطين، شنت كتائب المعارضة هجوما على عدة حواجز تابعة لقوات النظام في محيط بلدة كرناز بريف حماة الشمالي، مثل حواجز تل الشيخ حديد وتل عتمان، فضلا عن حواجز في قريتي الجلمة وبريديج.

وفي ريف دمشق، قتلت كتائب المعارضة المسلحة سبعة من قوات النظام وعناصر حزب الله اللبناني خلال اشتباكات في منطقتي ريما ودنحا أثناء محاولة تقدم هذه القوات إلى منطقة يبرود، في حين قصف الطيران الحربي منطقة قرينة في القلمون. كما قتل ثمانية من جنود النظام وجرح آخرون في داريا، بعد تصدي الجيش الحر لمحاولة اقتحام المدينة من الجهة الشرقية.

المصدر:الجزيرة + وكالات +  نشطــــــاء الــرأي

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: