تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

صدر حديثا العدد التاسع من مجلة رابطة الكتاب السوريين (أوراق) متضمنا مشاركات لنخبة من الكتاب، وتصدر المجلة في ظروف مفصلية تمر فيها الأوضاع الأليمة في سوريا والمنطقة ، وفي ذات الوقت الذي المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تعيد المفارقات السياسية الكبيرة التي أثارتها قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى أذهان السوريين ملفات الاغتيال السياسي الفرديّ والمعمّم التي قام بها النظام السوري على مدى عقود، كما أنها تعيد تذكيرهم المزيد

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

 

قتلى بإدلب وخسائر للنظام بتفجير نفق بداريا

آثار الدمار بمدينة تفتناز في ريف إدلب جراء قصف الطيران الحربي للمدينة (ناشطون)
قال ناشطون اليوم الاثنين إن خمسة من عائلة واحدة قتلوا وجرح عدد آخر جراء قصف الطيران بلدة تلمنس بريف إدلب، بينما تكبد النظام خسائر جراء تفجير كتائب المعارضة نفقا على الجبهة الشمالية لمدينة داريا بـريف دمشق.

ووثقت شبكة سوريا مباشر في حصيلة أولية وقوع 12 غارة جوية استهدفت مدنا وبلدات وقرى في ريف إدلب (شمال غرب)، منها مدن معرة النعمان وأريحا وتفتناز ومعرة مصرين التي أدى فيها القصف لمقتل شخص وإصابة آخرين.

في المقابل، قالت سوريا مباشر إن كتائب المعارضة دمرت عربة عسكرية على حاجز عين قريع في محيط معسكر وادي الضيف بريف إدلب.

قتلى للنظام
وفي ريف العاصمة دمشق (جنوب) قال ناشطون إن عددا منجنود النظام قتلوا في تفجير نفق تابع لكتائب النظام على الجبهة الشمالية لمدينة داريا بريف دمشق، مع استمرار النظام في عمليات حفر الأنفاق وتفجير المباني السكنية بالمدينة.

كما أفادت مسار برس بوقوع قتلى من كتائب المعارضة وقوات النظام خلال اشتباكات في منطقة الدخانية بريف دمشق، في حين تجري اشتباكات بين كتائب المعارضة وجيش النظام بقرية تل كردي وأطراف مدينة دوما بالغوطة الشرقي في ريف دمشق، حسب سوريا مباشر.

في غضون ذلك، ألقى الطيران الحربي 12 برميلا متفجرا على بلدة بيت جن بريف دمشق.

أما في دمشق فقصفت قوات النظام بالدبابات والمدفعية حي جوبر بدمشق، كما شنت مقاتلات النظام أربع غارات جوية على الحي ذاته.

غارات وبراميل
أما في حلب (شمال غرب) فقد استهدفت كتائب المعارضة بالهاون ومدافع محلية الصنع مقار قوات النظام في حي الخالدية بحلب، بينما ألقى النظام براميل متفجرة على منطقة خان العسل بريف حلب الغربي.

أما في حماة (وسط) فشن الطيران غارة على أطراف مدينة مورك بريف حماة، في حين قتلت كتائب المعارضة عددا من قوات النظام إثر استهدافها بالصواريخ حاجز تل ملح بريف المدينة ذاتها.

وفي سياق متصل، شنت قوات النظام غارات جوية واستهدفت بالرشاشات محيط مطار دير الزور(شرق) العسكري، كما استهدفت مدينة موحسن بريف دير الزور الشرقي.

كما تعرض ريف درعا (جنوب) لقصف بالبراميل المتفجرة أيضا، وطال القصف مدينتي النوى وإنخل.

يشار إلى أن لجان التنسيق المحلية وثقت مقتل أربعين أمس الأحد في مدن سورية مختلفة، بينهم أربع سيدات وطفلان، وثلاثة قتلوا تحت التعذيب.

المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: