مجموعة دول السبع الصناعية «G7» تتصدى لسلوك روسيا «الشرير»!

مجموعة دول السبع الصناعية «G7» تتصدى لسلوك روسيا «الشرير»!

 سوليفان “يجب أن تكون روسيا شريكا بناء في سوريا وإلا فسوف تتم محاسبتها”. إعداد هيلدا المعدراني : خرج وزراء خارجية الدول الصناعية السبع الكبرى“G7”، بعد اجتماعهم امس في تورنتو الكندية، بتوصيات اهمها المزيد

مباحثات ماكرون مع ترامب أبرزها الاتفاق النووي والملف السوري

مباحثات ماكرون مع ترامب أبرزها الاتفاق النووي والملف السوري

ماكرون : أن انسحاب الغربيين من سوريا بشكل سريع سيساعد إيران على ملء الفراغ، كما قد يشجع الجهاديين على العودة. نحن نحضر اليوم لحل سياسي في سوريا يكون هدفه النهائي مرحلة انتقالية المزيد

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

شعار «إسقاط النظام الطائفي» يستدعي في لبنان ترجمة عملية واحدة: الإطاحة بالتوازن بين المسلمين والمسيحيين. وهو ما ينكره المسلمون ويرفضه المسيحيون. اللبنانيين ينقسمون إلى تيارين رئيسيين، حركة 14 آذار، المتولدة من انتفاضة المزيد

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط ؛ لا “دولة” تحميكَ، وتدافع عنكَ، وتصون كرامتكَ، في وجود القوى التي تصادر الدولة، وتحلّ محلّها. أخي العزيز علي، أهنئكَ على السلامة، على الرغم من كلّ شيء. وبعد، يجب أن المزيد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

الشركات البلجيكية الثلاث التي كشف مؤخرا عن تورطها في بيع عناصر كيميائية تستخدم في تصنيع غاز السارين “قامت بذلك عن طريق لبنان” ولا يوجد طرف متورط في الحرب مع نظام الأسد لديه المزيد

 

إرهابو «داعش» يتوعدون بمفاجآت في مصر

Print pagePDF pageEmail page

245821_0

سعيد علي, أسامة المهدي, عمر حسانين : توعّد أعضاء بتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام (داعش) بـ«مفاجآت داخل مصر»، ودعوا، في رسائل نشروها عبر حساباتهم على موقعى التواصل الاجتماعى «فيس بوك وتويتر»، أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وغيرها من القوى الإسلامية بـ«تحالف دعم الشرعية» إلى الانضمام إلى «داعش» والتخلى عن قياداتهم.

في المقابل أكدت مصادر رفيعة المستوى في وزارة الداخلية أن أجهزة الأمن المصرية قادرة على مواجهة جميع التحديات.

قال أبوسياف المصرى، أحد أعضاء «داعش»: «انتظروا مفاجآت في مصر خلال أيام». واتهم الجماعة بأنها تعبث بمستقبل شبابها: «الإخوان بمصر عاملين زي اللي بيقعوا في حفرة وبيشدوا معهم الشباب».

وأضاف موجهاً حديثه لشباب الجماعة والمؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى: «نصيحتي للشباب الصادق الواعي: ابتعدوا عن هذا العبث وعززوا أنفسكم لما هو أهم وقادم لأنكم أصحاب قضية خاسرة».

وقال أبوعزام الغزاوى، القيادى بالتنظيم، موجهاً رسالته لمؤيدى مرسى: «احذروا هذه الأحلام والتهيؤات تحت قيادة ما يسمى (تحالف دعم الشرعية) ومظاهراتهم التي أصبحت ضد الشرع تماماً الآن لأنها مهلكة وانتحار وتثبيط لجهاد الشباب وموت بلا ثمن، وقضيتك هي الشريعة وليست الشرعية».

وانتقد جماعة الإخوان المسلمين، واعتبر القيادات الذين ينادون بالمصالحة خونة، وقال: «لماذا تركت أمريكا تركيا وقطر الداعمين للإسلام والإسلاميين من وجهة نظركم، فلتجهزوا مزابل التاريخ لقيادات الإخوان بمصر الأيام القادمة».

في المقابل، أكدت مصادر رفيعة المستوى في وزارة الداخلية أن أجهزة الأمن في مصر قادرة على مواجهة جميع التحديات، ومستمرة في توجيه الضربات الاستباقية لجميع تنظيمات الإرهاب في كل مكان، وهذه الجماعات فقدت قدرتها على التأثير في الشارع المصرى الذي أصبح يساند أجهزته الأمنية.

وقالت المصادر إن جهاز الأمن الوطنى يتابع تحركات العناصر الإرهابية التي هربت إلى الخارج بدقة، ويلاحق المتواجدة في الداخل، وهناك خطة لتأمين المنشآت الحيوية والمواطنين والشوارع والمرافق المهمة على أعلى مستوى.

وأضافت أن «رجال الشرطة لن تؤثر فيهم مثل هذه الدعايات، ويدركون أنهم في معركة مستمرة مع قوى الشر بكل أشكالها، وهى معركة لا تتوقف أبداً، من يفكر في العبث بأمن مصر وشعبها سيدفع الثمن غالياً».

من جانبه، حذر صبرة القاسمى، القيادى الجهادى السابق، من الاستهانة بهذه الرسائل. وقال لـ«المصرى اليوم» إن «داعش» لديه خلايا داخل مصر ورسائل أعضائه لمؤيدى مرسى هدفها ضمهم للتنظيم. وتوقع تنفيذ التنظيم عمليات إرهابية في مصر، وتوحُّد جميع التنظيمات الإرهابية والجهادية تحت راية واحدة لمواجهة الجيش المصرى.
أخبارك نت

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: