تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

صدر حديثا العدد التاسع من مجلة رابطة الكتاب السوريين (أوراق) متضمنا مشاركات لنخبة من الكتاب، وتصدر المجلة في ظروف مفصلية تمر فيها الأوضاع الأليمة في سوريا والمنطقة ، وفي ذات الوقت الذي المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تعيد المفارقات السياسية الكبيرة التي أثارتها قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى أذهان السوريين ملفات الاغتيال السياسي الفرديّ والمعمّم التي قام بها النظام السوري على مدى عقود، كما أنها تعيد تذكيرهم المزيد

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

 

قتلى وجرحى بغارات جديدة للتحالف ضد داعش

  • ”  بريطانيا والدنمارك وبلجيكا وافقت على الانضمام إلى فرنسا وهولندا في شن غارات جوية ضد التنظيم في العراق، ما يترك لواشنطن فرصة التركيز على العملية الأكثر تعقيدا في سوريا التي أقام فيها التنظيم مقرات له.”

أحد المواقع التابعة لتنظيم الدولة بعين العرب (كوباني) بريف حلب قرب الحدود التركية إثر قصفها (رويترز)

قتل عدد من الأشخاص وُجرح آخرون في غارات شنها طيران التحالف الدولي على ما يُعتقد بأنها مواقع تنظيم الدولة الإسلامية جنوب مدينةالرقة شمال سوريا، كما وسع التحالف غاراته لتشمل مناطق في حمص وسط البلاد، بينما قامت طائرات بريطانية بمهمات هي الأولى في العراقالمجاور.

قال مراسل الجزيرة إن طيران التحالف الدولي شن الليلة الماضية غارتين للمرة الأولى على مقار لـتنظيم الدولة في مدينة تل أبيض التاعبة لمحافظة الرقة على الحدود السورية التركية.واستهدفت الغارات مدرسة الزراعة شرق مدينة تل أبيض ومصافي النفط في قرية الخابُورة.

وقال ناشطون إن مالك معمل للبلاستيك أصيب جراء قصف طائرات التحالف معمله قرب الجسر القديم جنوب الرقة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “طائرات تابعة للتحالف قصفت عند منتصف ليل السبت الأحد ثلاث مصافي نفط محلية وهدف رابع، في منطقة تل أبيض الحدودية”.

وبحسب المصدر ذاته فإن التحالف يسعى من خلال استهدافه للمصافي التي يسيطر عليها التنظيم إلى “ضرب عصب مالي يغذي حروب هذا التنظيم” في سوريا والعراق.

غارات وأهداف
وكان التحالف قد أغار في وقت سابق السبت على أكبر مواقع التنظيم في سوريا، يوجد في ريف دير الزور شرق البلاد، حيث استهدف القصف منجما للملح في ريف دير الزور الغربي، والذي كان يستخدم معسكرا ومقرا للتفخيخ وتجهيز العبوات الناسفة. وقد أدى الهجوم إلى تدمير عدد من المباني في المكان.

وأفاد المراسل بأن طائرات التحالف أغارت على مبنى السرايا القديم الذي يتخذه تنظيم الدولة مقرا له في مدينة الباب بريف حلب، حسبما قال ناشطون.

كما أغارت قوات التحالف على مقار لتنظيم الدولة في ريف حمص، ومناطق الحَمَاد في بادية حمص، واستهدفت غاراتٌ أخرى مواقع للتنظيم في الرقة وريفها.

وكانت القيادة الأميركية الوسطى قالت أمس إن غارات التحالف التي شنتها مقاتلات أميركية وأخرى أردنية وسعودية وإماراتية أصابت سبعة أهداف في سوريا، من بينها مبنى تابع لتنظيم الدولة، وعربتان عسكريتان عند معبر حدودي في مدينة عين العرب (كوباني) الكردية.

وأضافت القيادة الأميركية أن “مطارا يسيطر عليه تنظيم الدولة وثكنة عسكرية ومعسكرا للتدريب قرب الرقة أصيبت بأضرار”.

دعم بريطاني
وفي العراق نفذت مقاتلتان من طراز “تورنيدو” تابعتان لسلاح الجو الملكي البريطاني أول مهمة لهما في العراق منذ موافقة البرلمان البريطاني على شن غارات ضد مواقع تنظيم الدولة الإسلامية، واقتصرت المهمة على مراقبة مواقع التنظيم.

وأقلعت الطائرتان المسلحتان بقنابل موجهة بالليزر من قاعدة أكروتيري العسكرية البريطانية في قبرص.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع في لندن “في هذه المرة لم يتم تحديد أهداف تتطلب هجوما جويا مباشرا من قبل طائراتنا”.

وجاء إعلان انضمام لندن فعلياً للجهد العسكري ضد تنظيم الدولة بعد يوم من موافقة البرلمان البريطاني على السماح لطائرات حربية بريطانية بمهاجمة التنظيم في العراق، ولم تشمل الموافقة توسيع الأمر إلى سوريا.

ووافقت كل من بريطانيا والدنمارك وبلجيكا على الانضمام إلى فرنسا وهولندا في شن غارات جوية ضد التنظيم في العراق، ما يترك لواشنطن فرصة التركيز على العملية الأكثر تعقيدا في سوريا التي أقام فيها التنظيم مقرات له.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: