مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

أعزائي في الأمم المتحدة .. نحن السوريين ، فهمنا بأن “الغوطة الشرقية ” بل سوريا برمتها .. وفقا لصمتكم ،اصبحت كما لو انها مستعمرة مستباحة ، سكانها غير مسجلين لديكم ، كما المزيد

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

 

التحالف يستهدف طرق إمداد “الدولة” شمالي سوريا

Print pagePDF pageEmail page

قُتل عدد من الأشخاص وجُرح آخرون في غارات جديدة شنّتها طائرات التحالف الدولي على ما يُعتقد أنها مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في محافظة الرقة شمالي سوريا، بينما قتل سبعة من عناصر التنظيم في قصف للتحالف بالأنبارالعراقية.

وقال مراسل الجزيرة على الحدود التركية السورية عمر خشرم إن الغارات الدولية استهدفت مصافي النفط في تل أبيض التابعة للرقة، باعتبارها تشكل مصدرا لتمويل التنظيم، ومقرا يعتقد بأنه يعود إليه.

أما مراسل وكالة الأناضول فنقل عن مصادر محلية أن قوات التحالف استهدفت ثلاثة مواقع في الجهة الجنوبية من مدينة الرقة وفي مدينة تل أبيض على الحدود السورية التركية.

وكان طيران التحالف الدولي شن الليلة الماضية غارتين للمرة الأولى على مقار لتنظيم الدولة في مدينة تل أبيض، واستهدفت الغارات مدرسة الزراعة شرق مدينة تل أبيض ومصافي النفط في قرية الخابورة.

ووفق بيان صدر عن قيادة القوات المركزية الأميركية، فقد شن الجيش الأميركي والقوات العسكرية العربية المشتركة سبع غارات جوية بطائرات حربية وأخرى بلا طيار، على أهداف التنظيم في سوريا.

قتلى بالعراق
وفي الساحة العراقية، نقلت وكالة الأناضول عن مسؤول عراقي قوله إن سبعة عناصر من تنظيم الدولة قتلوا اليوم الأحد في قصف للطيران الفرنسي على موقعين لهم في الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وقال الفريق الركن رشيد فليح إن الطيران الفرنسي قام بطلعات جوية فوق سماء مدينة الفلوجة وتمكن من قصف موقعين بارزين للتنظيم في ناحية الكرمة شرقي المدينة، فقتل سبعة بينهم ثلاثة قياديين يحملون الجنسية العراقية، دون أن يكشف عن هويتم.

يشار إلى أن فرنسا تركز ضرباتها الجوية حتى الآن في العراق لوقف تقدم تنظيم الدولة، لكن إمكانية توسيعها إلى سوريا في وقت لاحق باتت مطروحة، وفق وزير الخارجية لوران فابيوس.

وفي هذه الأثناء، وافق البرلمان البلجيكي على إرسال ست طائرات مقاتلة للانضمام إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الذي بدأ توسيع نطاق سيطرته في العراق منذ يونيو/حزيران الماضي، وبسط سيطرته على أراض واسعة في سوريا.

وقال وزير الدفاع البلجيكي بيتر دي كريم للبرلمان “ستشارك ست طائرات من طراز أف16 في العملية العسكرية بطلب من حكومة العراق”.

ووافق 114 عضوا في البرلمان مقابل رفض عضوين مبدئيا على مهمة تستغرق شهرا وقابلة للتمديد.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: