مجموعة دول السبع الصناعية «G7» تتصدى لسلوك روسيا «الشرير»!

مجموعة دول السبع الصناعية «G7» تتصدى لسلوك روسيا «الشرير»!

 سوليفان “يجب أن تكون روسيا شريكا بناء في سوريا وإلا فسوف تتم محاسبتها”. إعداد هيلدا المعدراني : خرج وزراء خارجية الدول الصناعية السبع الكبرى“G7”، بعد اجتماعهم امس في تورنتو الكندية، بتوصيات اهمها المزيد

مباحثات ماكرون مع ترامب أبرزها الاتفاق النووي والملف السوري

مباحثات ماكرون مع ترامب أبرزها الاتفاق النووي والملف السوري

ماكرون : أن انسحاب الغربيين من سوريا بشكل سريع سيساعد إيران على ملء الفراغ، كما قد يشجع الجهاديين على العودة. نحن نحضر اليوم لحل سياسي في سوريا يكون هدفه النهائي مرحلة انتقالية المزيد

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

شعار «إسقاط النظام الطائفي» يستدعي في لبنان ترجمة عملية واحدة: الإطاحة بالتوازن بين المسلمين والمسيحيين. وهو ما ينكره المسلمون ويرفضه المسيحيون. اللبنانيين ينقسمون إلى تيارين رئيسيين، حركة 14 آذار، المتولدة من انتفاضة المزيد

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط ؛ لا “دولة” تحميكَ، وتدافع عنكَ، وتصون كرامتكَ، في وجود القوى التي تصادر الدولة، وتحلّ محلّها. أخي العزيز علي، أهنئكَ على السلامة، على الرغم من كلّ شيء. وبعد، يجب أن المزيد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

الشركات البلجيكية الثلاث التي كشف مؤخرا عن تورطها في بيع عناصر كيميائية تستخدم في تصنيع غاز السارين “قامت بذلك عن طريق لبنان” ولا يوجد طرف متورط في الحرب مع نظام الأسد لديه المزيد

 

براميل النظام تحصد عشرات الأبرياء في أنحاء سوريا

Print pagePDF pageEmail page

كثف الطيران الحربي السوري اليوم الأحد من غاراته الجوية بالبراميل المتفجرة التي توقع ضحايا ودمارا كبيرا في مختلف المدن السورية التي شهدت مقتل 67 شخصا معظمهم في إدلب، وفق الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

فقد قُتل ثمانية أشخاص وجرح عشرات في مدينة خان شيخون في ريف إدلب شمالي سوريا إثر سقوط صاروخ أرض أرض صباح اليوم.

كما استهدفت طائرات النظام بلدات سراقب وبنش وسرمدا، مما أدى إلى مقتل امرأة وطفلتها وإصابة العشرات. وتبع ذلك قصف بالمدفعية الثقيلة من معسكر القرميد على قرى وبلدات ريف إدلب.

وفي مدينة الرقة، قتل خمسة أطفال وجرح عشرات المدنيين في قصف جوي لقوات النظام على منطقة السباهية.

وشن الطيران السوري خمس غارات على المشفى الوطني والملعب البلدي وساحة المحافظة مستهدفا بعض مقار تنظيم الدولة الإسلامية الذي يبسط سيطرته بالكامل على المحافظة. 

العاصمة وريفها
وفي العاصمة دمشق، شنَّ الطيران السوري أكثر من 11 غارة على حي جوبر التي تحاول قوات النظام اقتحامه، في حين تصدت كتائب المعارضة اليوم لعدة محاولات من قبل النظام لاقتحام الحي.

وقد حظيت منطقة الغوطة بريف دمشق بنصيب الأسد من الغارات والبراميل المتفجرة التي استهدفت مدينة عربين والزبداني وبلدة النشابية، وقال اتحاد التنسيقيات إن الطيران الحربي شنّ عدة غارات بالقنابل الفراغية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

في المقابل، أكدت مسار برس أن كتائب المعارضة قتلت ثلاثة عناصر من قوات النظام خلال اشتباكات في مزارع بلدة دير العصافير بريف دمشق الشمالي.

محاور أخرى
وفي ريف حلب الغربي، تحدثت سوريا مباشر عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة 12 آخرين أغلبهم من النساء والأطفال جراء غارات جوية استهدفت بلدة إبين بمنطقة سمعان.

وتعرضت عدة أحياء في مدينة حلب للبراميل المتفجرة، منها مساكن هنانو والشعار وباب الحديد والقاطرجي.

من جانبها، قالت شهبا برس إن حي الحمدانية بحلب شهد حملة دهم واعتقالات قامت بها قوات النظام التي اقتادت أكثر من 15 شابا من طلاب البحوث العلمية إلى فرع الأمن العسكري.

أما في ريف حمص الشمالي، فألقى الطيران المروحي ثلاثة براميل متفجرة على مدينة تلبيسة، مما أدى إلى وقوع إصابات بينهم أطفال.

وإلى وسط البلاد، قتل شخصان وأصيب العشرات بغارات بالبراميل المتفجرة على بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي.

من جانبها، قصفت كتائب المعارضة بصواريخ غراد مطار حماة العسكري بريف حماة، وفق شبكة شام.

واستهدفت البراميل المتفجرة أيضا عدة بلدات في ريف درعا، منها اليادودة وبصر الحرير، وبلدة عتمان وداعل، ولم يتضح العدد الحقيقي للقتلى والإصابات.

وأشارت مسار برس إلى أن كتائب المعارضة تمكنت من إحباط محاولة لقوات النظام للتسلل إلى بلدة عتمان، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل أربعة عناصر من قوات النظام وعنصرين من المعارضة.

المصدر : الجزيرة

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: