الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

حديث الحرب القائمة في سوريا وأسئلة المستقبل والكتابة في الوعي و الحرية / حوار مع أحمد سليمان

حديث الحرب القائمة في سوريا وأسئلة المستقبل والكتابة في الوعي و الحرية / حوار مع أحمد سليمان

الحل كما اراه، خروج جميع القوات والمليشيات الأجنبية المتقاتلة فوق الأرض السورية، ونشر قوات دوليَّة مُشتَرَكة لحفظ السلام روسيا وايران تديران المقتلة السورية، و تدفعان الى مؤتمرات خلبية بهدف تفريغ استحقاقات مؤتمر المزيد

 

داعش يستفز ضربات التحالف ومفاجآت تركية في الساعات القليلة القادمة

Print pagePDF pageEmail page

بالرغم من ضربات التحالف الدولي لمواقع ومقرات داعش نقرأ عن تقدم الاخير ميدانيا ، هذا وقد دارت معارك طاحنة، الأربعاء ، على أطراف بلدة عين العرب المتاخمة للحدود التركية .
من وجهة نظرنا : ان الحاجة ملحة لمواجهة عسكرية برية بموازاة تغطية جوية تكون على تواصل مباشر مع القوات البرية ، وهذا لم يحدث لغاية اللحظة ، لذلك يواجه الطيران الدولي تحد كبير من قبل عصابات داعش . 

 وفي ذات الوقت تقول المؤشرات بأن تحولا ملموسا سيحدث في الساعات القليلة القادمة ، ربما سنلاحظ مواجهات برية يوم الخميس بين القوات التركية وداعش .
أحمد سليمان http://opl-now.org


هذا وقال مصدر في داعش إن مقاتليه أصبحوا على مدخل المدينة التي تقع على الحدود السورية التركية بعد أن تمكنوا من السيطرة على كافة المناطق والقرى المحيطة بها من الجنوب.
وأضاف أن مقاتلي التنظيم يسيطرون على منطقة تشرف على المعبر الحدودي مع تركيا الذي أصبح تحت مرمى نيرانهم، مؤكدا أنهم يجهزون أنفسهم لاقتحام المدينة خلال الساعات القادمة رغم الغارات المكثفة اليومين الماضيين من طائرات التحالف الدولي.
وكان مراسل الجزيرة عمر خشرم أفاد بأن طائرات التحالف الدولي شنت غارتين على الأقل اليوم على قوات تنظيم الدولة التي تحاصر مدينة عين العرب.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القصف الجوي من طائرات التحالف لمواقع جنوب وشرق عين العرب أسفر عن مقتل ثمانية عناصر من تنظيم الدولة وتدمير دبابة، مشيرا في الأثناء إلى تواصل الاشتباكات بين التنظيم والفصائل الكردية في الجهتين الجنوبية والجنوبية الشرقية من المدينة.
ولم تحل غارات طيران التحالف الدولي دون تقدم مقاتلي تنظيم الدولة الذي بات يفرض حصارا على المدينة التي فر منها نحو 90% من سكانها، وكان عدد السكان يقدر قبل اندلاع القتال حولها بنحو مائتي ألف.

اشتباكات دامية
وقال مراسل الجزيرة عمر خشرم إن المقاتلين الأكراد داخل عين العرب تبادلوا قصفا مدفعيا عنيفا مع مقاتلي تنظيم الدولة، وأضاف أن سيارات إسعاف تركية حملت على ما يبدو عددا كبيرا من القتلى والجرحى الذين سقطوا في الاشتباكات.
وكانت مصادر محلية أشارت إلى إن هناك عددا كبيرا من الإصابات في صفوف المقاتلين الأكراد المتحصنين في المدينة، وكذلك بين المدنيين الذين فضلوا البقاء داخلها.
ووفقا للمراسل، فإن مقاتلي الفصائل الكردية في عين العرب أقاموا تحصينات داخل المدينة، وتعهدوا بالدفاع عنها لمنع سقوطها.
وكان تنظيم الدولة قد سيطر في الأسبوعين الأخيرين على عشرات القرى الواقعة في ريف عين العرب، وتقدم شيئا فشيئا حتى بات على مسافة كيلومترين فقط من المدينة. وقال المرصد السوري في وقت سابق إنه لم يعد يفصل مقاتلي التنظيم عن المدينة سوى واد.
وقال مراسل الجزيرة إن القوات التركية لا تزال تنشر الدبابات في تلال مقابلة لمدينة عين العرب، في حين لا يزال فارون من القتال يعبرون إلى الأراضي التركية من معبر “مرشد بينار”. وكانت القوات التركية قد أغلقت المنطقة المؤدية إلى المعبر.
وأفاد مراسل الجزيرة بأن مجموعات من الأكراد تريد دخول عين العرب لتشكل فيها “دروعا بشرية”. وترفض القوات التركية السماح للمقاتلين أكراد بعبور الحدود إلى المدينة، وتستثني من ذلك سكانها.
الجزيرة + وكالات + نشطاء الرأي

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: