أحمد سليمان: البنود الأمريكية وجدية المطلب الروسي لإنسحاب إيران

أحمد سليمان: البنود الأمريكية وجدية المطلب الروسي لإنسحاب إيران

  حزمة المحاذير والمطالب التي تعلنها الولايات المتحدة ازاء ايران ، اضافة الى البند المرتبط بالانسحاب من سوريا ، وان كانت جادة ، فهي بالمقابل مجرد استعراض سياسي ، طالما الرد الإيراني المزيد

إقالات احترازية في تيار المستقبل

إقالات احترازية في تيار المستقبل

يبدو أن الإقالات التي حصلت مؤخرا في تيار المستقبل لها سبب واحد هو المحاسبة، والتي طالت العديد من المسؤولين في تيار المستقبل، وفي ضوء النتائج التي تحققت في الانتخابات النيابية كثُر الكلام المزيد

المفكر السوري حسام الدين درويش / الثورة السورية قامت لأسباب إنسانية وأخلاقية

المفكر السوري حسام الدين درويش / الثورة السورية قامت لأسباب إنسانية وأخلاقية

المفكر السوري حسام الدين درويش / الثورة السورية قامت لأسباب إنسانية وأخلاقية الطرح حول العلمانية ضاع كحل ، لأنه يجعل الصراع بين (العلماني والديني ) بينما هو بين دكتاتوري وآخر ديمقراطي المفكر المزيد

الاحتلال يواجه مليونية سلمية بمجزرة وعباس يشدد على النضال حتى إقامة الدولة المستقلة

الاحتلال يواجه مليونية سلمية بمجزرة وعباس يشدد على النضال حتى إقامة الدولة المستقلة

 إضراب عام شل في وقت سابق اليوم قطاع غزة مع بدء الاستعدادات لإحياء مليونية العودة في الذكرى السبعين لنكبة فلسطين، وبالتزامن مع نقل السفارة الأميركية للقدس المحتلة. ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة دامية المزيد

إسرائيل تدمر كافة المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا

إسرائيل تدمر كافة المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا

اليوم ، وفي سابقة مركزة قالت وزارة الدفاع الروسية ، ان الجيش الإسرائيلي أبلغ روسيا مسبقا بالضربات التي نفذت ضد كافة المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا. وذكر متحدث، أنّ إسرائيل قد استخدمت المزيد

 

سلاح الجو استهدف بلدات دوما والمليحة وخان الشيح و مدينة درعا

Print pagePDF pageEmail page

سقط عدد من القتلى الجرحى أمس الجمعة جراء قصف قوات النظام بلدات في ريف دمشق، وأحياء في مدينة درعا وريفها، وأعلن قادة ميدانيون من الكتائب العسكرية العاملة في ريف حمص الشمالي عن تشكيل فصيل عسكري باسم “فيلق حمص”.

لحظة سقوط برميل متفجر على درعا البلد أمس الجمعة (ناشطون)

وقال ناشطون إن قصف سلاح الجو استهدف بلدات دوما والمليحة وخان الشيح بريف دمشق، كما قصفت الطائرات حي جوبر في العاصمة دمشق، مما أدى إلى دمار عدد من المباني.

من جهتها ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن عددا من الأشخاص قتلوا وجرحوا في قصف من قوات النظام على أحياء مدينة درعا البلد جنوبي سوريا.

وأفادت الهيئة بأن القصف بـالبراميل المتفجرة شمل مدن وبلدات تْسيل وإنخل ونَوَى في ريف درعا، وقد أسفر القصف عن تدمير واسع في المباني والمحال التجارية.

وفي إدلب قالت لجان التنسيق المحلية أمس الجمعة إن أربعة أطفال وامرأتين قتلوا في قصف بالبراميل المتفجرة على مدينة بنش في ريف إدلب بشمالي غربي سوريا.

فصيل عسكري
من جهة أخرى أعلن قادة ميدانيون من الكتائب العسكرية العاملة في ريف حمص الشمالي صباح الجمعة عن تشكيل فصيل عسكري باسم “فيلق حمص”.

وقرأ القائد الميداني ناصر النهار -قائد فوج الفاتحين- بيان تشكيل الفيلق، ودعا فيه جميع الفصائل والكتائب العاملة في حمص للاندماج تحت راية “فيلق حمص” المكون من ثماني كتائب وفصائل عسكرية مختلفة، وذلك بهدف توحيد العمل العسكري في مدينة حمص وريفها.

وذكرت وكالة سوريا مباشر أن أغلب الكتائب المشاركة في تشكيل الفيلق هي كتائب من ثوار حمص ممن خرجوا من الأحياء المحاصرة إلى بلدة الدار الكبيرة بريف المدينة الشمالي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: