رابطة الكتاب السوريين وإصرار على ديمقراطية الإنتخابات

رابطة الكتاب السوريين وإصرار على ديمقراطية الإنتخابات

تبدأ رابطة الكتاب السوريين مرحلة تبين لنا إصرارها على الحالة الاختلافية ، ذلك من خلال دفع العملية الانتخابية على منصب الأمانة العامة ، إلى أقصى التقاليد الجمعياتية والنقابية عراقة . ذلك مؤشر المزيد

أحمد سليمان : من الأول إلى الأولويات … سلام مفخخ و دستور بلا مواطنين

أحمد سليمان : من الأول إلى الأولويات … سلام مفخخ و دستور بلا مواطنين

في كل مؤتمرات  جنيف ، بدت مجرد فخاخ، أو مخدر ريثما يتم الإجهاز على المعارضة، بشقيها السياسي والعسكري إعادة رسم سياسة خارجية تحترم الشؤون الداخلية للدول المجاورة خصوصا لبنان. الى جانب استقالة المزيد

حكاية سورية عن أب وطفلته مايا

حكاية سورية عن أب وطفلته مايا

مايا طفلة سورية .. عمرها 8 أعوام ولدت من دون أرجل ونزحت مع عائلتها إلى مخيم إدلب للنازحين هربا من المعارك ، لم يكن والدها قادرا على شراء أطراف صناعية لطفلته فصنع المزيد

انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان واستنكار أممي

انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان واستنكار أممي

إن هذا الإجراء يهدف الى تنصل الولايات المتحدة من إلتزاماتها أمام قضايا حقوق الإنسان ، كذلك لتبرير تدخلاتها في شؤون البلدان بدون مرجعية أممية . نشطاء الرأي انتقد مسؤولون أمميون وحقوقيون وهيئات المزيد

تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

  سلافة جبور “التسويات الأمنية هي عنوان الكابوس الجديد الذي نرزح اليوم تحت وطأته ولا ندري متى سينتهي، وهل سيكون فعلا آخر كوابيسنا المستمرة دون انقطاع منذ سبع سنوات”. كلمات اختصر بها المزيد

 

نصر المجالي : تقودهن العشرينية أقصى محمود في لواء الخنساء النسائي

بينما يستمر الجدل في بريطانيا حول كيفية التعامل مع “الجهاديين” المنخرطين في القتال مع تنظيم (داعش)، كشف تقرير أن بريطانيات يقمن بدور الشرطة الدينية في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.

نصر المجالي: قال تقرير صحافي إن بريطانيات جهاديات يدرن شرطة دينية متطرفة تعاقب النساء اللواتي لا يلتزمن بلبس الملابس التي تتوافق مع الشريعة الاسلامية في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

ونقلت صحيفة (صنداي تلغراف)، الأحد، عن مصادر خاصة قولها إن هناك دليلاً جديداً يؤكد أن هناك عدداً من البريطانيات مجندات في لواء الخنساء ، وهو لواء خاص بالسيدات فقط، وهو فرع من تنظيم الدولة الاسلامية، مضيفة أن هذا اللواء يتمركز في مدينة الرقة، المعقل الرئيسي للتنظيم في سوريا.

وتعتقد الأجهزة الامنية أن البريطانيات في لواء الخنساء لديهن معرفة باسم قاطع رأسي الصحافيين الأميركيين جيمس فولي وستفيفن ستولوف، والذي يطلق عليه اسم “الجهادي جون”، ويعتقد أنه من جنوب شرق انكلترا.

زواج داعشي

واوضح التقرير أن أقصى محمود (20 عاماً) هي الشخصية الأبرز في لواء الخنساء، وكانت سافرت الى سوريا من مدينة غلاسكو في شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، وذلك بحسب المركز العالمي لدراسة التطرف.

ولدى وصولها الى سوريا تزوجت أقصى محمود من أحد عناصر تنظيم الدولة الاسلامية، الأمر الذي حطم فؤاد أهلها. وكانت آخر الكلمات التي قالتها لوالدتها، وهي على الحدود السورية: “سأراك يوم الحساب، سأمسك بيديك لنذهب معاً إلى الجنة”، مضيفة ” أريد أن أصبح شهيدة”.

وكانت أقصى محمود تلقت تعليمها في مدارس بريطانية خاصة، وكانت تطمح بأن تكون طبيبة، وأضاف المركز بأن “أم ليث ” هو اسمها وتستخدمه على مواقع التواصل الاجتماعي.

3 جهاديات

واستطاع المركز الكشف عن ثلاثة اسماء لجهاديات بريطانيات، وهن: أم حريثا وأم عبيدة وأم وقاص. ويعتقد المركز أن لواء الخنساء يضم حوالي 60 بريطانية تتراوح أعمارهن بين 18-24 عاماً، سافرن الى سوريا للجهاد.

وتتقاضى كل سيدة في لواء الخنساء حوالي 35 الف ليرة سورية شهرياً، أي ما يعادل 160 دولاراً أميركياً، وذلك لقاء فرض اللباس الاسلامي الشرعي بطريقة صارمة، وكذلك تفتيش النساء اللواتي يلبسن البرقع والتأكد من أنهن لسن متنكرات بهذا الزي لشن أي اعتداء على التنظيم.

وفي الختام، أشار التقرير إلى أن بعض النساء المنتميات الى هذا اللواء نشرن صوراً لهن على الانترنت، يظهرن وهن يلبسن أحزمة ناسفة، وينبغي القول إن تنظيم الدولة الاسلامية يحرم على النساء القتال إلا أنه يسمح لهنّ بشن عمليات انتحارية.

ايلاف

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: