تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

صدر حديثا العدد التاسع من مجلة رابطة الكتاب السوريين (أوراق) متضمنا مشاركات لنخبة من الكتاب، وتصدر المجلة في ظروف مفصلية تمر فيها الأوضاع الأليمة في سوريا والمنطقة ، وفي ذات الوقت الذي المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تعيد المفارقات السياسية الكبيرة التي أثارتها قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى أذهان السوريين ملفات الاغتيال السياسي الفرديّ والمعمّم التي قام بها النظام السوري على مدى عقود، كما أنها تعيد تذكيرهم المزيد

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

 

التحالف يستهدف طرق إمداد “الدولة” شمالي سوريا

قُتل عدد من الأشخاص وجُرح آخرون في غارات جديدة شنّتها طائرات التحالف الدولي على ما يُعتقد أنها مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في محافظة الرقة شمالي سوريا، بينما قتل سبعة من عناصر التنظيم في قصف للتحالف بالأنبارالعراقية.

وقال مراسل الجزيرة على الحدود التركية السورية عمر خشرم إن الغارات الدولية استهدفت مصافي النفط في تل أبيض التابعة للرقة، باعتبارها تشكل مصدرا لتمويل التنظيم، ومقرا يعتقد بأنه يعود إليه.

أما مراسل وكالة الأناضول فنقل عن مصادر محلية أن قوات التحالف استهدفت ثلاثة مواقع في الجهة الجنوبية من مدينة الرقة وفي مدينة تل أبيض على الحدود السورية التركية.

وكان طيران التحالف الدولي شن الليلة الماضية غارتين للمرة الأولى على مقار لتنظيم الدولة في مدينة تل أبيض، واستهدفت الغارات مدرسة الزراعة شرق مدينة تل أبيض ومصافي النفط في قرية الخابورة.

ووفق بيان صدر عن قيادة القوات المركزية الأميركية، فقد شن الجيش الأميركي والقوات العسكرية العربية المشتركة سبع غارات جوية بطائرات حربية وأخرى بلا طيار، على أهداف التنظيم في سوريا.

قتلى بالعراق
وفي الساحة العراقية، نقلت وكالة الأناضول عن مسؤول عراقي قوله إن سبعة عناصر من تنظيم الدولة قتلوا اليوم الأحد في قصف للطيران الفرنسي على موقعين لهم في الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وقال الفريق الركن رشيد فليح إن الطيران الفرنسي قام بطلعات جوية فوق سماء مدينة الفلوجة وتمكن من قصف موقعين بارزين للتنظيم في ناحية الكرمة شرقي المدينة، فقتل سبعة بينهم ثلاثة قياديين يحملون الجنسية العراقية، دون أن يكشف عن هويتم.

يشار إلى أن فرنسا تركز ضرباتها الجوية حتى الآن في العراق لوقف تقدم تنظيم الدولة، لكن إمكانية توسيعها إلى سوريا في وقت لاحق باتت مطروحة، وفق وزير الخارجية لوران فابيوس.

وفي هذه الأثناء، وافق البرلمان البلجيكي على إرسال ست طائرات مقاتلة للانضمام إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الذي بدأ توسيع نطاق سيطرته في العراق منذ يونيو/حزيران الماضي، وبسط سيطرته على أراض واسعة في سوريا.

وقال وزير الدفاع البلجيكي بيتر دي كريم للبرلمان “ستشارك ست طائرات من طراز أف16 في العملية العسكرية بطلب من حكومة العراق”.

ووافق 114 عضوا في البرلمان مقابل رفض عضوين مبدئيا على مهمة تستغرق شهرا وقابلة للتمديد.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: