الشاعر اللبناني سامي نيّال يكتب ” ظلالُ المنفى ”

الشاعر اللبناني سامي نيّال يكتب ” ظلالُ المنفى ”

صدرت عن (مركز الآن) في ألمانيا المجموعة الشعرية بنسختيها ”العربية،وترجمتها الإنكليزية للشّاعر سامي نيّال بعنوان” ظلالُ المنفى ” . عوّدنا الشّاعر سامي نيّال في التقاطه لمشاهد الحياة اليومية بعنايةٍ مُفرطة،ومن ثمّ توظيفها المزيد

أحمد سليمان : دعوة للمكاشفة والبحث عن مخرج في رابطة الكتاب

أحمد سليمان : دعوة للمكاشفة والبحث عن مخرج في رابطة الكتاب

آثرت ألا أنجر إلى سجال مباشر بيني وبين زملاء أقدرهم . خصوصا في هذه الأيام ، حرصا مني على التهدئة ، ومراجعة التفاصيل التي غابت عنا في زحمة المجازر التي تطاول السوريين المزيد

دعم أمريكي للمتظاهرين في إيران

دعم أمريكي للمتظاهرين في إيران

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن إيران تشهد أعمال شغب منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي الموقع بين طهران والدول العظمى، مشدداً على أن الولايات المتحدة تدعم المتظاهرين. وقال ترامب، في المزيد

حرب متوقعة في القنيطرة

حرب متوقعة في القنيطرة

انطلقت ظهر اليوم الأحد من درعا جنوبي سوريا أول قافلة من مقاتلي المعارضة وعائلاتهم باتجاه شمال البلاد، بينما قصفت قوات النظام بلدات بمحافظة القنيطرة المجاورة، وسقط قتلى من الطرفين في المعارك. وأفاد المزيد

نحو حل عقلاني للنزاع داخل رابطة الكتاب السوريين

نحو حل عقلاني للنزاع داخل رابطة الكتاب السوريين

لا يمكن لأحد طرفين متنازعين تعيين مقربين له (ثلاثة منهم مستشارون للزميل الجراح في مجلة يرأسها) للبت في نزاع مع طرف آخر  سيطرح ملف هذا الخلاف على القسم القانوني لجهة ثقافية أو المزيد

 

إرهابو «داعش» يتوعدون بمفاجآت في مصر

245821_0

سعيد علي, أسامة المهدي, عمر حسانين : توعّد أعضاء بتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام (داعش) بـ«مفاجآت داخل مصر»، ودعوا، في رسائل نشروها عبر حساباتهم على موقعى التواصل الاجتماعى «فيس بوك وتويتر»، أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وغيرها من القوى الإسلامية بـ«تحالف دعم الشرعية» إلى الانضمام إلى «داعش» والتخلى عن قياداتهم.

في المقابل أكدت مصادر رفيعة المستوى في وزارة الداخلية أن أجهزة الأمن المصرية قادرة على مواجهة جميع التحديات.

قال أبوسياف المصرى، أحد أعضاء «داعش»: «انتظروا مفاجآت في مصر خلال أيام». واتهم الجماعة بأنها تعبث بمستقبل شبابها: «الإخوان بمصر عاملين زي اللي بيقعوا في حفرة وبيشدوا معهم الشباب».

وأضاف موجهاً حديثه لشباب الجماعة والمؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى: «نصيحتي للشباب الصادق الواعي: ابتعدوا عن هذا العبث وعززوا أنفسكم لما هو أهم وقادم لأنكم أصحاب قضية خاسرة».

وقال أبوعزام الغزاوى، القيادى بالتنظيم، موجهاً رسالته لمؤيدى مرسى: «احذروا هذه الأحلام والتهيؤات تحت قيادة ما يسمى (تحالف دعم الشرعية) ومظاهراتهم التي أصبحت ضد الشرع تماماً الآن لأنها مهلكة وانتحار وتثبيط لجهاد الشباب وموت بلا ثمن، وقضيتك هي الشريعة وليست الشرعية».

وانتقد جماعة الإخوان المسلمين، واعتبر القيادات الذين ينادون بالمصالحة خونة، وقال: «لماذا تركت أمريكا تركيا وقطر الداعمين للإسلام والإسلاميين من وجهة نظركم، فلتجهزوا مزابل التاريخ لقيادات الإخوان بمصر الأيام القادمة».

في المقابل، أكدت مصادر رفيعة المستوى في وزارة الداخلية أن أجهزة الأمن في مصر قادرة على مواجهة جميع التحديات، ومستمرة في توجيه الضربات الاستباقية لجميع تنظيمات الإرهاب في كل مكان، وهذه الجماعات فقدت قدرتها على التأثير في الشارع المصرى الذي أصبح يساند أجهزته الأمنية.

وقالت المصادر إن جهاز الأمن الوطنى يتابع تحركات العناصر الإرهابية التي هربت إلى الخارج بدقة، ويلاحق المتواجدة في الداخل، وهناك خطة لتأمين المنشآت الحيوية والمواطنين والشوارع والمرافق المهمة على أعلى مستوى.

وأضافت أن «رجال الشرطة لن تؤثر فيهم مثل هذه الدعايات، ويدركون أنهم في معركة مستمرة مع قوى الشر بكل أشكالها، وهى معركة لا تتوقف أبداً، من يفكر في العبث بأمن مصر وشعبها سيدفع الثمن غالياً».

من جانبه، حذر صبرة القاسمى، القيادى الجهادى السابق، من الاستهانة بهذه الرسائل. وقال لـ«المصرى اليوم» إن «داعش» لديه خلايا داخل مصر ورسائل أعضائه لمؤيدى مرسى هدفها ضمهم للتنظيم. وتوقع تنفيذ التنظيم عمليات إرهابية في مصر، وتوحُّد جميع التنظيمات الإرهابية والجهادية تحت راية واحدة لمواجهة الجيش المصرى.
أخبارك نت

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: