طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

 

قتلى بريف درعا والنظام يعزز في مطار الطبقة

Print pagePDF pageEmail page

قالت شبكة شام إن خمسة أطفال لقوا حتفهم وأصيب عدد من المدنيين بجروح جراء سقوطبرميل متفجر على مدينة داعل بريف درعا اليوم الجمعة، بينما أرسلت قوات النظام السوري تعزيزات إلى مطار الطبقة العسكري فيالرقة حيث تحتدم المعارك مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضافت الشبكة أن أربعة من هؤلاء الأطفال من عائلة واحدة، ولفتت إلى أن الأطفال كانوا نائمين عندما سقط برميل متفجر في ساعات الصباح الأولى، ولفتت إلى أن عددا من الضحايا ما زالوا عالقين تحت الأنقاض.

من جهته، قال اتحاد التنسيقيات إن مدن وبلدات درعا تشهد تصعيدا في الغارات الجوية منذ أسابيع، في محاولة من النظام لتدميرها والسيطرة عليها.

قتال الرقة
وفي الرقة، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الحكومة السورية أرسلت تعزيزات إلى مطار الطبقة العسكري شرقي المدينة الذي يتعرض لهجوم من تنظيم الدولة الإسلامية.

ويمثل مطار الطبقة العسكري الذي يقع على بعد نحو أربعين كيلومترا شرقي مدينة الرقة -شمال شرق سوريا- آخر معقل للحكومة في منطقة يسيطر عليها التنظيم الذي استولى على مناطق واسعة في سوريا والعراق.

وكان مقاتلون تابعون للتنظيم قد أعلنوا فجر أمس الخميس سيطرتهم على أجزاء واسعة من مطار الطبقة بعد عمليتين تفجيريتين نفذهما اثنان من عناصره، مما أدى إلى مقتل العشرات من عناصر قوات النظام، بحسب مصادر من التنظيم.

وقالت مسار برس إن مقاتلي التنظيم قاموا إثر هاتين العمليتين باقتحام المطار.

نفي واشتباكات
في المقابل نفت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) أمس الخميس تقارير تفيد بأن مقاتلي الدولة الإسلامية دخلوا المطار العسكري.

كما قالت إن قوات الحكومة سيطرت على بلدة عجيل المجاورة والمناطق المحيطة بها وقضت على أعداد كبيرة ممن وصفتهم بـ”الإرهابيين”، وصادرت ما بحوزتهم من أسلحة.

وتستمر الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي التنظيم وقوات النظام على أطراف المطار وسط قصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي وبالصواريخ من الطيران الحربي على محيط المطار.

“الشبكة السورية لحقوق الإنسان وثقت يوم الخميس مقتل 47 شخصا في محافظات سورية مختلفة، بينهم تسعة أطفال وسيدتان و11 تحت التعذيب و12 مقاتلا”

معارك وقصف
وفي حماة، قال ناشطون إن مقاتلي المعارضة السورية دمروا راجمة صواريخ في قرية المجدل بريف حماة الشمالي، بينما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدة خطاب وقرية أرزة في ريف حماة.

وبحسب شبكة سوريا مباشر، فإن النظام السوري شنَّ أمس الخميس 15 غارة جوية على بلدة عقيربات في ريف حماة الشرقي، مما تسبب بدمار أحياء بأكملها.

وأوضح المصدر ذاته أن معظم الأهالي غادروا البلدة جراء القصف المستمر عليها، ولم ترد أي معلومات عن وجود ضحايا.

وفي ريف دمشق، قالت شبكة شام إن قصفا صاروخيا من قبل قوات النظام استهدف البساتين الشمالية لبلدة المليحة، وسط اشتباكات بين كتائب المعارضة وقوات النظام تدور على جبهة تاميكو.

وفي دير الزور أعلن اتحاد تنسيقيات الثورة السورية العثور على جثث ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة، ولفت إلى أن تنظيم الدول الإسلامية هو من قام بإعدامهم في بلدة الجرذي بريف دير الزور الشرقي.

يشار إلى أن الشبكة السورية لحقوق الإنسان وثقت يوم أمس الخميس مقتل 47 شخصا في محافظات سورية مختلفة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: