صهيب عبدو : حين أقنعت “ليال ” بأن القدموس كما السويد

صهيب عبدو : حين أقنعت “ليال ” بأن القدموس كما السويد

انقطعت الكهرباء فجأة ، عن الفندق الذي كنت اعمل به، وذلك بسبب عطل المولدات الخاصة به ، بنفس وقت انقطاع الكهرباء النظامية ، التي تعطيها الدولة بشح للمواطنين ، هنا في لبنان. المزيد

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

 

مشيل كيلو: إذا سمح لداعش بدخول معركة الساحل سيتحول مسار المعركة لصالح النظام

Print pagePDF pageEmail page

944186_645625378798864_884431863_nحذر كيلو من السماح بدخول تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ‘داعش’ الى معركة الساحل، وقال: ‘إذا سمح لداعش بالدخول ستخرج المعركة عن مسارها وسيتحول مسار المعركة لصالح النظام الذي يعتبر المستفيد الأول من وجود داعش’.

وأضاف في حوار مع القدس العربي: أن مؤتمر جنيف يعاني ‘سكرات الموت’، مشدداً على أن المعارضة لن تجلس مع النظام قبل تغير موازين القوى على الأرض لصالحها، متوقعاً تصعيدا كبيرا في المعارك خلال الفترة المقبلة.

وأشار ‘سيحدث تصعيد وسيكون النصر لصالح الجيش الحر وفصائل المقاومة بشكل نسبي الأمر الذي سيشكل أساساً مقبولاً لتجديد مشروع جنيف الذي يعاني الآن من سكرات الموت’.

وحول موقفه من معركة الساحل، قال كيلو ‘يجب أن يعزز الجيش السوري الحر مواقعه وأن يكون له منفذ على البحر وأن يستخدم حضوره في المنطقة من أجل الضغط على النظام’ مستدركاً: ‘ولكن من دون تحويل المعركة ضد السكان’.

وحول عدم  ترشحه للهيئة السياسية في الإنتخابات التي جرت الأسبوع الماضي، قال أن ذلك من أجل تشكيل ‘لجنة استشارية’ تضمّ عددا من كبار قادة المعارضة السورية وخاصة ممن لم يترشحوا في الإنتخابات، مشيراً الى أن قرار تشكيل الهيئة ينتظر الموافقة النهائية من رئاسة الائتلاف.

وقال كيلو ‘نهدف من خلال تشكيل هذه اللجنة الى دمج خبرات القدماء وحماسة الشباب من أجل خدمة الهيئة السياسية في الائتلاف’، مشدداً على أن انتخابات الهيئة السياسية كانت توافقية بين جميع الكتل السياسية ‘لكن كتلة صغيرة غير منضبطة من جماعة الديمقراطيين خرجت عن التوافق وأدت الى تغيير في النتائج’.

يذكر أن نتائج الإنتخابات التي جرت الأسبوع الماضي أظهرت تراجعاً لكتلة الديمقراطيين التي يرأسها كيلو، حيث خرج من الهيئة كل من كيلو وفايز سارة وموفق نيربية.

وأضاف كيلو ‘حدث خطأ تكتيكي تمثل في اختراق اللائحة التوافقية من خلال ترشح شخصيتين من خارجها، الأمر الذي أعطى فرصة للمجموعة غير المنضبطة كي تتلاعب بنتائج الإنتخابات وصولاً للنتائج السلبية لكتلة الديمقراطيين’.

كما قال ميشيل كيلو وهو رئيس اتحاد الديمقراطيين السوريين وعضو الائتلاف السوري المعارض: ‘لن نذهب الى جنيف 3 أو أي مؤتمر آخر من النظام قبل أن تتغير موازين القوى على الأرض أو يحدث تفاهم أمريكي روسي على تفاصيل الإنتقال الى المرحلة والنظام الديمقراطي’. 

كلنا شركاء + نشطاء الرأي

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: