انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان واستنكار أممي

انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان واستنكار أممي

إن هذا الإجراء يهدف الى تنصل الولايات المتحدة من إلتزاماتها أمام قضايا حقوق الإنسان ، كذلك لتبرير تدخلاتها في شؤون البلدان بدون مرجعية أممية . نشطاء الرأي انتقد مسؤولون أمميون وحقوقيون وهيئات المزيد

تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

  سلافة جبور “التسويات الأمنية هي عنوان الكابوس الجديد الذي نرزح اليوم تحت وطأته ولا ندري متى سينتهي، وهل سيكون فعلا آخر كوابيسنا المستمرة دون انقطاع منذ سبع سنوات”. كلمات اختصر بها المزيد

ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد

ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد

Emozionatissimi. In diretta Faraj Bayrakdar e la sua poesia che arriva da lontano. Con noi Francesca del Vecchio ed Elisabetta Bucciarelli. ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد مرتبط المزيد

Ivonne Fuchs singt Gedichte aus Buch Faraj Birekdar in München

Ivonne Fuchs singt Gedichte aus Buch Faraj Birekdar in München

  Singende Gedichte des Dichters Faraj Berkdar auf Deutsch in München  إيفون فوكس تغني قصائد فرج بيرقدار باللغة الألألمانية في ميونخ مرتبط المزيد

العلاقات بين الأسد واسرائيل والغرب والعالم عبر ناهد العجة ابنة مصطفى طلاس

العلاقات بين الأسد واسرائيل والغرب والعالم عبر ناهد العجة ابنة مصطفى طلاس

نشرت صحيفة صندي تايمز تقريراً لمراسليها ماثيو كامبل وأوزي ماهاماني تحت عنوان “مدام (ع) تخدع الأسد”، يتحدث عن أن المليونيرة الباريسية ناهد طلاس العجة هي الشخصية الغامضة التي كانت وراء هروب العميد المزيد

 

قصف حمص ودير الزور وتقدم للمعارضة في القنيطرة

واصل النظام السوري استهدافه مدينة حمصوريفها موقعا قتلى وجرحى، في حين أسفرت الغارات الجوية على دير الزور التي بدأت أمس عن سقوط مزيد من القتلى. في المقابل، واصلت كتائب المعارضة تقدمها في القنيطرة، كما تمكنت المعارضة من صد هجمات جديدة على حي جوبربدمشق.

وأفاد مراسل الجزيرة في حمص (وسط البلاد) بمقتل شخص وجرح آخرين جراء سقوط قذائف هاون أطلقتها قوات النظام السوري على حي الوعر في المدينة.
قصف سابق على أحد الأحياء السكنية في ريف حمص (ناشطون)

وفي ريف المحافظة، ألقت طائرات مروحية للنظامبراميل متفجرة على مبان سكنية في مدينة الرستن فأصيب مدنيون. ويتعرض حي الوعر ومدينة الرستن اللذان تسيطر عليهما المعارضة لقصف شبه يومي من النظام.

وفي دير الزور (شرق البلاد)، أسفرت غارات شنها سلاح الجو النظامي على مدرسة للنازحين عن مقتل أربعة مدنيين، فارتفع عدد ضحايا الغارات التي شنها النظام يومي أمس واليوم على المدينة إلى 12 شخصا.

وفي محافظة حماة (وسط البلاد)، تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلين معارضين وقوات النظام سيطرت خلالها المعارضة على قرية أرزة في الريف الشمالي الغربي لحماة قرب مطار حماة العسكري.

وتشهد قرى وبلدات ريف حماة عمليات كر وفر بين الطرفين المتقاتلين منذ أشهر طويلة.

وفي مدينة القامشلي (شمال البلاد)، دوت انفجارات ضخمة في مطار المدينة الذي تتمركز به قوات النظام. وأفاد ناشطون بأن تنظيم الدولة الإسلامية استهدف قوات النظام في مطار القامشلي بصواريخ غراد.

وبعد انفجارات المطار، حلق الطيران المروحي التابع للنظام، وقصف بعض القرى الجنوبية  للمدينة، كما ردت قوات النظام المتمركزة بالمطار مستخدمة المدفعية لقصف القرى الجنوبية.

تقدم للمعارضة
أما في القنيطرة (جنوب غرب البلاد)، فقد أحرز مقاتلو المعارضة تقدما جديدا في ريف المدينة الحدودية معالجولان المحتل، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام تسببت السبت في مقتل 26 عنصرا من قوات النظام و17 مقاتلا للمعارضة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان. وتمكنت المعارضة خلال تقدمها من السيطرة اليوم على بلدة نبع الصخر.

وتتواصل المعارك في هذه المنطقة منذ أواخر أغسطس/آب الماضي عندما تمكن مقاتلون من جبهة النصرة وجبهة ثوار سوريا وكتائب إسلامية من السيطرة على معبر القنيطرة الحدودي مع الجزء المحتل من الجولان إثر معارك ضارية.

وفي العاصمة دمشق، أفاد ناشطون بأن كتائب المعارضة استهدفت بقذائف الهاون ساحة العباسيين ومناطق مجاورة في وسط دمشق.

في غضون ذلك، تمكنت كتائب المعارضة في حي جوبر شرقي دمشق اليوم من صد هجمات جديدة للنظام على الحي الذي تسيطر عليه المعارضة منذ أكثر من عام.

وتستخدم قوات النظام في المعارك بجوبر الطائرات وكل أنواع القصف المدفعي والصاروخي.

كما نفذ الطيران الحربي أكثر من عشر غارات على مناطق في الغوطة الشرقية في ريف دمشق، حيث تدور كذلك معارك طاحنة في محاولة من قوات النظام لإسقاط معقل المعارضة هذا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: