إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

بعد أسابيع من استعادة النظام السوري -بدعم قوي من حلفائه الروس والإيرانيين- الجزء الأكبر من محافظة درعا مهد الثورة السورية ومنطلقها الأول جاءت هجمات السويداء الدامية لتعيد المشهد إلى نقطة أخرى وتساهم المزيد

غموض في حالتي وفاة فدوى سليمان ومي سكاف

غموض في حالتي وفاة فدوى سليمان ومي سكاف

“لن أفقد الأمل … لن أفقد الأمل .. إنها سوريا العظيمة وليست سوريا الأسد”. مي سكاف قبل أقل من عام على رحيل الفنانة السورية والثائرة فدوى سليمان (47 عاما )، يصفعنا خبر المزيد

الشاعر اللبناني سامي نيّال يكتب ” ظلالُ المنفى ”

الشاعر اللبناني سامي نيّال يكتب ” ظلالُ المنفى ”

عن (مركز الآن) في ألمانيا صدرت مجموعة شعرية بعنوان” ظلالُ المنفى ” للشّاعر سامي نيّال، الكتاب ثنائي اللغة عربي وإنكليزية . عوّدنا الشّاعر سامي نيّال في التقاطه لمشاهد الحياة اليومية بعنايةٍ مُفرطة،ومن المزيد

أحمد سليمان : دعوة للمكاشفة والبحث عن مخرج في رابطة الكتاب

أحمد سليمان : دعوة للمكاشفة والبحث عن مخرج في رابطة الكتاب

آثرت ألا أنجر إلى سجال مباشر بيني وبين زملاء أقدرهم . خصوصا في هذه الأيام ، حرصا مني على التهدئة ، ومراجعة التفاصيل التي غابت عنا في زحمة المجازر التي تطاول السوريين المزيد

 

سلاح الجو استهدف بلدات دوما والمليحة وخان الشيح و مدينة درعا

سقط عدد من القتلى الجرحى أمس الجمعة جراء قصف قوات النظام بلدات في ريف دمشق، وأحياء في مدينة درعا وريفها، وأعلن قادة ميدانيون من الكتائب العسكرية العاملة في ريف حمص الشمالي عن تشكيل فصيل عسكري باسم “فيلق حمص”.

لحظة سقوط برميل متفجر على درعا البلد أمس الجمعة (ناشطون)

وقال ناشطون إن قصف سلاح الجو استهدف بلدات دوما والمليحة وخان الشيح بريف دمشق، كما قصفت الطائرات حي جوبر في العاصمة دمشق، مما أدى إلى دمار عدد من المباني.

من جهتها ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن عددا من الأشخاص قتلوا وجرحوا في قصف من قوات النظام على أحياء مدينة درعا البلد جنوبي سوريا.

وأفادت الهيئة بأن القصف بـالبراميل المتفجرة شمل مدن وبلدات تْسيل وإنخل ونَوَى في ريف درعا، وقد أسفر القصف عن تدمير واسع في المباني والمحال التجارية.

وفي إدلب قالت لجان التنسيق المحلية أمس الجمعة إن أربعة أطفال وامرأتين قتلوا في قصف بالبراميل المتفجرة على مدينة بنش في ريف إدلب بشمالي غربي سوريا.

فصيل عسكري
من جهة أخرى أعلن قادة ميدانيون من الكتائب العسكرية العاملة في ريف حمص الشمالي صباح الجمعة عن تشكيل فصيل عسكري باسم “فيلق حمص”.

وقرأ القائد الميداني ناصر النهار -قائد فوج الفاتحين- بيان تشكيل الفيلق، ودعا فيه جميع الفصائل والكتائب العاملة في حمص للاندماج تحت راية “فيلق حمص” المكون من ثماني كتائب وفصائل عسكرية مختلفة، وذلك بهدف توحيد العمل العسكري في مدينة حمص وريفها.

وذكرت وكالة سوريا مباشر أن أغلب الكتائب المشاركة في تشكيل الفيلق هي كتائب من ثوار حمص ممن خرجوا من الأحياء المحاصرة إلى بلدة الدار الكبيرة بريف المدينة الشمالي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: