صهيب عبدو : حين أقنعت “ليال ” بأن القدموس كما السويد

صهيب عبدو : حين أقنعت “ليال ” بأن القدموس كما السويد

انقطعت الكهرباء فجأة ، عن الفندق الذي كنت اعمل به، وذلك بسبب عطل المولدات الخاصة به ، بنفس وقت انقطاع الكهرباء النظامية ، التي تعطيها الدولة بشح للمواطنين ، هنا في لبنان. المزيد

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

 

سلاح الجو استهدف بلدات دوما والمليحة وخان الشيح و مدينة درعا

Print pagePDF pageEmail page

سقط عدد من القتلى الجرحى أمس الجمعة جراء قصف قوات النظام بلدات في ريف دمشق، وأحياء في مدينة درعا وريفها، وأعلن قادة ميدانيون من الكتائب العسكرية العاملة في ريف حمص الشمالي عن تشكيل فصيل عسكري باسم “فيلق حمص”.

لحظة سقوط برميل متفجر على درعا البلد أمس الجمعة (ناشطون)

وقال ناشطون إن قصف سلاح الجو استهدف بلدات دوما والمليحة وخان الشيح بريف دمشق، كما قصفت الطائرات حي جوبر في العاصمة دمشق، مما أدى إلى دمار عدد من المباني.

من جهتها ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن عددا من الأشخاص قتلوا وجرحوا في قصف من قوات النظام على أحياء مدينة درعا البلد جنوبي سوريا.

وأفادت الهيئة بأن القصف بـالبراميل المتفجرة شمل مدن وبلدات تْسيل وإنخل ونَوَى في ريف درعا، وقد أسفر القصف عن تدمير واسع في المباني والمحال التجارية.

وفي إدلب قالت لجان التنسيق المحلية أمس الجمعة إن أربعة أطفال وامرأتين قتلوا في قصف بالبراميل المتفجرة على مدينة بنش في ريف إدلب بشمالي غربي سوريا.

فصيل عسكري
من جهة أخرى أعلن قادة ميدانيون من الكتائب العسكرية العاملة في ريف حمص الشمالي صباح الجمعة عن تشكيل فصيل عسكري باسم “فيلق حمص”.

وقرأ القائد الميداني ناصر النهار -قائد فوج الفاتحين- بيان تشكيل الفيلق، ودعا فيه جميع الفصائل والكتائب العاملة في حمص للاندماج تحت راية “فيلق حمص” المكون من ثماني كتائب وفصائل عسكرية مختلفة، وذلك بهدف توحيد العمل العسكري في مدينة حمص وريفها.

وذكرت وكالة سوريا مباشر أن أغلب الكتائب المشاركة في تشكيل الفيلق هي كتائب من ثوار حمص ممن خرجوا من الأحياء المحاصرة إلى بلدة الدار الكبيرة بريف المدينة الشمالي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: