استنكار حول تسمية جادة الملك سلمان في بيروت

استنكار حول تسمية جادة الملك سلمان في بيروت

يبدو تدشين جادة الملك سلمان في بيروت هو مجرد ذر الرماد في أعين اللبنانيين,وتغيير هويتهم الثقافية,والنضالية,والفكرية.في يؤكد الجانب الفاسد في الحكم اللبناني هو بمثابة توكيد متانة العلاقة بين المملكة العربية السعودية,ولبنان.إزاء ذلك المزيد

إلى مؤتمر باريس الخاص بضرب كيماوي المجرم بشار اسد

إلى مؤتمر باريس الخاص بضرب كيماوي المجرم بشار اسد

  قبل قليل نفذت قوات التحالف ( الفرنسي البريطاني الأمريكي ) هجوما على عدد من المقرات الكيميائية التابعة لنظام أسد، وفق المعلومات ان الهجوم استهدف  عدة مواقع أبرزها مقر الأسلحة التي يُعتقد ان المزيد

ترمب يقول : بوتين وإيران مسؤولان عن دعم الحيوان الأسد

ترمب يقول : بوتين وإيران مسؤولان عن دعم الحيوان الأسد

 ترمب صرح في تغريدة على حسابه على تويتر إن الرئيس السوري “سيدفع ثمنا غاليا” على استخدام السلاح الكيميائي، وأضاف أن العديد من السوريين قتلوا في الهجوم منهم نساء وأطفال. ترمب يهدد “الحيوان” المزيد

هجوم كيميائي (أسدي روسي) يطال 1300 مدني في دوما

هجوم كيميائي (أسدي روسي) يطال 1300 مدني في دوما

سجلت الساعات الأخيرة، حتى لحظة اعداد هذا الملف، حصيلة الهجوم الكيميائي على مدينة دوما (ريف دمشق) 117 قتيل والعشرات من الحالات المستعصية و1300 إصابات مختلفة بين المدنيين، هذا واشار مراقبون إلى ان المزيد

برهان غليون : سورية على طريق الجلجلة

برهان غليون : سورية على طريق الجلجلة

ما من شك في أن المعارضة السورية المسلحة، أو ما تبقى منها، قد تعرّضت لضربةٍ قوية في غوطة دمشق الشرقية، وأن الروس، ومن ورائهم الإيرانيون، ونكتة دولة الأسد، قد حققوا سبقا مهما المزيد

 

وصول الراهبات إلى لبنان واستلام وفد الوساطة لهن

Print pagePDF pageEmail page

الإفراج عن الراهبات التسع وأربع سيدات في إطار صفقة توسطت فيها قطر سيطلق بموجبها النظام السوري سراح 153 معتقلة لديه

وصلت راهبات معلولا إلى لبنان بعيد منتصف الليل فجر الاثنين واستلمهن وفد الوساطة القطري اللبناني بعد أن أخرت عقبات لوجستية وأخرى تتعلق بتفاصيل الإفراج عن المعتقلات السوريات بسجون النظام، إتمام صفقة الإفراج.
وقال مراسل الجزيرة في عرسال إيهاب العقدي إن وفد الراهبات قد مر بلدة عرسال في طريقه إلى بلدة المصنع اللبنانية بعد أن استلمهن وفد الوساطة القطري اللبناني في منطقة نائية عن وسط عرسال.

وقال مراسل الجزيرة في المصنع إنهم ينتظرون من وقت لآخر وصول راهبات دير مار تقلا في معلولا بريف دمشق اللائي اختطفن في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي.
وكان مراسل الجزيرة في لبنان مازن إبراهيم قد ذكر أن عملية الإفراج عن الراهبات السوريات تواجهها عوائق لوجستية، متحدثا عن تشكك المجموعة التي تحتجزهن في وفاء النظام السوري بإطلاق المعتقلات من سجونه.

وأفاد المراسل أن وفد الوساطة القطرية -الذي عمل على إطلاق سراحهن- لا يزال برفقة وفد لبناني برئاسة مدير الأمن العام اللواء عباس إبراهيم في منطقة الحدود في عرسال ينتظر إطلاق الراهبات المفرج عنهن. وقال إن وعورة المنطقة من يبرود -التي كانت الراهبات محتجزات فيها وتبعد نحو 20 كلم عن عرسال- أخرت عملية وصولهن، فضلا عن مطالبة المحتجزين للنظام بإطلاق سراح المعتقلات الذي لم يتم حتى الآن.

وفي هذا السياق، أكد القائم بأعمال سفارة قطر ببيروت في اتصال هاتفي مع الجزيرة أن الصفقة ستتم الليلة، حيث سيتم تذليل العقبات اللوجستية.

وأفاد المراسل بأن الراهبات سيتوجهن مباشرة إلى منطقة المصنع الحدودية، ومنها إلى جديدة يابوس السورية على بعد نحو أربعة كيلومترات، حيث سيستقبلهن مسؤولون بالنظام السوري لاستثمار هذه العملية إعلاميا.

وتأتي عملية الإفراج عن الراهبات التسع وأربع سيدات يعملن في الدير الذي كن فيه قبل احتجازهن من إحدى مجموعات المعارضة السورية المسلحة، في إطار صفقة توسطت فيها قطر سيطلق بموجبها النظام السوري سراح 153 معتقلة لديه.

وأوضح المراسل أن الوساطة القطرية في هذا الموضوع تكللت بالنجاح بعد جولات مكوكية قام بها الوسطاء القطريون بالتنسيق مع المدير العام للأمن العام اللبناني.

وفقد أثر الراهبات في ديسمبر/كانون الأول الماضي بعد سيطرة مقاتلين إسلاميين على الجزء القديم من بلدة معلولا المسيحية شمالي دمشق. وبعدما احتجز مسلحون الراهبات في دير مار تقلا للروم الأرثوذكس بمعلولا وردت أنباء عن نقلهن إلى بلدة يبرود، وهي الآن محور عملية للجيش السوري.

ولم يتضح تحديدا الجهة التي نفذت خطف الراهبات اللاتي ظهرن في ديسمبر/كانون الأول الماضي في تسجيل مصور حصلت عليه الجزيرة وقلن إنهن بصحة جيدة.

المصدر:الجزيرة

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: