المفكر السوري حسام الدين درويش / الثورة السورية قامت لأسباب إنسانية وأخلاقية

المفكر السوري حسام الدين درويش / الثورة السورية قامت لأسباب إنسانية وأخلاقية

المفكر السوري حسام الدين درويش / الثورة السورية قامت لأسباب إنسانية وأخلاقية الطرح حول العلمانية ضاع كحل ، لأنه يجعل الصراع بين (العلماني والديني ) بينما هو بين دكتاتوري وآخر ديمقراطي المفكر المزيد

الاحتلال يواجه مليونية سلمية بمجزرة وعباس يشدد على النضال حتى إقامة الدولة المستقلة

الاحتلال يواجه مليونية سلمية بمجزرة وعباس يشدد على النضال حتى إقامة الدولة المستقلة

 إضراب عام شل في وقت سابق اليوم قطاع غزة مع بدء الاستعدادات لإحياء مليونية العودة في الذكرى السبعين لنكبة فلسطين، وبالتزامن مع نقل السفارة الأميركية للقدس المحتلة. ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة دامية المزيد

إسرائيل تدمر كافة المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا

إسرائيل تدمر كافة المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا

اليوم ، وفي سابقة مركزة قالت وزارة الدفاع الروسية ، ان الجيش الإسرائيلي أبلغ روسيا مسبقا بالضربات التي نفذت ضد كافة المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا. وذكر متحدث، أنّ إسرائيل قد استخدمت المزيد

حرب العوالم ضد سوريا … ماهية القوى التي يواجهها العالم

حرب العوالم ضد سوريا … ماهية القوى التي يواجهها العالم

ترجمة و تحرير: رقية مصطفى : يكتب لنا رئيس تحرير جريدة يني شفق ابراهيم كراغول قائلا: في حال اضطر الجنود الاتراك والسوريين لمواجهة بعضهم البعض فان الوضع لن يقتصر فقط على الدولتين المزيد

بعض البرامج الإنتخابية متميزة لكنها تنتهج سلوك خصومها

بعض البرامج الإنتخابية متميزة لكنها تنتهج سلوك خصومها

ما يحمله السادس من أيار هو تاريخ مجهول للبنان فأي وصاية ستكون عليه هذه المرة! نعلم بأن التحويلات المالية التي تصرفها دولة الإمارات لدار الفتوى (على نسق واحد مع آلية تمويل الحسينيات المزيد

 

قتلى وجرحى في سوريا وبراميل متفجرة

Print pagePDF pageEmail page

صور بثها ناشطون لاندلاع الحرائق في بلدة دير جمال بريف حلب

سقط اليوم السبت عدد من القتلى والجرحى في مناطق مختلفة من سوريا نتيجة القصف الجوي الذي يستخدم فيه النظام البراميل المتفجرةوالمعارك بين كتائب المعارضة وقوات النظام، التي سقط منها أكثر من سبعين قتيلا.

فقد أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بسقوط جرحى في غارات شنتها طائرات النظام على بلدة عندان في محافظة حلب، وذكر ناشطون أن شخصا قتل وأصيب آخرون إثر سقوط برميل متفجر على حي الكلاسة في مدنية حلب.

واندلعت حرائق في قرية دير جمال في المحافظة نفسها نتيجة قصف جوي أسفر عن إصابة عدد من المدنيين، كما تعرضت بلدة كفر حمرة وحي الليرمون في حلب لقصف بالبراميل المتفجرة. 

وفي ريف دمشق، تحدثت شبكة سوريا مباشر -الموالية للمعارضة- عن مقتل 11 شخصا من عائلة واحدة، بينهم سبعة أطفال وامرأتان، بعد إسقاط الطيران السوري برميلا متفجرا على منزلهم في مخيم خان الشيخ.

وبينما تعرض حي جوبر بدمشق لقصف بالبراميل المتفجرة، ذكرت مسار برس أن كتائب المعارضة سيطرت على عدة مبانٍ كانت تتحصن فيها قوات النظام في الحي، وقتلت ستة من عناصره.

محاور أخرى
أما في حمص، فذكرت مسار برس أن الجيش الحر قتل سبعة عناصر للنظام أثناء سيطرتهم على تل أبو السلاسل في محيط قرية أم شرشوح.

وفي وسط البلاد أيضا، أفاد مركز حماة الإعلامي بارتفاع عدد قتلى قوات النظام إلى أكثر من سبعين نتيجة عملية تفجير شاحنة مفخخة استهدفت حاجز قرية الحرة بريف حماة الغربي.

وقال المركز أيضا إن الجيش الحر تمكن صباح اليوم من قتل أربعة عناصر من قوات النظام وجرح آخرين عقب اشتباكات وقعت على حاجز بلدتي طلف وموسى بريف حماة الجنوبي.

وذكر أيضا أن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة قرى تل الناصرية وزور الحيصة وزور أبو زيد بريف حماة الشمالي.

وفي جنوبي البلاد، أشار ناشطون إلى أن الطيران المروحي قصف بأربعة براميل متفجرة بلدة ناحتة بريف درعا، مما أدى إلى نزوح جماعي لأهالي البلدة.

وفي دير الزور شرقا، أفاد ناشطون بأن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام سيطر بشكل كامل على مدينة موحسن المحاذية لمطار دير الزور العسكري.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: