طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

 

قتلى وجرحى في سوريا وبراميل متفجرة

Print pagePDF pageEmail page

صور بثها ناشطون لاندلاع الحرائق في بلدة دير جمال بريف حلب

سقط اليوم السبت عدد من القتلى والجرحى في مناطق مختلفة من سوريا نتيجة القصف الجوي الذي يستخدم فيه النظام البراميل المتفجرةوالمعارك بين كتائب المعارضة وقوات النظام، التي سقط منها أكثر من سبعين قتيلا.

فقد أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بسقوط جرحى في غارات شنتها طائرات النظام على بلدة عندان في محافظة حلب، وذكر ناشطون أن شخصا قتل وأصيب آخرون إثر سقوط برميل متفجر على حي الكلاسة في مدنية حلب.

واندلعت حرائق في قرية دير جمال في المحافظة نفسها نتيجة قصف جوي أسفر عن إصابة عدد من المدنيين، كما تعرضت بلدة كفر حمرة وحي الليرمون في حلب لقصف بالبراميل المتفجرة. 

وفي ريف دمشق، تحدثت شبكة سوريا مباشر -الموالية للمعارضة- عن مقتل 11 شخصا من عائلة واحدة، بينهم سبعة أطفال وامرأتان، بعد إسقاط الطيران السوري برميلا متفجرا على منزلهم في مخيم خان الشيخ.

وبينما تعرض حي جوبر بدمشق لقصف بالبراميل المتفجرة، ذكرت مسار برس أن كتائب المعارضة سيطرت على عدة مبانٍ كانت تتحصن فيها قوات النظام في الحي، وقتلت ستة من عناصره.

محاور أخرى
أما في حمص، فذكرت مسار برس أن الجيش الحر قتل سبعة عناصر للنظام أثناء سيطرتهم على تل أبو السلاسل في محيط قرية أم شرشوح.

وفي وسط البلاد أيضا، أفاد مركز حماة الإعلامي بارتفاع عدد قتلى قوات النظام إلى أكثر من سبعين نتيجة عملية تفجير شاحنة مفخخة استهدفت حاجز قرية الحرة بريف حماة الغربي.

وقال المركز أيضا إن الجيش الحر تمكن صباح اليوم من قتل أربعة عناصر من قوات النظام وجرح آخرين عقب اشتباكات وقعت على حاجز بلدتي طلف وموسى بريف حماة الجنوبي.

وذكر أيضا أن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة قرى تل الناصرية وزور الحيصة وزور أبو زيد بريف حماة الشمالي.

وفي جنوبي البلاد، أشار ناشطون إلى أن الطيران المروحي قصف بأربعة براميل متفجرة بلدة ناحتة بريف درعا، مما أدى إلى نزوح جماعي لأهالي البلدة.

وفي دير الزور شرقا، أفاد ناشطون بأن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام سيطر بشكل كامل على مدينة موحسن المحاذية لمطار دير الزور العسكري.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: