صهيب عبدو : حين أقنعت “ليال ” بأن القدموس كما السويد

صهيب عبدو : حين أقنعت “ليال ” بأن القدموس كما السويد

انقطعت الكهرباء فجأة ، عن الفندق الذي كنت اعمل به، وذلك بسبب عطل المولدات الخاصة به ، بنفس وقت انقطاع الكهرباء النظامية ، التي تعطيها الدولة بشح للمواطنين ، هنا في لبنان. المزيد

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

 

براميل متفجرة على حلب وخسائر كبيرة للنظام في محاولة انزال على المرصد 45

Print pagePDF pageEmail page

حصدت البراميل المتفجرة التي يلقيها النظام السوري على عدد من مناطق البلاد مزيدا من القتلى أمس الخميس، وحققت قوات المعارضة تقدما في حلب، فيما تواصلت الاشتباكات بريف اللاذقية. بين كر وفر مساندة طائرات حربية أدت الى إفشال عمليات الإنزال على محيط المرصد 45 حيث تكبدت قوات النظام عشرات القتلى والجرحى .

وذكر مراسل الجزيرة أن 14 شخصا قتلوا في قصف بالبراميل المتفجرة ألقتها مروحيات حربية على حلب وريفها، وأوضح أن القصف أوقع عشرات المصابين.

وسيطر مسلحو المعارضة على المنطقة الصناعية المعروفة بالصالات الصناعية في ضاحية الليرمون شمال غربي حلب، كما سيطروا على دوار الليرمون وطريق حلب-غازي عنتاب التركية.

وفي ريف دمشق قال ناشطون إن اشتباكات دارت بين مسلحي المعارضة وقوات النظام بمنطقة الغوطة الشرقية، وتحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل عشرة من مسلحي المعارضة في الاشتباكات التي دارت ببلدة المليحة جنوب غرب دمشق.

وعلى مقربة من المليحة، قالت وكالة الأنباء السورية (سانا) إن ثمانية أشخاص بينهم طفل أصيبوا جراء هجوم بقذائف الهاون استهدف مدينة جرمانا.

وكانت شبكة سوريا مباشر قد تحدثت عن سقوط قذائف هاون في محيط مبنى الإذاعة والتلفزيون  بساحة الأمويين وسط العاصمة، وبث ناشطون صور الدخان المتصاعد في المنطقة حيث يوجد أيضا عدد من المؤسسات والفروع الأمنية.

غازات سامة
واتهم نشطاء المعارضة قوات النظام باستخدام غازات سامة في قصف استهدف حي جوبر بدمشق، ونشر نشطاء من المكتب الاعلامي في جوبر مقطعا مصورا على موقع يوتيوب لرجل يجري إسعافه بأكسجين ومحاقن.

من جانب آخر، استمرت الاشتباكات بين مسلحي المعارضة وقوات النظام في محيط المرصد 45، وهي تلة إستراتيجية بريف اللاذقية الذي يضم القرداحة مسقط رأس الرئيس بشار الأسد.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أي من الطرفين لم يتمكن من بسط سيطرته بشكل كامل على الموقع.

ودعما لعمليات الجيش البرية، شن الطيران السوري غارات على هذه المنطقة وكذلك على جبل الأكراد، وهي تلة أخرى تسيطر عليها المعارضة، وفق المصدر نفسه.

وشن مسلحو المعارضة قبل أسبوعين هجوما في ريف اللاذقية وسيطروا على العديد من المواقع والقرى في مقدمتها بلدة كسب على الحدود مع تركيا، وأسفرت الاشتباكات منذ ذلك الحين عن مقتل المئات في صفوف الجانبين، بينهم عشرون مقاتلا معارضا أمس الخميس، وفق المرصد.

من جانب آخر، قتل ستة أشخاص بينهم امرأة وطفلتان في قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة الغنطو بريف حمص، وقال ناشطون إن أحياء الوعر وباب هود بحمص تعرضت لقصف بالمدفعية، في حين احتدمت الاشتباكات بالجزيرة السابعة في حي الوعر.

المصدر : الجزيرة + وكالات + نشطــــــاء الــرأي

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: