تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

 

قتلى بإدلب وخسائر للنظام بتفجير نفق بداريا

آثار الدمار بمدينة تفتناز في ريف إدلب جراء قصف الطيران الحربي للمدينة (ناشطون)
قال ناشطون اليوم الاثنين إن خمسة من عائلة واحدة قتلوا وجرح عدد آخر جراء قصف الطيران بلدة تلمنس بريف إدلب، بينما تكبد النظام خسائر جراء تفجير كتائب المعارضة نفقا على الجبهة الشمالية لمدينة داريا بـريف دمشق.

ووثقت شبكة سوريا مباشر في حصيلة أولية وقوع 12 غارة جوية استهدفت مدنا وبلدات وقرى في ريف إدلب (شمال غرب)، منها مدن معرة النعمان وأريحا وتفتناز ومعرة مصرين التي أدى فيها القصف لمقتل شخص وإصابة آخرين.

في المقابل، قالت سوريا مباشر إن كتائب المعارضة دمرت عربة عسكرية على حاجز عين قريع في محيط معسكر وادي الضيف بريف إدلب.

قتلى للنظام
وفي ريف العاصمة دمشق (جنوب) قال ناشطون إن عددا منجنود النظام قتلوا في تفجير نفق تابع لكتائب النظام على الجبهة الشمالية لمدينة داريا بريف دمشق، مع استمرار النظام في عمليات حفر الأنفاق وتفجير المباني السكنية بالمدينة.

كما أفادت مسار برس بوقوع قتلى من كتائب المعارضة وقوات النظام خلال اشتباكات في منطقة الدخانية بريف دمشق، في حين تجري اشتباكات بين كتائب المعارضة وجيش النظام بقرية تل كردي وأطراف مدينة دوما بالغوطة الشرقي في ريف دمشق، حسب سوريا مباشر.

في غضون ذلك، ألقى الطيران الحربي 12 برميلا متفجرا على بلدة بيت جن بريف دمشق.

أما في دمشق فقصفت قوات النظام بالدبابات والمدفعية حي جوبر بدمشق، كما شنت مقاتلات النظام أربع غارات جوية على الحي ذاته.

غارات وبراميل
أما في حلب (شمال غرب) فقد استهدفت كتائب المعارضة بالهاون ومدافع محلية الصنع مقار قوات النظام في حي الخالدية بحلب، بينما ألقى النظام براميل متفجرة على منطقة خان العسل بريف حلب الغربي.

أما في حماة (وسط) فشن الطيران غارة على أطراف مدينة مورك بريف حماة، في حين قتلت كتائب المعارضة عددا من قوات النظام إثر استهدافها بالصواريخ حاجز تل ملح بريف المدينة ذاتها.

وفي سياق متصل، شنت قوات النظام غارات جوية واستهدفت بالرشاشات محيط مطار دير الزور(شرق) العسكري، كما استهدفت مدينة موحسن بريف دير الزور الشرقي.

كما تعرض ريف درعا (جنوب) لقصف بالبراميل المتفجرة أيضا، وطال القصف مدينتي النوى وإنخل.

يشار إلى أن لجان التنسيق المحلية وثقت مقتل أربعين أمس الأحد في مدن سورية مختلفة، بينهم أربع سيدات وطفلان، وثلاثة قتلوا تحت التعذيب.

المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: