بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

منذ ثماني سنوات، وبعد أن فوجئت القوى المعادية للنهوض والتقدم العربي، في الداخل والخارج، بانتفاضات شعبية عديدة باهرة، سلمية مطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية، سارعت هذه القوى لتعديل خططها. ورغم ان الانتفاضات نجحت المزيد

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

ينتقد الكاتب والباحث السوري حسام الدين درويش تركيز وسائل الإعلام على قصص النجاحات الكبيرة أو الاستثنائية لبعض اللاجئين في حياتهم المهنية أو الدراسية في ألمانيا، مذكراً أنه لا ينبغي تصوير اللجوء أو المزيد

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

فالنتاين سوري و حب ممرغ بالدم … قتلوه وهو يردد ” مرتي تاج راسي “ كتب أحمد سليمان : إزدحمت الحدائق والساحات بأغلب دول العالم ، ورود حمراء ودببة وشوكلاتة ، ثمة المزيد

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

المفترقات الكبرى التي تعصف المنطقة والعالم جعلت من صادق العظم حاضر بيننا . غيبه الموت في مثل هذه الأيام ، إلا ان كتاباته وفكره يستدعيان النقاش المفتوح والتأسيس لأرضية ثقافية شاملة . المزيد

تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

 

مشيل كيلو: إذا سمح لداعش بدخول معركة الساحل سيتحول مسار المعركة لصالح النظام

944186_645625378798864_884431863_nحذر كيلو من السماح بدخول تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ‘داعش’ الى معركة الساحل، وقال: ‘إذا سمح لداعش بالدخول ستخرج المعركة عن مسارها وسيتحول مسار المعركة لصالح النظام الذي يعتبر المستفيد الأول من وجود داعش’.

وأضاف في حوار مع القدس العربي: أن مؤتمر جنيف يعاني ‘سكرات الموت’، مشدداً على أن المعارضة لن تجلس مع النظام قبل تغير موازين القوى على الأرض لصالحها، متوقعاً تصعيدا كبيرا في المعارك خلال الفترة المقبلة.

وأشار ‘سيحدث تصعيد وسيكون النصر لصالح الجيش الحر وفصائل المقاومة بشكل نسبي الأمر الذي سيشكل أساساً مقبولاً لتجديد مشروع جنيف الذي يعاني الآن من سكرات الموت’.

وحول موقفه من معركة الساحل، قال كيلو ‘يجب أن يعزز الجيش السوري الحر مواقعه وأن يكون له منفذ على البحر وأن يستخدم حضوره في المنطقة من أجل الضغط على النظام’ مستدركاً: ‘ولكن من دون تحويل المعركة ضد السكان’.

وحول عدم  ترشحه للهيئة السياسية في الإنتخابات التي جرت الأسبوع الماضي، قال أن ذلك من أجل تشكيل ‘لجنة استشارية’ تضمّ عددا من كبار قادة المعارضة السورية وخاصة ممن لم يترشحوا في الإنتخابات، مشيراً الى أن قرار تشكيل الهيئة ينتظر الموافقة النهائية من رئاسة الائتلاف.

وقال كيلو ‘نهدف من خلال تشكيل هذه اللجنة الى دمج خبرات القدماء وحماسة الشباب من أجل خدمة الهيئة السياسية في الائتلاف’، مشدداً على أن انتخابات الهيئة السياسية كانت توافقية بين جميع الكتل السياسية ‘لكن كتلة صغيرة غير منضبطة من جماعة الديمقراطيين خرجت عن التوافق وأدت الى تغيير في النتائج’.

يذكر أن نتائج الإنتخابات التي جرت الأسبوع الماضي أظهرت تراجعاً لكتلة الديمقراطيين التي يرأسها كيلو، حيث خرج من الهيئة كل من كيلو وفايز سارة وموفق نيربية.

وأضاف كيلو ‘حدث خطأ تكتيكي تمثل في اختراق اللائحة التوافقية من خلال ترشح شخصيتين من خارجها، الأمر الذي أعطى فرصة للمجموعة غير المنضبطة كي تتلاعب بنتائج الإنتخابات وصولاً للنتائج السلبية لكتلة الديمقراطيين’.

كما قال ميشيل كيلو وهو رئيس اتحاد الديمقراطيين السوريين وعضو الائتلاف السوري المعارض: ‘لن نذهب الى جنيف 3 أو أي مؤتمر آخر من النظام قبل أن تتغير موازين القوى على الأرض أو يحدث تفاهم أمريكي روسي على تفاصيل الإنتقال الى المرحلة والنظام الديمقراطي’. 

كلنا شركاء + نشطاء الرأي

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: