رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

بعد أسابيع من استعادة النظام السوري -بدعم قوي من حلفائه الروس والإيرانيين- الجزء الأكبر من محافظة درعا مهد الثورة السورية ومنطلقها الأول جاءت هجمات السويداء الدامية لتعيد المشهد إلى نقطة أخرى وتساهم المزيد

 

إرهابو «داعش» يتوعدون بمفاجآت في مصر

245821_0

سعيد علي, أسامة المهدي, عمر حسانين : توعّد أعضاء بتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام (داعش) بـ«مفاجآت داخل مصر»، ودعوا، في رسائل نشروها عبر حساباتهم على موقعى التواصل الاجتماعى «فيس بوك وتويتر»، أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وغيرها من القوى الإسلامية بـ«تحالف دعم الشرعية» إلى الانضمام إلى «داعش» والتخلى عن قياداتهم.

في المقابل أكدت مصادر رفيعة المستوى في وزارة الداخلية أن أجهزة الأمن المصرية قادرة على مواجهة جميع التحديات.

قال أبوسياف المصرى، أحد أعضاء «داعش»: «انتظروا مفاجآت في مصر خلال أيام». واتهم الجماعة بأنها تعبث بمستقبل شبابها: «الإخوان بمصر عاملين زي اللي بيقعوا في حفرة وبيشدوا معهم الشباب».

وأضاف موجهاً حديثه لشباب الجماعة والمؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى: «نصيحتي للشباب الصادق الواعي: ابتعدوا عن هذا العبث وعززوا أنفسكم لما هو أهم وقادم لأنكم أصحاب قضية خاسرة».

وقال أبوعزام الغزاوى، القيادى بالتنظيم، موجهاً رسالته لمؤيدى مرسى: «احذروا هذه الأحلام والتهيؤات تحت قيادة ما يسمى (تحالف دعم الشرعية) ومظاهراتهم التي أصبحت ضد الشرع تماماً الآن لأنها مهلكة وانتحار وتثبيط لجهاد الشباب وموت بلا ثمن، وقضيتك هي الشريعة وليست الشرعية».

وانتقد جماعة الإخوان المسلمين، واعتبر القيادات الذين ينادون بالمصالحة خونة، وقال: «لماذا تركت أمريكا تركيا وقطر الداعمين للإسلام والإسلاميين من وجهة نظركم، فلتجهزوا مزابل التاريخ لقيادات الإخوان بمصر الأيام القادمة».

في المقابل، أكدت مصادر رفيعة المستوى في وزارة الداخلية أن أجهزة الأمن في مصر قادرة على مواجهة جميع التحديات، ومستمرة في توجيه الضربات الاستباقية لجميع تنظيمات الإرهاب في كل مكان، وهذه الجماعات فقدت قدرتها على التأثير في الشارع المصرى الذي أصبح يساند أجهزته الأمنية.

وقالت المصادر إن جهاز الأمن الوطنى يتابع تحركات العناصر الإرهابية التي هربت إلى الخارج بدقة، ويلاحق المتواجدة في الداخل، وهناك خطة لتأمين المنشآت الحيوية والمواطنين والشوارع والمرافق المهمة على أعلى مستوى.

وأضافت أن «رجال الشرطة لن تؤثر فيهم مثل هذه الدعايات، ويدركون أنهم في معركة مستمرة مع قوى الشر بكل أشكالها، وهى معركة لا تتوقف أبداً، من يفكر في العبث بأمن مصر وشعبها سيدفع الثمن غالياً».

من جانبه، حذر صبرة القاسمى، القيادى الجهادى السابق، من الاستهانة بهذه الرسائل. وقال لـ«المصرى اليوم» إن «داعش» لديه خلايا داخل مصر ورسائل أعضائه لمؤيدى مرسى هدفها ضمهم للتنظيم. وتوقع تنفيذ التنظيم عمليات إرهابية في مصر، وتوحُّد جميع التنظيمات الإرهابية والجهادية تحت راية واحدة لمواجهة الجيش المصرى.
أخبارك نت

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: