رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

بعد أسابيع من استعادة النظام السوري -بدعم قوي من حلفائه الروس والإيرانيين- الجزء الأكبر من محافظة درعا مهد الثورة السورية ومنطلقها الأول جاءت هجمات السويداء الدامية لتعيد المشهد إلى نقطة أخرى وتساهم المزيد

 

بعد سيطرتها على كسب مقاتلوا المعارضة يستحمون في شاطئ السمرا

  • كتائب المعارضة وصلت إلى شاطئ السمرا بريف اللاذقية بعد سيطرتها على بلدة كسب
  • تمت السيطرة على أجزاء من قرية قسطل معاف في جبل التركمان

حققت كتائب المعارضة السورية المسلحة اليوم الثلاثاء تقدما ملفتا بنجاحها في فتح نافذة لها على البحر من خلال السيطرة على معبر قرية السمرا، وتكبيد الجيش النظامي خسائر في الأرواح والعتاد بكل من حلب وحماة ودرعا، فيما رد النظام بقصفت بلدات كسب والسمرا إلى جانب مدن وبلدات أخرى وقرى بـالبراميل المتفجرة وراجمات الصواريخ.  

فقد دخلت كتائب المعارضة المسلحة إلى قرية السمرا المتاخمة لكسب بريف اللاذقية، وذكرت شبكة شام أنها سيطرت على المعبر البحري فيها، ليكون بذلك أول منفذ بحري تسيطر عليه المعارضة منذ اندلاع الثورة، كما تمت السيطرة على أجزاء من قرية قسطل معاف في جبل التركمان، حسب شبكة مسار برس.

وأعلن ناشطون أن قوات النظام ردت بقصف بلدتي كسب والسمرا براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، تزامنا مع وصول المزيد من التعزيزات العسكرية النظامية إليهما لمواجهة المعارضة، فيما سجلت اشتباكات في المدن المحيطة بكسب، وسط غارات جوية للطيران الحربي النظامي على محيط مناطق الاشتباكات بريف اللاذقية.

وذكرت شبكة مسار برس أن الجيش الحر بات يسيطر على جزء من برج الـ45 بجبل التركمان بالقرب من كسب، حيث قتل ستة عناصر تابعين للنظام، وأعلن اتحاد التنسيقيات أن اشتباكات عنيفة وقعت بين الثوار وقوات النظام في مرصد السولاس بالمنطقة نفسها.

وبث ناشطون صورا على الإنترنت قالوا إنها لعناصر من حزب الله اللبناني يعذبون شبانا في مدينة يبرود السورية بعد سيطرة الجيش النظامي على المدينة.

دمشق وحلب

وفي دمشق، قالت شبكة سوريا مباشر إن الطيران الحربي النظامي ألقى برميلا متفجرا على مدينة داريا بريف المدينة الغربي، في حين قصفت مدفعية النظام حي العسالي ومخيم اليرموك وحي جوبر الدمشقي الذي شهد اشتباكات قتل خلالها ثلاثة عناصر من قوات النظام، فيما استهدفت المدفعية عدة مدن بالغوطة الشرقية.

ورد الجيش الحر بقصف ضاحية الأسد بقذائف الهاون على أطراف مدينة حرستا في الغوطة الشرقية، حسب سوريا مباشر.

أما في حلب فقد قالت شهبا برس إن سبعة أشخاص قتلوا وجرح العشرات جراء سقوط برميل متفجر بالقرب من حي جبل بدرو شرقي مدينة حلب، كما استهدف الطيران أيضا المدينة الصناعية وحي الشيخ سعيد وحي العويجة ودوار الجندول في المدينة، إلى جانب بلدة كفر ناها ومدينة حيان.

وقالت المؤسسة الإعلامية بحماة إن الجيش الحر قتل ثلاثة عناصر تابعين للنظام على الطريق الرئيسي للرقة بريف حماة الشرقي، في حين ألقت قوات النظام براميل متفجرة على منطقة الحمرا وقرى أخرى بالريف الشرقي.

وأضافت المؤسسة أن الاشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام على أطراف مدينة مورك بريف حماة الشمالي خلفت قتلى وجرحى في صفوف النظام، تزامنا مع قصف صاروخي عنيف على المدينة.

تقدم “الحر”
وفي درعا، ذكرت شبكة شام أن سيارة مفخخة انفجرت بمدينة جاسم بريف درعا أدت لسقوط عدد من الجرحى، كما جرح عدد من الأطفال والطلبة بعد سقوط قذيفة هاون على مدرستهم بمدينة الحراك بريف درعا، حسب شبكة سوريا مباشر.

وبث ناشطون فيديو يظهر الجيش الحر وهو يستهدف معاقل قوات النظام داخل كتيبة الرحبة الواقعة على أطراف مدينة نوى بريف درعا.

وكشف اتحاد التنسيقيات عن مقتل عدد من الأشخاص وجرح آخرين في مدينة خان شيخون بريف إدلب جراء استهداف المدينة بالقنابل العنقودية.

وأضاف أن أربعة آخرين قتلوا بقرية رام حمدان جراء استهداف قوات النظام حافلة كانت تقلهم من إدلب إلى حلب، وسط استمرار الاشتباكات في مدينة إدلب.

وحسب شبكة سوريا مباشر، فقد سيطر الجيش الحر على حاجز سادكوب التابع للنظام في محيط مدينة إدلب ودمر دبابة تابعة للنظام.

أما في دير الزور فقد قصفت قوات النظام بالمدفعية حيي الصناعة والجبيلة، في حين استمرت الاشتباكات العنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام على أطراف مطار دير الزور العسكري.

وقالت شبكة شام إن قوات النظام قصفت مدنا وبلدات بريف القنيطرة الجنوبي، بينما تحدث ناشطون عن تدمير كتائب الثوار لدبابة أثناء محاولتها اقتحام قرية الدوايا الصغيرة بريف القنيطرة.

المصدر : وكالات + نشطــــــاء الــرأي

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: