مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

المفترقات الكبرى التي تعصف المنطقة والعالم جعلت من صادق العظم حاضر بيننا . غيبه الموت في مثل هذه الأيام ، إلا ان كتاباته وفكره يستدعيان النقاش المفتوح والتأسيس لأرضية ثقافية شاملة . المزيد

تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

صدر حديثا العدد التاسع من مجلة رابطة الكتاب السوريين (أوراق) متضمنا مشاركات لنخبة من الكتاب، وتصدر المجلة في ظروف مفصلية تمر فيها الأوضاع الأليمة في سوريا والمنطقة ، وفي ذات الوقت الذي المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تعيد المفارقات السياسية الكبيرة التي أثارتها قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى أذهان السوريين ملفات الاغتيال السياسي الفرديّ والمعمّم التي قام بها النظام السوري على مدى عقود، كما أنها تعيد تذكيرهم المزيد

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

 

سلاح الجو استهدف بلدات دوما والمليحة وخان الشيح و مدينة درعا

سقط عدد من القتلى الجرحى أمس الجمعة جراء قصف قوات النظام بلدات في ريف دمشق، وأحياء في مدينة درعا وريفها، وأعلن قادة ميدانيون من الكتائب العسكرية العاملة في ريف حمص الشمالي عن تشكيل فصيل عسكري باسم “فيلق حمص”.

لحظة سقوط برميل متفجر على درعا البلد أمس الجمعة (ناشطون)

وقال ناشطون إن قصف سلاح الجو استهدف بلدات دوما والمليحة وخان الشيح بريف دمشق، كما قصفت الطائرات حي جوبر في العاصمة دمشق، مما أدى إلى دمار عدد من المباني.

من جهتها ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن عددا من الأشخاص قتلوا وجرحوا في قصف من قوات النظام على أحياء مدينة درعا البلد جنوبي سوريا.

وأفادت الهيئة بأن القصف بـالبراميل المتفجرة شمل مدن وبلدات تْسيل وإنخل ونَوَى في ريف درعا، وقد أسفر القصف عن تدمير واسع في المباني والمحال التجارية.

وفي إدلب قالت لجان التنسيق المحلية أمس الجمعة إن أربعة أطفال وامرأتين قتلوا في قصف بالبراميل المتفجرة على مدينة بنش في ريف إدلب بشمالي غربي سوريا.

فصيل عسكري
من جهة أخرى أعلن قادة ميدانيون من الكتائب العسكرية العاملة في ريف حمص الشمالي صباح الجمعة عن تشكيل فصيل عسكري باسم “فيلق حمص”.

وقرأ القائد الميداني ناصر النهار -قائد فوج الفاتحين- بيان تشكيل الفيلق، ودعا فيه جميع الفصائل والكتائب العاملة في حمص للاندماج تحت راية “فيلق حمص” المكون من ثماني كتائب وفصائل عسكرية مختلفة، وذلك بهدف توحيد العمل العسكري في مدينة حمص وريفها.

وذكرت وكالة سوريا مباشر أن أغلب الكتائب المشاركة في تشكيل الفيلق هي كتائب من ثوار حمص ممن خرجوا من الأحياء المحاصرة إلى بلدة الدار الكبيرة بريف المدينة الشمالي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: